الرئيسية | أخبار محلية | أرفود: التعاونية الفلاحية تملالت بزاكورة تفوز بجائزة أحسن رواق لعرض الثمور
أرفود: التعاونية الفلاحية تملالت بزاكورة تفوز بجائزة أحسن رواق لعرض الثمور

أرفود: التعاونية الفلاحية تملالت بزاكورة تفوز بجائزة أحسن رواق لعرض الثمور

زاكورة بريس – و م ع – أرفود

تم مساء اليوم السبت بأرفود، ضمن فعاليات المعرض الدولي للتمور في نسخته الرابعة، توزيع جوائز استحقاق تقديرية وتشجيعية على عدد من العارضين المشاركين في هذه التظاهرة الفلاحية الهامة.

وتم خلال الحفل، الذي حضره، على الخصوص، مدير الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وعامل إقليم الرشيدية ورئيس جمعية المعرض الدولي للتمور والمديرون الجهويون للفلاحة ورؤساء الغرف الفلاحية، منح أحسن مشاركة دولية لكل من المملكة العربية السعودية وليبيا والتعاون التقني البلجيكي.

وعادت جائزة أحسن رواق لعرض التمر بالجهة الشرقية لتعاونية القصور لإنتاج التمور ومشتقاته من فجيج، وتعاونية أولاد بوزيان من أرفود بجهة مكناس تافيلالت، والتعاونية الفلاحية تملالت من زاكورة بجهة سوس ماسة درعة، وتعاونية تسكلا من أقا بإقليم طاطا بجهة كلميم السمارة.

أما جائزة أحسن رواق لعرض المنتوجات المجالية فعادت لتعاونية أكناري جبال أيت بعمران بسيدي إفني، ولإقليم طاطا نظÜرا للمشاركة المتميزة، ولعبد الوهاب أودرحم من إقليم طاطا نظرا لما تميز به من إبداع في ميدان الفن التشكيلي، والسيد محمد الدعنوني بن سليمان من الجرف كأحسن إبتكار في مجال الصناعة التقليدية المرتبطة بنخيل التمر.

وعادت جائزة أحسن وحدة إنتاجية فلاحية تقليدية لكل من تحرامي محمد من جهة سوس ماسة درعة، وبوسحابة إبراهيم من جهة مكناس تافيلالت، وبوبكري عبد الرحمان من الجهة الشرقية، وإبراهيم خنيفر من جهة كلميم السمارة.

أما جائزة أحسن مشروع عصري لإنتاج النخيل فحصلت عليها شركة رياض تافيلالت من جهة مكناس تافيلالت، وعبد الجليل عبد الكريم من الجهة الشرقية، و بويحلي محمد من جهة كلميم السمارة، و لحسيني عبد الرحمان من جهة سوس ماسة درعة.

وتهدف هذه التظاهرة الفلاحية، التي تنظمها وزارة الفلاحة والصيد البحري بشراكة مع جمعية المعرض الدولي للتمور بالمغرب، بالأساس الى تثمين سلسلة النخيل المثمر وتطوير القطاعات المرتبطة بالمحيط البيئي وإرساء فضاءات للتلاقي بين مختلف الفاعلين وتنمية زراعة الواحات والمساهمة في بعث دينامية سوسيو جديدة بالجهة.

وعرفت دورة هذه السنة، التي شارك فيها 180 عارضا ، عقد ثلاثة منتديات حول الاستثمار إلى جانب برنامج تنشيط فني وثقافي ومسابقات رياضية ومعرض للمنتجات المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى