الرئيسية | أخبار محلية | 215 شخص إستفادوا من قافلة طبية لجراحة العيون بزاكورة
215 شخص إستفادوا من قافلة طبية لجراحة العيون بزاكورة

215 شخص إستفادوا من قافلة طبية لجراحة العيون بزاكورة

Zagora Press – محمد المجيدي

نظمت جمعية البصر لطب وجراحة العيون بشراكة مع : الهلال الأحمر المغربي بزاكورة، مندوبية وزارة الصحة ،التعاون الوطني ، المجلس الإقليمي والمجلس البلدي بزاكورة ، مع جمعية “association cœur des gazelles ” قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء ( الجـــلالة ) من 19 إلى 23 نونبر 2013 بمستشفى الدراق بزاكورة ،استفاذ من هذه القافلة الإنسانية 215 شخص أجريت لهم الفحوصات التشخيصية منهم 46 شخص أجريت لهم عملية جراحة الجلالة بجهاز “الفاكو” ،وتم تسجيل وإعداد 30 حالة للقافلة التي ستنظم خلال شهر مارس 2014.
وقد تم تسجيل المستفيدين والمستفيدات قبل تنظيم هذه القافلة، إذ استفاد أشخاص من أرفود و تاكونيت والمحاميد الغزلان تم تشخيص حالاتهم من طرف الجمعية الفرنسية وكذا عناصر من قدماء المحاربين والباقي من طرف طبيبة العيون بمستشفى الدراق زاكورة. وأشرف على العمليات رئيس جمعية البصر الدكتور عبد الرحمان الرايس بحضور ومشاركة الطبيب الدكتور جلاب بدر والدكتورة عزيزة سرو المعينين بزاكورة . كما شارك فيها طاقم من جمعية البصر بمعية الفنانة كريمة الصقلي (09)، من مندوبية وزارة الصحة(09) والهلال الأحمر المغربي(26) والتعون الوطني (02)ومؤسسة الحسن الثاني لقدماء المحاربين(02).
اختتمت القافلة بأمسية فنية في المديح والسماع أحيتها جمعية الصفاء للمديح والإنشاد بدرعة و مواويل لضيفة الشرف الفنانة كريمة الصقلي بفندق قصر أسماء .
وعليه تتقدم اللجنة المنظمة بأحر تشكراتها وامتنانها لكل المساهمين والمشاركين في نجاح القافلة كما تم البدء في الاستعدادات للقافلة المقبلة خلال شهر مارس 2014 إن شاء الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى