الرئيسية | أخبار محلية | ساكنة زاكورة مستاءة من الانقطاع المتكرر للماء
ساكنة زاكورة مستاءة من الانقطاع المتكرر للماء

ساكنة زاكورة مستاءة من الانقطاع المتكرر للماء

أزمة الماء بزاكورة

عاد مشكل الماء إلى الواجهة بمدينة زاكَورة مرة أخرى، بعدما سبق للسكان أن عانوا لسنين من ظاهرة الملوحة وطالبوا المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بتحسين جودة الماء وإزالة الملوحة منه، بجلب الماء الشروب من السد عوض الآبارالتي تميزت مياهها بالملوحة، لكن هذه المرة عبرالسكان عن استيائهم من الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب لساعات طويلة.

ولعل هذا المشكل قد أرقهم منذ مدة مما جعلهم يطالبون الجهات المسؤولة بما فيها المكتب الوطني للماء بالتدخل لإيجاد حل عاجل لهذه الإنقطاعات المتكررة لأسباب تظل لديها مجهولة، خاصة أن الإنقطاعات تكثر في النهار، بحيث لا تدوم مدة الإستفادة منه إلا ساعة واحدة في اليوم، وهذا ما خلق متاعب كثيرة لساكنة مدينة زاكَورة من أجل الحصول على الماء بطرق مختلفة.

والأدهى من كل هذا أن المكتب الوطني للماء عجز تماما عن حل المشكل، بل أكثر من ذلك لم يكلف نفسه عناء إخبار الساكنة بهذا الوضع الطارئ في انتظار معالجة مشكل ندرة الماء الشروب الذي يعتبر نقطة سوداء بالإقليم ليس في جماعاته القروية وحدها، بل أيضا بتراب الجماعة الحضرية لمدينة زاكَورة.

فهل تباشر، إذن، الجهات المسؤولة عن الماء الشروب بشكل مستعجل في معالجة ملوحة الماء وتحسين جودته كمطلب أساسي، وتوفير الماء بكميات كافية تغطي منازل المدينة بدون انقطاع في جميع فصول السنة؟.

نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 09 – 11 – 2013

2 تعليقات

  1. نفس المشكل يتكرر في جماعة تغبالت بالإقليم ذاته،فأين المسؤولون؟ ومن يتحمل المسؤولية؟؟؟؟؟؟؟؟
    فالماء من ضرورية الحياة،فكيف نعيش بدون ماء؟؟؟؟؟

  2. لاماء صالح للشرب في زاكورة ولاماء مالح كاف فيها وبالتالي لاصحة ولاتعليم ايضا وانما الاغنياء ياتون بالماء بسياراتهم اويشترون الماء والفقير يزيد تكاليف شراء الماء على تكاليف المعيشة المرتفة الاسعار.
    الحاصل ان الناس في زاكرة لايكلف امسؤولون انفسهم في خدمتهم الاوسعها ولو كان المسؤول من ذوي القربى الا من رحم ربك. والعلاقة بين المسؤولين والسكان استغلالية صرفة ولاتشم فيها رائحة الجانب الانساني. ولكن ولكن كما تكونويولى عليكم وان الله لايغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم . صدق الحق سبحانه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى