الرئيسية | عام | جلالة الملك يزور واشنطن في 22 نونبر الجاري
جلالة الملك يزور واشنطن في 22 نونبر الجاري

جلالة الملك يزور واشنطن في 22 نونبر الجاري

 ذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيقوم يوم 22 نونبر الجاري بزيارة عمل للولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدعوة من الرئيس الأمريكي السيد باراك أوباما.
وفي ما يلي نص بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي:
بدعوة من فخامة السيد باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، سيقوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده ، في يوم الجمعة 18 محرم 1435 هجرية الموافق 22 نونبر 2013 بزيارة عمل للولايات المتحدة الأمريكية.
وستتميز هذه الزيارة بالاستقبال الذي سيخص به فخامة الرئيس الأمريكي صاحب الجلالة بالبيت الأبيض بواشنطن.
وتندرج هذه الزيارة في إطار ترسيخ العلاقات التاريخية والإستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين، منذ أزيد من قرنين من الزمن وتوطيد العلاقات الخاصة التي جمعت دائما البيت الأبيض بالقصر الملكي. كما تهدف إلى إضفاء دينامية متجددة على الشراكة المتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، ومواصلة تعزيز الحوار الاستراتيجي بينهما.
كما ستشكل هذه الزيارة فرصة لقائدي البلدين للتباحث وتبادل الرأي بخصوص القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بهدف الرفع من مستوى التنسيق والتعاون بينهما واتخاذ مبادرات مشتركة لرفع التحديات التي تواجهها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، والتصدي لمخاطر التطرف والإرهاب، ودعم الاستقرار والتنمية بإفريقيا جنوب الصحراء”.

الملك أوباما

تعليق واحد

  1. حفظ الله عاهل البلاد،أينما حل وأرتحل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى