الرئيسية | أخبار محلية | تسليم أسرة طبية وتوزيع دراجات هوائية على أطفال ينتمون لأسر معوزة خلال المنتدى الدولي للواحات
تسليم أسرة طبية وتوزيع دراجات هوائية على أطفال ينتمون لأسر معوزة خلال المنتدى الدولي للواحات

تسليم أسرة طبية وتوزيع دراجات هوائية على أطفال ينتمون لأسر معوزة خلال المنتدى الدولي للواحات

Zagora Press – و م ع

جرت، أمس الأحد بزاكورة، عملية تسليم أسرة طبية لمركز تصفية الدم بالمدينة، وتوزيع دراجات هوائية على أطفال ينتمون لأسر معوزة بالإقليم، وذلك بمناسبة عقد المنتدى الدولي للواحات والتنمية المحلية بزاكورة (من 28 نونبر إلى فاتح دجنبر الجاري).

وتروم هذه العملية، التي نظمتها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، بحضور رئيسها السيد محمد رشدي الشرايبي، مساعدة هؤلاء الأطفال على محاربة الهدر المدرسي، ومرضى القصور الكلوي على التغلب على تكاليف هذا المرض ومعاناته.

ويتعلق الأمر بتسع أسرة طبية تستعمل بالنسبة لمرضى القصور الكلوي، إضافة إلى 100 دراجة هوائية، تم توزيع تسعة منها اليوم، على أن يتم بعد ذلك توزيع العدد الباقي على المستفيدين.

وبالمناسبة، نظمت المؤسسة كذلك أنشطة أخرى ذات طابع رياضي، منها دوري في كرة القدم شاركت فيه 12 فرقة، إلى جانب توزيع معدات رياضية (كرات، أقمصة)، وتخصيص جوائز للفائزين في سباق على الطريق نظم اليوم الأحد بمشاركة مختلف الفئات العمرية.

أكد السيد سعيد أمسكان الرئيس المنتدب للمؤسسة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على الأهمية التي تكتسيها أنشطة المؤسسة المنظمة بزاكورة بمناسبة انعقاد هذا المنتدى، مشيرا إلى أن هذه الدراجات تروم مساعدة التلاميذ على متابعة دراستهم، في حين تروم الأسرة الطبية مساعدة مرضى القصور الكلوي على إجراء عملية تصفية الدم في ظروف حسنة.

وبعدما أبرز أن المؤسسة تنتقي عمليات ذات طابع إنساني حسب حاجيات كل منطقة، أكد أن المؤسسة تعمل على تكثيف أنشطتها بإقليم زاكورة بالنظر لوجود تجاوب من جانب مختلف الفاعلين المحليين والمنتخبين، ملاحظا أن زاكورة تطورت بشكل كبير من ناحية المعمار والبنية التحتية ونمط العيش خلال العشر سنوات الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى