الرئيسية | حوادث | أستاذة تقاضي سائق سيارة أجرة بزاكورة
أستاذة تقاضي سائق سيارة أجرة  بزاكورة

أستاذة تقاضي سائق سيارة أجرة بزاكورة

رفعت مؤخرا أستاذة تنحدر من مدينة أكادير وتعمل بإحدى الثانويات بمدينة زاكورة دعوة قضائية ضد أحد سائقي سيارة الأجرة الصغيرة، وذلك بعدما قام هذا الأخير بسبها واتهامها بالتقصير والإخلال بالواجب. وعلمت “زاكورة بريس ” من مصدر موثوق أن القضية بدأت عندما  رفض السائق زوال  يوم الأربعاء المنصرم نقل الأستاذة  إلى مقر عملها الذي يوجد على بعد ثلاث كيلومترات من وسط المدينة. وسبب رفضه ، حسب مصدرنا، يعود إلى أن سائق الطاكسي لا يربح شيئا عندما يقوم بنقل شخص واحد إلى الأماكن البعيدة بالمدينة. وأضاف ذات المصدر أن الأستاذة رفضت انتظار مجيء ركاب آخرين. وأمام إصرارها ورفضها النزول من السيارة لم يجد السائق أي خيار غير الرضوخ إلى طلبها.  وفي الطريق إلى مقر عمل الأستاذة،  دخل السائق في نقاش حاد مع الأستاذة اتهم فيه جميع الأساتذة الذين يأتون من مدن أخرى للعمل بمدينة زاكورة  بالتقصير والإخلال بالواجب المهني. وقد اعتبرت الأستاذة كلام السائق إهانة في حقها وفي حق جميع الأساتذة والأستاذات أمثالها، ولهذا السبب قررت رفع دعوى قضائية ضده. ومن المنتظر أن تستدعي النيابة العامة السائق بداية الأسبوع المقبل للاستماع إلى أقواله فيما يتعلق بالتهم التي وجهتها له الأستاذة.

5 تعليقات

  1. السلام عليكم ، بخصوص سائقي سيارات الاجرة بزاكورة فهم يعملون في فوضى ، يتجلى ذلك بوضوح في امتناع بعضهم عن نقل السكان إلى بعض الأحياء ( امزرو مثلا) ، و رفع الثمن إلى اربعة دراهم علماأن المجلس البلدي سبق ان حدد التسعيرة في ثلاث دراهم و نصف ،زيادة على عدم احترام ممرات الراجلين إذ يتسابق سائق الطاكسي مع الراجل في الممرات المخصصة اصلا للراجلين ، فهل ستنتبه السلطات المعنية إلى هذه الخروقات ؟؟؟

  2. صحراوي من زاكورة

    وافق شن طبقة ، الاستاذة على حق والسائق على حق ، والمتضرر منها هو المواطن البسيط ، لا الاساتذة يقومون بواجبهم ولا اصحاب الطاكسيات يحترمون المهنية

    • هذه احكام مطلقة ولايستند رايك الي العلمية,فان تعتبر الاساتذة لايقومون بواجبهم فهذا حكم مطلق, كيف بعرف ان الاساتذة لايقومون بواجبهم ؟ من اين استخلصت هذا الحكم ؟هل قمت ببحث او دراسة؟

  3. هناك شرفاء من داخل اصحاب الطاكسيات بزاكورة ،وهناك متعجرفون بمتنعون عن نقل الاساتذة و السكان الى امزرو رغم ان هذا خرق للقانون الذي يوجب عليهم تقديم خدمة النقل للركاب .و الحال ان بعضهم فعلا يمتنع عن الذهاب الى امزرو بمبرر ات واهية و قد كنت في زيارة الى امزرو خلال هذه السنة حيث اعتذر مول الطاكسي بكونه سيذهب عند الميكانيكي فرفضت ان انزل ودخل معه في نقاش بيزنطي حيث بينت له ان الطاكسي للمواطن و ليس له و من واجبه تقديم الخدمة فما كان منه الى ان نقلني رغما عن انفه.و انا بصدد تقديم شكاية الى السيد العامل ببعض اصحاب الطاكسيات.

  4. hfat liha olih kon katdir hya b3da tayla maybça 3ndha gA3
    lwaçt bach t3od tjara m3ah flmahakiM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى