الرئيسية | أخبار محلية | قبيلة زاوية الفكوس بزاكورة تطالب بحقها في أراضي الجموع
قبيلة زاوية الفكوس بزاكورة تطالب بحقها في أراضي الجموع

قبيلة زاوية الفكوس بزاكورة تطالب بحقها في أراضي الجموع

دعا أعضاء الجماعة النيابية لقبيلة زاوية الفكوس بقيادة تنزولين إقليم زاكورة، إلى وقف تفويت أراضي الجموع ووقف التحديد الإداري رقم 379/1981، لكون هذا التقسيم يقصي القبيلة التي هي أقدم قبائل “الكعابة” الثمانية تاريخيا، إضافة إلى كون التقسيم الإداري لا يراعي متطلبات التنمية، وجاء دون علمهم كسكان أصليين.

وطالبت الجماعة النيابية وزير الداخلية وعامل إقليم زاكورة، حسبما أووردته يومية “التجديد”، التدخل لحل الخلاف القائم بينها وبين ساكنة “قصبة لغماد” حول الأراضي المتنازع عليها والتي تم الاستيلاء عليها، حسب نص المراسلة، والشروع في تشييد مباني من لدن قبيلة قصبة لغماد، في الوقت الدي منع فيه السكان الأصليون من حقهم في الأراضي المذكورة حسب نفس المراسلة.

وأضافت الشكاية أن التحديد الإداري لسنة 81 لم يصادق عليه من لدن مجلس الوصاية مما يجعله غير نهائي وهو ما يستوجب تدخل السلطات المختصة لفض النزاع وتمكين الساكنة من حقها المشروع في توسيع مساكنها وبناء مؤسسات اجتماعية توقفت بسسب النزاع القائم حول الأرض، تضيف الشكاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى