نقابة الفلاحين بزاكورة تدعو للانخراط من اجل تحقيق حقوقهم

1 2

يدعوا المكتب الاقليمي بزاكورة للنقابة ندعو كافة الفلاحين الصغار والمهنين الغابويين الى الانخراط في النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنين الغابويين كإطار نقابي يناضل من اجل حقوق وكرامة الفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين بكل ربوع المملكة مقتضيا في ذلك بالتاريخ النضالي للاتحاد المغربي للشغل وبمبادئه وقيامه و التي اسست يونيو 2012 انسجاما والقانون الاساسي للنقابة بفتح فروعه بكافة اقاليم وجهات المملكة.

تهدف نقابة الفلاحين بإقليم زاكورة الى الدفاع عن الحقوق المادية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين. و تعميق وتوسيع الوعي النقابي والحقوقي لدى الفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين وفقا لحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا. كما تقوم بتعزيز أواصر التضامن والتعاون والتآخي بين سائر التنظيمات النقابية داخل الاتحاد المغربي للشغل، و الدفاع عن الحقوق والحريات النقابية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين
تطوير القدرات وتنمية الكفاءات المهنية والفكرية والأخلاقية قصد المساهمة بشكل فعال في إصلاح القطاع الفلاحي والتنمية القروية وتحسين مرد وديته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية . بالاضافة الى ربط أواصر الصداقة والتعاون والتضامن مع المنظمات النقابية المغاربية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين العربية والقارية والدولية، و إنشاء وتطوير المؤسسات المرتبطة بالأعمال الاجتماعية والنظام التعاضدي ونظام التقاعد وكل نشاط يؤدي إلى رفاهية وسعادة الفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين.
UMT-snppef-zagora

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. Hamid Hakou يقول

    يجب علی الفلاحين الصغار أن ينخرطوا لتحقيق مطالبهم،وتحسين وضعيتهم وحل مشاكلهم،وشكرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.