الرئيسية | أخبار محلية | تدخل القوات العمومية لتفريق احتجاجات الجمعية الوطنية وساكنة الوداديات المتضررة
تدخل القوات العمومية لتفريق احتجاجات  الجمعية الوطنية وساكنة الوداديات المتضررة

تدخل القوات العمومية لتفريق احتجاجات الجمعية الوطنية وساكنة الوداديات المتضررة

قام الفرع المحلي بوقفتين متتاليتين امام كل من بلدية زاكورة وكذا امام عمالة زاكورة و التي شهدت تطويقا للمعطلين من قبل القوات العمومية التي عملت على استفزاز المناضلين والمناضلات. كما عرف الشكل النضالي شعارات حماسية اضطرت معها القوات العمومية الى التراجع رغم كثرة عددهم. مباشرة بعد هذا الشكل النضالي توجه المناضلون/ت الى عمالة الاقليم . وقد توج الشكل النضالي بكلمة لنائب رئيس الفرع حيى من خلالها كافة الشهداء والمعتقلين وكذا مختلف الحركات الاحتجاجية التي تناضل من اجل الحق في العيش الكريم وعلى راسها الجمعية الوطنية بمختلف فروعها والحرركة الطلابية وحركة 20 فبراير والحركة التلاميذية. كما اشاد بانتفاضة تارجيست الصامدة.وادان التعامل الوحشي مع كافة الاصوات الشريفة والنزيهة التي تهدف الى الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة والمساواة… وفي الاخير حمل المسؤولية للنظام بمختلف ممثليه على المستوى الوطني و الاقليمي والجهوي والمحلي في استمرار لغة القمع وسياسة التماطل مع الملفات المطلبية العادلة والمشروعة.
بعد ذلك توجه معطلو/ت فرع الشهيدة رقية العبدلاوي-زاكورة- الى بلدية زاكورة للتضامن مع ساكنة الوداديات المحرومة من ابسط شروط العيش:الماء والكهرباء وللتنديد كذلك بالتعامل اللامسؤول للمسؤول الاول بالاقليم مع ملفهم المطلبي. وما ان التحم المعطلون/ت بالجماهير الشعبية حتى تحركتالقوات العمومية بسرعة لتنهال على رؤوس كل المحتجين وقد اسفر عن هذا التدخل اصابة عدد من المحتجين من بينهم الهاشمي العبدلاوي الكاتب العام للفبرع المحلي ومحمد بن بوعريب مستشار الفرع اضافة الى العدد الكبير من الاطفال والشيوخ وحتى المتقاعدين ممن يطالبون بالعيش الكريم وتحقيق ابسط شروطه.
هذا التدخل زاد من عزيمة المتظاهرين الذي عادوا مرة اخرة الى وسط الشارع الرئيسي للمدينة واتجهوا نحو عمالة الاقليم للتنديد بالتعامل اللمسؤول واللاانساني للقوات العمومية مع متظاهرين ذنبهم الوحيد هو انهم يطالبون بحقوقهم العادلة.
DSC00631

تعليق واحد

  1. تحية عالية للفرع الصامد للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، وتحية عالية لساكنة الودادية ، تحية عالية من اخوانكم في الرعاية الاجتماعية التي تعلن تضامنها اللامشروط مع الفرع و مصابيه و ساكنة الوداية، و تعلن كذلك عن تنديدها الشديد بسياسة القمع و التشريد الذي تهجه السلطات الحالية التي عوض ان تنكب على معالجة الملفات المستعجلة بالاقليم من قبل الماء و الكهرباء و العطالة و العدالة الاجتماعية نجدها تنهج سياسة القمع التي اثبتت فشلها منذ القدم مع الشعوب المتحررة
    اخوانكم في مكتب الرعاية الاجتماعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى