الرئيسية | جهوية | مضايق تدغى تحير وفداً برازيليا من مهنيي السياحة
مضايق تدغى تحير وفداً برازيليا من مهنيي السياحة

مضايق تدغى تحير وفداً برازيليا من مهنيي السياحة

زاكورة بريس – فاتحي الحسن

مضايق تدغى تحير وفداً برازيلياً من مهنيي السياحة

أشرف المجلس الإقليمي للسياحة لتنغير يوم أمس الثلاثاء 05 نونبر الجاري على استقبال وفد من المنعشين السياحيين ووكلاء الأسفار والصحفيين البرازيليين بفندق les Roches بمضايق تدغى.

الزيارة تأتي بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة وفي إطار جولة تمتد من 01 إلى غاية 10 نونبر الجاري وتشمل مدن الدار البيضاء ومراكش وورزازات وتنغير ومرزوكة وفاس ومكناس والرباط وتهدف لاستكشاف المؤهلات الطبيعية والثقافية السياحية التي تزخر بها معظم المدن المغربية.
وقد حضي الوفد البرازيلي بمضايق تدغى باستقبال كبير عرف حضور شخصيات بارزة على رأسها عامل إقليم تنغير ورئيس الدائرة ورئيس المجلس البلدي ورؤساء مصالح وإعلاميون وآخرون. كما أشرفت فرقة “كناوة واد تدغى” على استقبال وتنشيط الوفد عبر رقصات فلكلورية تراثية وثقافية تعبر عن الغنى والثراء الذي يتميز به إقليم تنغير.
وفي تصريح لرئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير أكد “محمد بن ديدي” على أهمية هذه الزيارة والتي من شأنها أن تعزز حضور إقليم تنغير كوجهة سياحية متميزة بخصوصياتها الطبيعية والثقافية، كما أن تعزيز ربط الدار البيضاء بالمدن البرازيلية من شأنه فتح سوق جديد على غرار الأسواق التقليدية المعروفة ودعم السياحة الثقافية والإيكولوجية بإقليم تنغير والأقاليم المجاورة.
هذا وقد وقفت الجريدة على بعض آراء الوفد البرازيلي الذي عبر عن إعجابه بتنوع وتميز المؤهلات الطبيعية والثقافية التي يزخر بها المغرب عامة وإقليم تنغير خاصة من خلال تنوع التضاريس وانبهار الوفد من روعة مشاهد مضايق تدغى.
كما أكد أحد أعضاء الوفد البرازيلي أن المنعشين ووكلاء الأسفار وقفوا على مؤهلات السياحة المغربية وأن هذه الجولة مبادرة جيدة ستعمل على تقديم صورة عن المغرب وتعزيز وجهته السياحية لدى البرازيليين وغيرهم.

تعليق واحد

  1. مضايق تودغی بتنغير،من أبرز وأجمل الأماكن التي تجلب السياحة الداخلية والخارجية،فهي ذات طبيعة جميلة وخلابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى