انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين

0 342

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

Zagora Press – و م ع[/box]

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وذلك من أجل تعزيز مهارات هيئة التدريس والجهاز الإداري للوزارة في هذا المجال.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صحافي اليوم الخميس ، أن هذا البرنامج يهدف إلى استفادة اطرها التربوية من تكوين إشهادي في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

وأضافت أن البرنامج يسعى إلى تكوين وإشهاد، على مدى أربع سنوات، ما يقارب 300 ألف إطار تربوي وإداري على برنامج (إم أو إس) وما يقارب 78 ألف مستفيد سنويا لتمكينهم من إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ممارساتهم التعليمية والإدارية. وذكرت بأن هذا البرنامج يندرج في إطار اتفاقية الشراكة المسماة “الإئتلاف الاستراتيجي لوزارة التربية الوطنية للمملكة المغربية ومايكروسوفت”، التي تم توقيعها في 26 مارس 2013 والتي بموجبها ستمكن الوزارة من الحصول على انخراط سنوي لخلق 137 أكاديمية (آي تي) (مركز التكوين والإشهاد مع الربط عن بعد بمكتبة خاصة بالموارد مجانا)، وكذا تكوين وإشهاد 500 مكون في الفترة ما بين أكتوبر الماضي و فبراير القادم يعهد إليهم بالتكوين على المستوى الجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.