الرئيسية | أخبار محلية | مزوار يسحب البساط من الجزائر في القمة الفرنسية الأفريقية
مزوار يسحب البساط من الجزائر في القمة الفرنسية الأفريقية

مزوار يسحب البساط من الجزائر في القمة الفرنسية الأفريقية

نجح صلاح الدين مزوار ، وزير الخارجية، في سحب البساط من تحت أقدام الجزائر في القمة الفرنسية الافريقية التي تحتضنها باريس منذ يوم الأربعاء وستختتم اليوم اشغالها بالايليزي.
وجاءت مناورة مزوار على اثر الخطاب الذي ألقاه بمقر وزارة الخارجية الفرنسية خلال اجتماع ووزراء الخارجية الأفارقة ، لما أعلن تضامن المغرب مع نيجيريا في مواجهتها لإرهاب جماعة بوكو حرام .
وهو ما دفع وزير الخارجية النيجيري الى البحث عن اقرب فرصة لمصافحة مزوار بحرارة ، خاصة ان المغرب هو البلد الوحيد الذي أعلن تضامنه مع نيجيريا في صراعها ضد الإرهاب، رغم انضمامها الى المحور المعادي للمغرب بإفريقيا
وكشفت مصادر حضرت اللقاء ان وزير الخارجية أسر لأحد أعضاء البعثة المغربية ان بوليساريو جبهة وهمية لا توجد الا في الورق وان بلاده مستعدة لتصحيح هذا الخطأ مع المغرب.
على ذلك بدا المغرب قويا خلال إشعال القمة اذ رغم حضور الاتحاد الأفريقي فان الجزائر بدت ضعيفة ولم تظهر مناوراتها السابقة ضد المغرب في قضية وحدته الترابية.
salah-eddine-mezouar-

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى