الرئيسية | أخبار محلية | نساء تاكونيت يطالبن بتدخل الحكومة لاستفادتهن من برنامج تيسير
نساء تاكونيت يطالبن بتدخل الحكومة لاستفادتهن من برنامج تيسير

نساء تاكونيت يطالبن بتدخل الحكومة لاستفادتهن من برنامج تيسير

كشفت مصادر من زاكورة أن نساء جماعة تاكونيت طالبن، أخيرا، خلال اعتصامهن بشارع محمد الخامس بتدخل الحكومة لاستفادتهن من الدعم المادي الذي يقدمه برنامج تيسير.

وقال سعيد تاكونيت، فاعل جمعوي من الجماعة نفسها، في اتصال مع “المغربية”، إن عدد المشاركات في الاحتجاج، الذي يخوضه النساء، منذ يوم الثلاثاء الماضي، في ارتفاع مستمر، وأن عناصر الأمن حاولت، بعد ظهر السبت الماضي، فك الاعتصام الذي نضمه النساء مع أبنائهن اليوم نفسه.

وتطالب النساء، حسب تاكونيت، منذ الثلاثاء الماضي، بتدخل الجهات المسؤولة في الحكومة لرفع “الحيف الذي مسهن، بعد حرمانهن من حقوقهن، المتمثلة في استفادة أبنائهن من برنامج تيسير، مع العلم أن نساء جماعات أخرى استفدن من البرنامج، رغم أن بنيتها التحتية أفضل بكثير من جماعة تاكونيت، خاصة جماعة تنزولين، وجماعة أمحاميد الغزلان، وجماعة كتاوة”.

وذكر تاكونيت أن الجماعة تضم العديد من المدارس الفرعية والمجموعات المعنية، وهي مجموعة مدارس أزغار، ومجموعة مدارس نصراط، ومجموعة مدارس بني صبيح، ومجموعة مدارس تاكونيت، ومجموعة مدارس تلات الأمل.

وأكد المصدر نفسه أن “ما رفع الاحتقان بين النسوة هي الوعود الكاذبة من طرف السلطات، منذ بداية اعتصام النساء”.

من جهته، قال ( ع.ق)، مستشار جماعي لـ”المغربية”، إن النساء وجهن شكاية إلى المسؤولين عن العمالة حول “حرمانهن من الدعم المادي الذي يقدمه برنامج تيسير، فيما اجتمع نواب برلمانيون بالمنطقة، مساء السبت المنصرم، لدراسة مطالب النساء، وقرروا عرضها على المسؤولين في الحكومة”.

ويعود المشكل، حسب المستشار الجماعي، إلى نتائج إحصاء أنجز منذ سنوات واعتبر جماعة تاكونيت لا تتوفر على المعايير المنصوص عليها للاستفادة من برنامج تيسير.

وذكر المستشار أنه، في إطار سلسلة من البرامج التجريبية، التي أطلقتها الحكومة، توزع أموال تيسير ليس على الآباء، وإنما على أمهات الأطفال في المناطق الفقيرة حسب المستويات، انطلاقا من 100 درهم فما فوق.tagounite (2)

تعليق واحد

  1. le probleme de tagounite est plus grand que sa a cause de president de cette comune une grande comune avec infrastructure egale 0 pas d’eau de medciins ni eclairage les poubles dans tous endrois les offfffffffffff degage yachine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى