سلمت 18 شهادة سلبية في أبريل 2012 لإنشاء مقاولات جديدة في إقليم زاكورة

0 402

سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال شهر أبريل 2012 ما مجموعه 56 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في كل من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير٬ وذلك من مجموع 79 طلبا خضع للدراسة من طرف المركز خلال الفترة ذاتها.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار بأنه تم تسليم 23 شهادة سلبية تهم إحداث مقاولات تابعة للنفوذ الترابي لإقليم ورزازات٬و18 شهادة أخرى تخص إنشاء مقاولات في إقليم زاكورة٬ و15 شهادة سلبية تهم إحداث مقاولات في إقليم تنغير.

وبخصوص تصنيف هذه الشهادات حسب الطبيعة القانونية للمقاولات المزمع إحداثها٬ فإن غالبيتها عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة وذلك بما مجموعه 46 شهادة.بينما تصنف المقاولات العشرة المتبقية ضمن الأصناف القانونية الأخرى للمقاولات٬ ومن ضمنها على الخصوص المقاولات التابعة لأشخاص ذاتيين.

واستنادا للمصدر ذاته٬ فإن 17 مقاولة من مجموع المقاولات ذات المسؤولية المحدودة تنتمي إلى إقليم ورزازات٬ و15 أخرى تنتسب إلى إقليم تنغير٬ و14 إلى إقليم زاكورة.

وتتوزع مجموع هذه المقاولات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها على قطاع الخدمات بمجموع 26 مقاولة٬ و20 مقاولة تعمل في قطاع البناء والأشغال العمومية٬ و6 مقاولات تخص القطاع التجاري٬ ثم 3 مقاولات تصنف ضمن القطاع الصناعي٬ ومقاولة واحدة تصنف ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة.

وقد بلغ مجموع الرسوم التي تم استخلاصها من طرف ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة نتيجة لذلك 9 آلاف٬ و300 درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.