الرئيسية | ثقافة وفن | فيلم “الوصية” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان سينما الواحة بطاطا
فيلم “الوصية” يفوز بالجائزة الكبرى  لمهرجان سينما الواحة بطاطا

فيلم “الوصية” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان سينما الواحة بطاطا

فاز، السبت، فيلم “الوصية” للمخرج التلفزيوني المغربي علال العلاوي بالجائزة الكبرى وبجائزة أحسن إخراج لمهرجان سينما الواحة بطاطا، الذي نظم بمبادرة من جمعية “نبراس العتمة” من 6 إلى 9 نونبر الجاري.

وتوج فيلم “انقطاع” للمخرج المصري تامر السعدني بجائزة أحسن سيناريو في هذه التظاهرة السينمائية المنظمة بدعم من المركز السينمائي المغربي.

وعادت جائزة أحسن ممثلة للفنانة نورية بن ابراهيم عن أدائها في فيلم “باب السماء” للمخرج السينمائي التهامي بورخيص، فيما نال الممثل رشيد غاندي جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم الأمازيغي “موسطاش” للمخرج حكيم لقبابي.

وشهد الحفل الختامي الذي حضره ثلة من الفنانين والمخرجين السينمائيين وعشاق الفن السابع، تكريم كل من الممثل العالمي محمد قيسي والمخرج والممثل المقتدر محمد عاطفي اعتبارا لإسهامهما في خدمة الفن وإثراء الخزانة السينمائية.

وشارك في مسابقة النسخة الثانية للمهرجان أفلام “الوصية” للمخرج التلفزيوني علال العلاوي و” باب السماء” للتهامي بورخيص و”صندلة أيوب” لعبد الواحد مجاهد و”كازا كايرو” لنجوى جابر و”حياة” لمريم بن المحجوب و”موسطاش” لحكيم لقبابي و”خمس دقائق” للخضر غوتي و”الرحل” لسليمان أيت الفقير و”آسف أمي” لهشام العمراني و”بوحدي” لحاتم بلمهدي و”ماسح الأحدية” لحسين بوصابر.

وأشرف على اختيار أجود هذه الأفلام السينمائية لجنة تحكيم ترأسها المخرج نزاد شيخاني من كردستان العراق والمخرج والمنتج فهد الغزواني من المملكة العربية السعودية والمخرج المغربي عبد الخالق بلفقيه والممثلة المغربية أمال صقر والإعلامي المغربي عبد الله لحيمر.

وبالموازاة مع العروض السينمائية، شهد المهرجان أنشطة موازية مكثفة همت ورشات تكوينية في جميع المهن السينمائية وعروض مسرحية وحفلات موسيقية من الفلكلور المحلي وخرجات سياحية لاكتشاف سحر وجمالية المدينة.انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الواحات بطاطا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى