الرئيسية | أخبار محلية | المغاربة يسيطرون على المراتب الأولى في سباق الواحات

المغاربة يسيطرون على المراتب الأولى في سباق الواحات

نظم منتدى بني زولي للتنمية والتواصل، السبت 2 نوفمبر الجاري، الدورة الثامنة من سباق الواحات التي احتضنته منطقة “بني زولي” بزاكورة، السباق الذي نظم تحت شعار “الرياضة في خدمة الموروث الثقافي والعمراني و الذي يهدف  الى اكتشاف المواهب الشبابية ،  عبر نشر رياضة ألعاب القوى وتقريبها من الممارسين و التعريف بالموروث الثقافي و العمراني  للمنطقة. مايميز هذا السباق كونه يمر من قصبات وقصور وادي درعة، وبذلك فإن المتسابقين المغاربة والأجانب يكتشفون موروثا ثقافيا تزخر به كل من جماعة بني زولي وجماعة ترناتة. وحتى يكون لهذا السباق إشعاعه، فإن العديد من الأسماء اللامعة في السباقات على الطريق، تشارك في هذا السباق الذي أصبح له صداه في العديد من الدول، وذلك بفضل التغطية الإعلامية التي يحظى بها.

الدورة الـ 8، عرفت مشاركة كبيرة من طرف  شباب المنطقة، وعدائي المملكة، كما  عرفت مشاركة عدائين من عدة دول، (دولة البحرين، السينغال، مالي، الكونغو، فرنسا، الولايات المتحدة الامريكية وإنجلترا).

Description : E:\IMG_2569.JPG

تميز  السباق بسيطرة المغاربة على كل المراتب حيت احتل العداء توفيق العلام المرتبة الأولى متبوعا ب عمر تيكراتيل الذي احتل المرتبة الثانية ، المرتبة الثالثة كانت من نصيب عبد الرحيم العسري و عبد المجيد هيسوف  احتل المرتبة الرابعة  في حين اكتف مصعب حدوت بالمرتبة الخامسة. أما في صنف الإناث، فإن السيطرة المغربية تكرست بفوز العداءة حنان البحراوي متبوعة في الصف الثاني ب فائزة بشار، وفي الصف الثالث دخلت لطيفة مسامير ، المرتبة الرابعة كانت من نصيب مريم خالي في حين اكتفت سناء ميمي بالمرتبة الخامسة.

يذكر، أن سباق الواحات، ترأسه عامل إقليم زاكورة، وحضره العديد من المسؤولين والمنتخبين، وتميز بتكريم مصطفى لخصم  بطل  عالمي في الفول كونتاكت و عبد الواحد الشمامي لاعب سابق لفريق الجيش الملكي ، كما تميز بتقديم العديد من اللوحات الفلكلورية التي شاركت فيها العديد من المجموعات الفلكلورية.

الدورة الثالثة للسباق الدولي على الطريق لمدينة زاكورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى