الرئيسية | رياضة | كأس العالم الفيفا تصل بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات
كأس العالم الفيفا تصل بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات

كأس العالم الفيفا تصل بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات

Zagora Press – و م ع

كأس العالم الفيفا تحل بالمغرب في ثالث جولة لها عبر القارات

حل اليوم السبت بالمغرب سفير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللاعب كريستيان كارومبو حاملا معه “كأس العالم الفيفا” في ثالث أكبر جولة لها عبر القارات.

وأكد اللاعب الفرنسي كارومبو لدى ووصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء أن تواجد الكأس بالمغرب هو حدث عالمي يتوخى من ورائه تحفيز شباب المغرب وفتح شهيته من أجل التطلع إلى هذه الكأس التي تشد إليها أنظار العالم برمته.

وأشار إلى أن جولة هذه الكأس، انطلاقا من البرازيل، عبر العالم هي رسالة تسعى الفيفا من ورائها إلى التأكيد على أن الرياضة تبقى هي الأخرى أداة من أدوات التنمية والاندماج الاجتماعي.

من جهتهما، أبرز كل من عزيز بودربالة مستشار رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين واللاعب الدولي صلاح الدين بصير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الالتفاتة تعود بأذهان المغاربة إلى الوراء حيث شارك المنتخب الوطني في كأس العالم لسنوات 1970و1986و1994 و1998.

وأضافا أنها فرصة لمراجعة الحسابات من أجل انخراط الجميع وخاصة الرياضيين الدوليين المغاربة ممن حظوا بشرف المشاركة في هذه الكأس من أجل العمل سويا على إعداد أجيال صاعدة قادرة على أن تكون في مستوى هذا الحدث الكوني حتى تتمكن من تمثيل بلادها أحسن تمثيل.

تجدر الإشارة إلى أن المقابلة التي ستجمع اليوم بين فرق الأحياء الشعبية بالمركب الرياضي مولاي رشيد بالدار البيضاء، بحضور لاعبين دوليين أمام هذه الكأس، هي تحفيز لشباب هذه الأحياء من أجل السير قدما في مشوارهم الكروي والرفع من عطاءاتهم بغية الظفر بشرف حمل القميص الوطني وتأكيد حلمهم بالمشاركة في كأس العالم في السنوات القادمة.

وأعربت السيدة سامية بوشارب، المديرة العامة لكوكاكولا المغرب وإفريقيا الاستوائية، من جهة أخرى، عن سعادتها الكبيرة لاستقدام كأس العالم الفيفا للمرة الثالثة للمغرب، حيث يتوخى من ورائها منح الآلاف من المغاربة فرصة أخرى لمشاهدة الكأس الحقيقية عن قرب والاحتفال بها في أجواء من السعادة والبهجة على إيقاعات برازيلية.

يذكر أن هذه الجولة العالمية تأتي بعد جولتين جابت خلالهما الكأس الأسطورية “الفيفا” مختلف القارات خلال سنتي 2003 و2009، وذلك في إطار علاقة الشراكة التي تربط بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وشركة للمشروبات الغازية (كوكاكولا الراعي الرسمي لكأس العالم لكرة القدم منذ 1978).

ومن المرتقب أن تجوب هذه الكأس ، نحو 150 ألف كلم ، عقب انطلاقها في حفل رسمي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وذلك بحضور كل من ميشيل دافيدوفيتش، المدير العام لعلامة كأس العالم فيفا 2014 في كوكاكولا البرازيل، وتييري ويل مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بالإضافة إلى خمسة من أبطال كأس العالم البرازيليين ممن أحرزوا الكؤوس الخمسة التي فازت بها البرازيل.

تعليق واحد

  1. نهنئ بلادنا المغرب،ونتمنی للفريق الوطني التقدم إلی الأمام والتوفيق في مبارياته،وأشكر زاكورة بريس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى