الرئيسية | جهوية | نجاح كبير للمؤتمر الجهوي للإتحاد المغربي للشغل ورزازات زاكورة تنغير
نجاح كبير للمؤتمر الجهوي للإتحاد المغربي للشغل ورزازات زاكورة تنغير

نجاح كبير للمؤتمر الجهوي للإتحاد المغربي للشغل ورزازات زاكورة تنغير

عرف المؤتمر الجهوي الأول لنقابات ورزازات زاكورة تنغير المنعقد تحت شعار :
” الإتحاد المغربي للشغل قوة نقابية للدفاع عن حقوق الطبقة العاملة والمساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالجهة ” نجاحا باهرا سواء على المستوى الكمي او النوعي، إذ حضر المؤتمر أزيد من 400 مؤتمرة ومؤتمر يمثلون مختلف النقابات والجامعات الوطنية والقطاعات المهنية وكذا كل اقاليم الممثلة للجهة.
وقد أشرف على هذا المؤتمر وفد هام من قيادة الإتحاد المغربي للشغل وعلى رأسهم الأخوين عزالدين زكري و نورالدين سليك أعضاء الأمانة الوطنية وبعض الإخوة عن دائرة التنظيم الوطنية، كما حضرته وفود عن الإتحادات المحلية والجهوية للإتحاد المغربي للشغل .
وافتتح المؤتمر بكلمة توجيهية للأمانة الوطنية قدم فيها عرضا شاملا حول اوضاع الطبقة العاملة المغربية المزرية ونضالاتها وتضحياتها لتحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة، وكذا ضمان الحقوق والحريات النقابية، كما تطرقت الكلمة الى الوضعية المزرية والكاريتية للمنطقة رغم كل الخيرات التي تزخر بها الجهة، وطالب بالتوزيع العادل لخيرات المنطقة. وبعد ذلك تلتها كل كلمة باسم الإتحادات المحلية والجهوية، وكلمة باسم النقابات والجامعات الوطنية والقطاعات المهنية، وكلمة باسم التنظيمات الموازية والذين اثنوا على مجهودات اللجنة التحضيرية ومناضلات ومناضلي ورزازات زاكورة تنغير ونوهوا بالنجاح الكبير للمؤتمر .
وبعد ذلك تمت قراءة التقريرين الأدبي والمالي اللذان صودق عليهما بالإجماع، وثم تشكيل مكتب مسير للإتحاد المحلي بتنغير ومكتب محلي بالإتحاد المحلي بزاكورة.
وتوج هذا المؤتمر الذي يدخل في إطار البرنامج التنظيمي للأمانة الوطنية وفك العزلة عن المنطقة بقراءة البيان الختامي وانتخاب الأجهزة المسيرة للإتحاد الجهوي لورزازات زاكورة تنغير جاء على رأسها الأخ محمد ابانا كاتبا جهويا.
المراسل النقابي : ربيع إزكي
image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى