الرئيسية | جهوية | ورزازات: يوم دراسي حول البيئة والتضامن تحت شعار “فرصة للتغيير” للكلية متعددة التخصصات
ورزازات: يوم دراسي حول البيئة والتضامن تحت شعار “فرصة للتغيير” للكلية متعددة التخصصات

ورزازات: يوم دراسي حول البيئة والتضامن تحت شعار “فرصة للتغيير” للكلية متعددة التخصصات

Zagora Press – ورزازات

نظمت الكلية متعددة التخصصات بورزازات التابعة لجامعة ابن زهر، أمس الجمعة، يوما حول البيئة والتضامن تحت شعار “فرصة للتغيير”.

وأكد عميد الكلية السيد يونس بلحسن،  أن هذا اليوم التضامني المنظم بمبادرة من طلبة شعبة اللغات المطبقة الأجنبية، يروم تغيير نظرة الشباب لمحيطهم سواء البيئي أو نحو الفئات الاجتماعية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الى أن هذا اللقاء من شأنه ترسيخ قيم المواطنة داخل الكلية، وذلك بمساهمة الطلبة في عملية غرس الأشجار، والوقوف على أهمية المحافظة على البيئة وعلى جمالية الفضاء بالمؤسسة، فضلا عن العمل على نشر ثقافة غرس الأشجار لدى الطلبة، لتحسيسهم بدور الشجرة، على الخصوص، في خفض درجة الحرارة في الاوقات الحارة، وتحسين جودة الهواء والمياه من خلال تسهيل عملية تسربها داخل التربة.

وذكر في هذا الصدد، أن المرحلة الأولى لغرس الاشجار التي نظمت في السنة الماضية تميزت بغرس 300 شجرة التي يوجد أغلبها في صحة جيدة، رغم الظروف المناخية القاسية التي تعرفها المنطقة، مشيرا الى المرحلة الحالية من غرس الأشجار وتنقية الفضاءات الخضراء بالمؤسسة تتم بتعاون مع جمعيتين هما “آفاق” وابتسامة” اللتان تعتنيان بالأطفال الصبغيين.

كما تضمنت فقرات هذا اليوم الذي نظم بتعاون مع عمالة ورزازات ومندوبية وزارة التجهيز والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي والمديرية الاقليمية للمياه والغابات ومكافحة التصحر بورزازات، حفلا تكريميا لمستخدمي الشركة المكلفة بالمحافظة على النظافة بورزازات، حيث تم بهذه المناسبة تثمين والإشادة بدور هذه الفئة ومجهوداتها الكبيرة من أجل جعل المدينة من بين المدن النموذجية في مجال النظافة بالمملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى