الرئيسية | رياضة | الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين تُكرم الكرعة وبنهمة
الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين تُكرم الكرعة وبنهمة

الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين تُكرم الكرعة وبنهمة

قررت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تكريم كل من نجاة الكرعة الفائزة بالميدالية الذهبية في رمي القرص ورقم قياسي عالمي بالألعاب الأولمبية الموازيو لندن 2012 وأفضل رياضية مغربية للسنة ذاتها وسناء بنهمة الحائزة على ثلاث ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية الموازية بكين 2008 في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر.
تكريم البطلتين سيكون يوم السبت بدار الشباب بسيدي البرنوصي، كما سيتم تنظيميوم تحسيسي تحت شعار “جميعا من اجل تشجيع الرياضة للنساء ذوات الاحتياجات الخاصة”.
وجاء تكريم كل من الكرعة وبنهمة من أجل تقديمهن كمثال لكل النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة، بأن الإعاقة لا تكون عائقا من أجل إثبات التزامهن الرياضي.
وتهدف الندوة لتحسيس العائلة المغربية والمجتمع بشكل عام، إلى مدى أهمية الرياضة في حياة المرأة ذات الاحتياجات الخاصة؛ و ذلك من خلال مداخلات وورشات عمل تمتد على سائر اليوم، كما سيتم أيضا تكريم بعض الفعاليات.
هذه التظاهرة الاجتماعية والثقافية التي تحظى بالدعم الفعال للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتميز بمشاركة ممثلي الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين وكذا عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، مستضيفة الحدث كما ستعرف الندوة مشاركة فاعلين في المجال الرياضي.
الرياضة وسيلة فعالة لخلق وكذا ترسيخ العلاقات، بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومحيطهم، إذ أنها تعد اللبنة الأساس لتحقيق الذات والحظي بغد أفضل، إلا انه وفي بعض الأحيان يعد هذا الحق المشروع صعب المنال لشريحة من النساء القاطنات في الأحياء ذات الطابع الصعب يتم إبان ذلك تهميش عنصر من ممارسة مواطنته وحرمانه من حقه في الانتماء السوي في الممارسات اليومية، عائلة كانت، شارع، مدرسة أو مجتمع مدني.
image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى