الرئيسية | الصحة | الوردي يقوم بزيارات مفاجئة لعدد من المؤسسات الصحية بجهة مراكش تانسيفت الحوز خلال عطلة نهاية الأسبوع
الوردي يقوم بزيارات مفاجئة لعدد من المؤسسات الصحية بجهة مراكش تانسيفت الحوز خلال عطلة نهاية الأسبوع

الوردي يقوم بزيارات مفاجئة لعدد من المؤسسات الصحية بجهة مراكش تانسيفت الحوز خلال عطلة نهاية الأسبوع

Zagora Press -مراكش

في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها وزير الصحة لعدد من المؤسسات الصحية خلال عطلة نهاية الأسبوع، قام البروفيسور الحسين الوردي يوم الجمعة الأخير بزيارة مفاجئة للمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، حيث التقى بمدير المستشفى وبعدد من الأطر الصحية أطباء وممرضين وإداريين، واستمع لهؤلاء وسجل عدة ملاحظات تتعلق بقلة الموارد البشرية وضعف التجهيزات . ومباشرة بعد ذلك، زارالسيد عامل الإقليم، وخلال هذا اللقاء التزم السيد الوزير بتوفير الموارد البشرية الضرورية خلال سنة2014، وتوفير التجهيزات الأساسية لضمان خدمات صحية في المستوى لفائدة ساكنة المنطقة وحتى تتمكن الأطر الصحية العاملة بهذا المستشفى من أداء مهمتها في الظروف المناسبة.
كما قام السيد الوزير بزيارة لجماعة مجاط ، حيث التقى بالأطباء والممرضين العاملين بالمركز الصحي ودارالولادة بهذه الجماعة، واستمع لانشغالاتهم وحثهم على مواصلة الجهود من أجل النهوض بصحة المواطنين بهذه المنطقة.
و قام الوردي بزيارة لجماعة مزوضة التابعة لإقليم شيشاوة ، والتقى بساكنة هذه الجماعة واستمع لمطالبهم وانتظاراتهم ، كما سجل السيد الوزير وجود مركز صحي في وضعية جد سيئة، ووعد الساكنة بإصلاح هذا المركز الصحي و بناء دار للولادة وتوفير الأطر الصحية في أقرب الآجال.
ويوم السبت قام السيد الوزير بزيارة تفقدية لورش بناء الشطر الثاني للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ، الذي شيد بمواصفات عالية ويتسع ل 586 سرير، وقد اتخذ السيد الوزير كل التدابير حتى يتمكن المسؤولون من فتح أبوابه في فاتح يناير 2014.
واختتم البروفيسور الحسين الوردي جولته التفقدية هاته بزيارة مستشفى تاملالت، حيث لاحظ أن هذا المستشفى يوجد في وضعية مزرية وجل مرافقه مقفلة. وإثر ذلك أعطى السيد الوزير تعليماته بضرورة التعجيل بإصلاح هذا المستشفى وتجهيزه بالأدوات والآليات الضرورية وكذا توفير الموارد البشرية حتى تتمكن الأطر الصحية من أداء واجبها النبيل في ظروف حسنة وضمان خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة تاملالت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى