الرئيسية | أخبار محلية | العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بإطلاق معتقلي أسرير
العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بإطلاق معتقلي أسرير

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بإطلاق معتقلي أسرير

imageدعا المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الى رفع العسكرة التي تعرفها مدينة زاكورة على خلفية اعتقال أربعة عشر شخصا من ذوي الحقوق بحي أسرير المشان حول النزاع الدائر حول الأراضي السلالية. كما دعت الى إطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط و ضمان حق المحاكمة العادلة لهم. بالإضافة الى الكشف عن ناهبي الأراضي السلالية و تطبيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب.
وكانت قوات الأمن وعناصر القوات العمومية قد تدخلت الاثنين الماضي لتفريق مجموعة من ذوي الحقوق بقبيلة أسرير المشان بمدينة زاكورة، الذين يحتجون على مد قنوات الماء الشروب لفائدة بناية مشيدة بأرض سلالية غير مجهزة و غير محفظة.
التدخل العنيف انتهى باعتقال 14 شخصا بعد الكثير من عمليات الدفع واللكم في الطريق العمومي والجلد بالهراوات أمام الكوميسارية

 

34 تعليقات

  1. تحية لكل الغيورين على هذا الجزء من الوطن الجريح-زاكورة- الذي يعرف عسكرة غير مسبوقة و مقابلة كل الحركات الاحتجاجية بالهروات و التدخلات الهمجية لقوى القمع.كيف لا و بطلها – عامل الاقليم- الذي تربى و عاش في زمن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان . عامل مفسد و ظالم يحن لتلك الحقبة لان امثاله لا مكان لهم اليوم في زمن الحرية و الحق.مصيره مزبلة التاريخ كغيره من الظلمة المفسدين و لعنات المقهورين ستلاحقه اينما حل..فتحية لكل معتقلي الجماعة السلالية باسرير و لكل من ساندهم و الخزي و العار لكل المفسدين و على رأسهم عامل الاقليم و كلبه القذر رئيس المجلس البلدي.عاشت اسرير ابية و حرة .

  2. في الحقيقة كنت قد ترفعت عن التعليق على ما يجري في اسرير.لكن حينما نقرا في بعض المنابر إلا علامية بعض المغالطات هنا يجب على كل ضمير حي التعليق لكشف اللبس حول مايجري. نعم حين تنعت شردمة من الصعاليك بالمناضلين، ومجموعة من الخونة بدوي الحقوق ايضا يجب الرد لتنوير الرأي العام الوطني و الزاكوري خصوصا بمايلي. أولاً هولاء لا يمثلون سوى أقل من 2% من سكان اسرير يتزعمهم فردين اميين ( اخدجو احماد و اكوهو)الاول قام بعدت محاولات فاشلة ( لانه لا يغقه في السياسة شى)حاول من خلالها نسف الودادية من االبداية قبل التقسيم وبتواطو مع ( الركيبات )الدين يعتبرون الأراضي السلالية ملكلا لهم وما البقية سوى( خماميس اورعيان )لقد عقد االعاق سلسلة من اللقاءات السرية لتقديم الارض على طبق من دهب للركيبات لغاية في نفس يعقوب.هدا العاق ﻻمه يتبجح بمصطلحات لايعرف حتى معنها( مجاز في حمار الجامعة )متل النزاهة، الشفافية.، الاختلاس.اعلم ان اكبر اخنلاس هو بيعك لجميع بقعك وتريد اختلاس بقعة امك وحينما رفضت كان نصيب المسكينة الطرد ليلا والكل في اسرير يعرف هدا .لقد باع جميع بقعه والان يمنع مرور الطرقات بدعوى ان الودادية غير قانونية لما البيع ادن ان كانت كدالك .لكم التعليق يا من تسهرون على حقوق الانسان بزاكورة.اما التاني فبعد نفاد الزاد وتبدير امواله في النبيد وتبدير 900000درهم تمن البقعة التي باعها يخرج علينا بشطحاته ليقول ايضا الودادية غير قانونية لما البيع ادا افيدينا يا منضمة حقوق الإنسان .لهؤلاء اقول اتقوا الله في سكان اسرير لقد اصبحتم فيروس ادخلتم البلبلة في العائلات علمتم شبابنا الإلحاد والمس في المقدسات. اعود للتعليق على لائحة المقبوض عليهم واتناول اسمين حتى لا اطيل ورد في الائحة اسم باحلو هدا كان بالاحرى ان يغير باسم المعارضة من اجل المعارضة .ان اب و عم هؤلاي ضد اي مصلحة تخص البلاد عارضوا تقسيم التمانينات من القرن الماضي حتى قالوا ان فرقت سنرحل وقد فرقت بادن اللهحيت استفااستفادة الساكنة من دالك وعلى راسهم اخدجو احماد الدي كان يقطن مع ابويه 5من اخويه في نصف منزل.عمنزل.عارضو وبقوة بناء المسجد ومنهم من نعته بالكنيسة عيادا بالله. الاسم الثاني ايت ملوك هل يستطيعون ان يقولون وبصراحة من اين لهم تلك البقع الكثيرة التي استولوا عليها ايام الغفالة بلا عقد ولا وتيقة والسريريون يعرفون هدا اليس هدا نهبا لأراضي الجموع.اخيرا اقول وللمرة التانية هولا ﻻيمتلون سكان اسرير هولاء انتهازبون باعوا بقعهم باثمنة بخسة جدا والان ارتفعت الاثمنة اضعافا كثيرة فندموا ندمة الكساعي ويريدون خلق البلبلة للرجوع لضربت البداية لكن الحكم سفر النهاية. هدا تعليق من متتبع سريري ارجوا من م ح ن ان تتحرى المصداقية في الكتابة حتى لا يصبح الليل نهارا والنهار ليلا فنعد الى الفسطائية القديمة.نحن المنخرطين مع الودادية ومع التقسيم نعم نحن معكم والى الابد فسيروا على بركة الله

  3. حمد على لطف الله.لست هنا للسب اوالشتم اترفع عن هذا كله لان مستواي لا يسمح بذالك من العار جذا استعمال مصطلحات لايستعملها حتى قطاع الطرق.م
    اريد من خلال هدهالاسطر طرح بعض الاسئلة على المعارضة
    1-الم تنسقوا مع الركيبات ان كان الجواب لا فلمادا لم تخرجوا للميدان يوم المسح الطبوغرافي مع العلم ان القبيلة دعت الى الخروج يومه وهذا حدث قبل تقسيم اي شي
    2الم يعقد بعض زعماءكم لقاءات مع الركيبات .الايعتبر هذا خيانة
    3ذكرفي التقرير ان المشاريع اسست على ارض غير مجهزة وغير مجهزة وغير قانونية وجلكم باع بقعه اليس احتيال ونصب على المشتري
    4بماذا تفسرون انسحاب النخبة المتقفة من معلمين واساتدة من المعارضة ولم يبقى سوى ….والدليل ان 90في المئة من

    المقبوض عليهم لا يتجاوز مستواهم الدراسي الابتدائي
    5اين كان الكوادر يوم الخروج اهو خوف على المنصب مع العلم ان بعضهم فر من امام ولاية الامن
    6الم تعارضوا حتى بناء المسجد.
    اسئلة طرحتها ولم ولن اجد لها جوابا لهذا انسحبت

  4. عتمة الليل لا يزيلها الا نور الصباح..و نور الصباح سياتي مع هذه القلة التي تناضل باسم كل متضرر من فساد المفسدين و من يناصرهم.فمهما طال الظلم و الفساد لابد ان يأتي من يقف في وجهه..يقول النبي صلى الله عليه و سلم” إذا لم تقل امتي للظالم ياظالم فقد تودع منها” صدق رسول الله. من يناضلون اليوم في وجه الفساد لا يطلبون المزيد من البقع و لو كانوا يريدون البقع لكان لهم ذلك.تذكر ياصاحب التعليق الثاني ان اكثر من ثلثيقبيلة اسرير كان يحتج منذ العام 2007 فكانت المساومة و ميز الله بذلك الخبيث من الطيب و الخائن من المخلص تذكر الأسماء التالية جيدا التي سيلحقها العار لأنها باعت ذمتها بثمن بخس( مدون عبد الكريم/اسماعيل الطنطاوي/ابراهيم ايت ايشو/محمد بنموهو/عبدالمجيد بماد/العرج يوسف و محمد/محمد بوطيب/عبدالله السليماني/الزاعيم محمد و الزاعيم علي…. و …و اللائحة طويلة.هؤلاء الخونة مصيرهم مزبلة التاريخ أما البقية الشريفة التي تناضل فقد حققت الكثير و ستحقق النصر بإذن الله تعالى.و صدق المثل الشعبي الذي يقول”كمشة نحل و لا شواري دبان”.اعود و اقول في اطار تنوير الرأي العام المحلي و الوطني أن المرتزقة المفسدين (مكتب الودادية و من والاهم) اقتاتو من الأراضي السلالية منذ امد بعيد و اتخذوها وسيلة لجمع الأصوات الإنتخابية في أوساط الأميين لصالح حزب الفساد(الحركة الشعبية) هذه القصة معروفة للجميع..و اليوم سقطت كل الأقنعة و اكتشف الكل الوجه البشع للمفسدين الذين زرعوا بذور الفتنة بين العائلات..تذكر ياصاحب التعليق الثاني ان عضوا في مكتب الودادية(ايشو ابراهيم)اغتصب فتاة قاصر(ابنة خالته عمرها 9 سنوات)هذا المجرم مكانه الطبيعي هو السجن لو كان قضاءنا مستقلا.. لكن العدالة الإلهية حكمت و حكم الله لا يرد فحالته تدل على ذلك..اما الاخرون فمنهم من مات بأخبث الأمراض و منهم من يصارع المرض الجسدي و النفسي معا..فلا تراجع على القضية مهما كان الثمن و الله ندعو ان يعصف بكل المفسدين و الخونة حتى تعيش الأجيال الصاعدة في جو من الإخاء و التضامن. و إن قدر الله غير ذلك فندعوه كما جاء في القرأن”اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها”امين. و تحية لكل الأحرار المناضلين.

    • كلما ازداد العبد من ربه بعدا.. ازداد من الشيطان قربا.. فيبعد عن الرحمة.. ويقرب من اللعنة.. la3anato lahe 3alik ila yaomi din

  5. عتمة الليل لا يزيلها الا نور الصباح..و نور الصباح سياتي مع هذه القلة التي تناضل باسم كل متضرر من فساد المفسدين و من يناصرهم.فمهما طال الظلم و الفساد لابد ان يأتي من يقف في وجهه..يقول النبي صلى الله عليه و سلم” إذا لم تقل امتي للظالم ياظالم فقد تودع منها” صدق رسول الله. من يناضلون اليوم في وجه الفساد لا يطلبون المزيد من البقع و لو كانوا يريدون البقع لكان لهم ذلك.تذكر ياصاحب التعليق الثاني ان اكثر من ثلثي قبيلة اسرير كان يحتج منذ العام 2007 فكانت المساومة و ميز الله بذلك الخبيث من الطيب و الخائن من المخلص تذكر الأسماء التالية جيدا التي سيلحقها العار لأنها باعت ذمتها بثمن بخس( مدون عبد الكريم/اسماعيل الطنطاوي/ابراهيم ايت ايشو/محمد بنموهو/عبدالمجيد بماد/العرج يوسف و محمد/محمد بوطيب/عبدالله السليماني/الزاعيم محمد و الزاعيم علي…. و …و اللائحة طويلة.هؤلاء الخونة مصيرهم مزبلة التاريخ أما البقية الشريفة التي تناضل فقد حققت الكثير و ستحقق النصر بإذن الله تعالى.و صدق المثل الشعبي الذي يقول”كمشة نحل و لا شواري دبان”.اعود و اقول في اطار تنوير الرأي العام المحلي و الوطني أن المرتزقة المفسدين (مكتب الودادية و من والاهم) اقتاتو من الأراضي السلالية منذ امد بعيد و اتخذوها وسيلة لجمع الأصوات الإنتخابية في أوساط الأميين لصالح حزب الفساد(الحركة الشعبية) هذه القصة معروفة للجميع..و اليوم سقطت كل الأقنعة و اكتشف الكل الوجه البشع للمفسدين الذين زرعوا بذور الفتنة بين العائلات..تذكر ياصاحب التعليق الثاني ان عضوا في مكتب الودادية(ايشو ابراهيم)اغتصب فتاة قاصر(ابنة خالته عمرها 9 سنوات)هذا المجرم مكانه الطبيعي هو السجن لو كان قضاءنا مستقلا.. لكن العدالة الإلهية حكمت و حكم الله لا يرد فحالته تدل على ذلك..اما الاخرون فمنهم من مات بأخبث الأمراض و منهم من يصارع المرض الجسدي و النفسي معا..فلا تراجع على القضية مهما كان الثمن و الله ندعو ان يعصف بكل المفسدين و الخونة حتى تعيش الأجيال الصاعدة في جو من الإخاء و التضامن. و إن قدر الله غير ذلك فندعوه كما جاء في القرأن”اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها”امين. و تحية لكل الأحرار المناضلين.

    • maskin ta9ol ahadit charifa wayat 9oraniya watathkam 3la a3radi nas ;iwa frasan had lkadiya dyal lirtisab walakin filakhir 3rafna bli kant moamara main tanfid ma tosamonaho lmanadil sikir

  6. تحية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والمعتقلين و الي صاحب مقال نضال حتى الموت,
    ردا عن من قال أنه سرير أبا عن جد إما أن يكون من ناهبي الارضي أو من الخونة الدين إرتشوا مأخرا ولا أستبعد هدا

    أما عن 2% من السكان فهم شرفاء أسرير الدين لم يقبلوا برشوة وظلوا متشبثين بموقفهم بالتوزيع العادل للبقع.
    أما لصوص الودادية فهم الجهلة الأميين (ماتيعرفوا ليف من زروط …. بحال المقدم ) ……
    فكيف بهؤلاء الشرذمة ان يقوموا بتوزيع الاراضي ؟؟
    مسألة الركيبات هي ذريعة من اللصوص لكسب ثقة الساكنة .اما عن الاستاذين فهم أشرف منك ومن شهادين الزور والدين لازالوا تحت العبودية (عبودية أيت بن دغيول)…..
    الصامت عن الحق شيطان اخرس

    • hadok nas lijao man bandlala rjala 3alikom almoskhin 3alch nta nbti fhad lblad golina slakmnin amosakh wala mandak asal

      • ila sahib ata3li9 tani rah homa bsah achraf manak fchrabat otachitant mot9afon bzab achno 9damto lhad lblad rir lmachakil

        • chfara homa ntoma llba3to lnas msakan odaba katgolo lihom tanazalo ma9da walo hadi machi chfra albalid .nzidak wach nkhli ana skayri zindi9 ihdar 3liya wala wahda madar lkhir famo liwaldato ntsnah anan idir liya lkhir afi9o man lgalba abhayam

        • hhhhhh aglik asriri hor sira awa tchof aslak mnin 3ad tdwi 3la syadak alhotala

  7. تمخض جمل فولد فرا اعرج.
    هدا الكم من المصطلحات المستعملة من بعض اصحاب تقافة التلقين توحي للمتتبع للشان السريري اننا في الانتفاضة الثالثة للشعب الفلسطيني او ان هذه الشردمة ممن يسمون انفسهم مناضلون يتصدون باجسادهم للدبابات وقدائف الهاون.
    فبالعكس كلما تحركت حجارة الا اطلقوا سيقانهم للريح والمثال الحي على ذالك ان يوم القبظ على الاربعة فر المدعو اخدجو هاربا لو سابق ارنبا لهزمها اهكدا يكون النضال ام هو نضال المصطلحات هو الموجود فقط. اقول لمن يستغل اناس ابرياء بالزج بهم في الصفوف الامامية .
    جميعكم هياكل عضمية في متاحفا الزمان وجميعكم تضخمت اثداؤكم واصبحتم نسوان فاصبح الحيض ياتيكم ولا يخصكم سوى الحمل والرضاعة,وان تكحلتم وتعطرتم كان افضل حتى لايعقد عليكم الابرياء املا .
    هل المناضل استغلالي
    هل يفر بهده السهولة.
    ايها المنافقون كفاكم بهتانا وتضليل لقد طلقتكم القبيلة الطلاق الثلات ولامبيت لكم في بيت الطاعة.
    يقول صاحب التعليق اعلاه متحدثا عن اسياده انهم خونة وباعوا ضميرهم.اتعرف ايها الجاهل سبب انسحابهم لايشرفهم ان يصطفوا مع من يبيت مخمورا في القمامة الدي باع املاكه ولم تسلم حتى البساتين من اجل الخمر مضيع املاك العائلة اهدا النوع يدافع عن حقوق الناس لاورب الكعبة

  8. تحية تقدير لصاحب التعليق”نضال حتى الموت” فقد فتح اعين الرأي العام على حقائق يجهلها الكثير.للأمانة انا انتمي الى قبيلة اخشاع و ما يدور في اسرير شبيه بما يدور عندنا في اخشاع ففي كل قرية اكابر مجرميها الذين يفسدون في الأرض و لا يصلحون..ما اثارني في هدا التعليق الجميل(نضال حتى الموت) هو الأسماء المذكورة في اللائحة لأني اعرف الكثير منهم..منهم بعض الملتحين الذين يشترون بايات الله ثمنا قليلا..وبعضهم محسوب على رجال التعليم و التربية للأسف ..فاين التربية في كل هذا…اما عضو الودادية المذكور الذي اغتصب فتاة قاصرا أضيف في هذا الإطار ان له سوابق عدلية اخرى من قبيل الضرب و الحرح مع نية القتل و قد حضرت بعض الجلسات في المحكمة شخصيا و رأيت كيف حضر اربعة شهود احدهم من اصول قبيلتنا اخشاع (العلوي حسن) و سمعت الشهود الأربعة يقسمون بالله ثلاثا بأن المتهم لم يضرب الضحية الذي لا اذكر اسمه الان..فبدأ الضحية في البكاء امام الحضور و قال كلمات علقت في ذهني الى اليوم”و الله يا سيدي القاضي لو سألتم طفلا في الشارع لشهد بالحقيقة حسبي الله و نعم الوكيل” في تلك اللحظة سمعت كل من في القاعة يرددون بصوت خفي “اللهم ان هذا لمنكر” هل ستدهب دعوات المظلوم سدى و قد أقسم الله بعزته و جلاله في الحديث القدسي” و عزتي و جلالي لأنصرنك و لو بعد حين” فدعوات هؤلاء المظلومين المناضلين مستجابة و لو تأخرت..في الأخير اقدم تحية التقدير لكل الصامدين و المناضلين على حقهم في أرض اجدادهم و ادعوهم للتنسيق و تكوين جبهة موحدة للوقوف في وجه الظلمة و المفسدين و الخونة.كما اجدد التحية لكل من العصبة المغربية و الجمعية المغربية لحقوق الانسان و الجمعية المغربية لحملة الشواهد على مساندتهم و الوقوف الى جانب كل الحركات الاحتجاجية …و دمتم للنضال صامدين

  9. الاف التحايا الى مناضلينا ومعتقلينا

    الخزي والعار لكل الخائنين

    عندما نتحدث عن ارض اسرير نتحدث عن الاختلاسات ونهب مال المحرومين في تقسيم غير متكافئ بين الاسر والدليل هو الدفتر الذي كشف عورتكم واسقط كافة اقنعتكم.نحن لا نتحدث من فراغ فالدفتر يحمل في طياته كل المؤامرة وبالتوقيع اذ انه يحمل طابع الودادية والمطلع عليه سيعي ما اقوله اذ انه تم تفويت البقع بشكل خيالي لصالح عائلا الشلاهبية وازلامهم وتحم حرمان من هم بامس الحاجة الى هذه البقع باعتبار الدخل المحدود لاغلب العائلات المحرومة.ليس هذا فقط بل تم تفويت هكتارات لصالح العمران ولوبي المجلس البلدي الدي دعم وبشكل فاضح هذه المرتزقة..وللتوضيح فان الذين تصفهم بالمتازلين هم ليس الا خونة خانوا تقة الجماهير رغم لحاهم الطويلة اد عرض عليهم بقع بعد عشاء تارف مع المرتزقة مستغلين سفر بعض المناضلين الى الرباط والكل يعرف هذه النازلة. هذا فقط بعض الاحداث لكن ما خفي كان اعظم. سنقول وسنردد على مؤمنون بعدالة قضيتنا والدليل تقديم 14 معتقلا وبملئ ارادتهم.

    القافلة تمر والكلاب تنبح

  10. تحية واجﻻل ﻻهل بندﻻﻻ اﻻحرار، الدين مرغوا انفك في التراب لعشرات السنين
    امازيغ اسرير هم المشان وموطنهم جميعا صاغرو وسكان اسرير اﻻصليين هم ضراوا وبعض العرب والمشان اتوا للحماية ايام السيبة فاصبحوا من السكان،
    اكترهم مر ببندﻻﻻ والبعض بتغرمت نلمشان، ادن ان لم تكن ﻻ من هؤلاء وﻻ من هؤلاء فبجث عن اصلك فربما ﻻ اصل لك او باﻻحرى ﻻ ابك لك.
    صا حب المقال اعﻻه اورد معلومة مهمة مفادها انه ومن معه يناضلون مند 1997 اي ما يعا دل 16 سنة ، اﻻ تستحي مادا جققتم ادن طيلة هذه الفترة
    اجيبك ان كنت غير قادر الخزي والدل والعار والهزيمة تلوى اﻻخرى.
    الودادية اسست والمسجد بني والمشاريع على اختﻻف اشكلها ، من السكان من بنا على ارض الودادية وسكن( مدون-بماد-باي…. )هل استطعتم منع احد.
    عن اي نضال تتحدثون ادن ا اهو السراب عدوا الى رشدكم وفيقوا من سباتكم
    رجال اسرير اﻻحرار الغيورين على مصالح بلدهم نقول لكم وبملئ الفم جزاكم الله كل خير فسيروا على بركة الله ونحن معكم ﻻ يهمكم نباح الكﻻب الضالة فانها ﻻ تقوى على العض.
    وللزنادقة الملحدين نقول اتحداكم ان قدمت ادنى مصلحة لهدا البلد سوى البلبلة والحقد والكراهية فمتوا بغيضكم وصدق الله اد يقول( ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خير )
    اما عن ادراج بعض النسوة المتزوجات في التعليق فينم عن اﻻمية والجهل فنحن نعلم الكتير لكن ضميرنا ﻻيسمح لفضح اسرار تمس بكرامة اهل البلد

  11. تحية لكل مناضل حر في أسرير ايلمشان.”منتصب القامة امشي.مرفوع الهامة امشي ” كما قال محمود درويش اما الخونة و اللصوص فقاماتهم لن تنتصب يوما و هاماتهم لن ترتفع ابدا ستظل وجوههم اللى الأسفل كالبهائم.والخزي و العار لشرذمة اللصوص و الخونة جميعا الذين باعوا البلاد بأبخس الأثمان..لو سألهم جواد الناصري زوجاتهم لباعو أعراضهم بدراهم.فعبد الدرهم هكذا حاله.السريري الحر هو من يناضل اليوم امام النهب و اللصوصية اما الأخرون فإما من أتباع اللصوص و إما خونة. دعونا من ذلك الخطاب المتجاوز الذي لا يقنع حتى الأطفال من يتعاطى الخمر ذلك شأنه و من باع بقعه ذلك حقه. فالشيطان هو من نجده في الصفوف الأمامية في المسجد و يسلك سلوكات يتبرأ منها حتى الشيطان نفسه فلا تخلطو الاوراق لإغراء بعض البسطاء من الناس.فالمحك الأن هو هل تعمل بقاعدة النهي عن المنكر ام تناصر المنكر هذا هو السؤال.اينكم من حديث النبي صلى الله عليه و سلم “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه…الى اخر الحديث فالمنكر واضح لكن اين لنا بمؤمنين حقيقيين صادقين مع الله و مع انفسهم.اما قافلة النضال فدربها طويل و سيكون عمرها اطول من اعمار كل الخونة و المفسدين داخل اسرير و خارجه.

    • لقد سقطت اخر جدرانكم.لم يبقى لكم سوى الانتحار وان لم تملكوا ثمن الحبل نتاعون معكم لانكم الفتم التسول حتى لشراء مضلة تقيكم حر شمس الوقفات الروتنية التي بفضلها اصبحتم محطة سخرية من طرف الزاكوريين.
      في الحقيقة لابد من قانون جديد يلغي غريزة الكلام حتى لايستطيع الاقزام النيل من اسيادهم,ولايبقى لهم من الحقوق سوى الماء والشعير والنوم مع البعير لانهم يحلمون يوما من الايام ان يصبحوا في مرتبة الحيوان.
      عن اي منكر تثحدتون وانتم منكر يمشي على قدميه صور ادمية وافعل شيطانية .
      السريريون لايقبلون بسكير ملحد زنديق ولا بقبيح المنضر العاق لامه ان يكونو قدوتهم ولو منحوهم مثل جبل احد دهبا,لان القائد يجب ان يكون تقيا نقيا مستقيما ولا شي توفر في الاتنين الستم من يدعون الى الحرية هدا موقفنا اذن .
      اذكرك يا خبيث انه يوم نجح عنابة في الانتخابات سقتم نساؤكم ليلا لتناول العشاء وقدمتموهن قربانا للرقص لان جواد لم ينجح.
      لقد تحفضن عن عدم الاساءة للنسوة وللبلد لكن اسرركم سيدفعنا لسرد المزيد وهده المرة سنبدا الحكاية من تاكونيت مرورا باسرير وننهيها بمراكش فحذاري.
      اقول لكم مقاله حمزة لهند بنت عتبة اليوم وغدا يا هند

  12. النصر للشرفاء الاحرار.والحرية للمعتقلين.و الخزي و العار للخونة و السماسرة الذين تاجروا بقضية الفقراء من اجل بقع زائلة.انظروا الى حال المناضلين الاحرار و انظروا الى حال اللصوص و الخونة و سترون العدالة الربانية متجلية بوضوح.

  13. تحية عالية لمناضي أسرير
    الخزي والعار الذل والمهانة لودادية المنصور الدهبي
    ليس لدينا ادنى شك في نزاهة مناضلينا الشرفاء بدون إستتناء وأحيي من هذا المنبر كل أكوهو وأخدجو وكل ا لمناضلين نساء،رجالا واطفال.إلى من وصف مناضلينا بالخونة والملاحدة والأميين إنهم آشرف منك ايها الإنتهازي الأصولي……سوف نناظل من اجل تلك الأرض ولن نيأس أبدا سوف نضحي بدمائنا إن لزم الأمر.إننا وبكل قناعة نناضل من أجل إطلاق سراح معتقلينا الشرفاء الذين رفضو كل انواع المساومة وتشبتو بمبادئهم.
    تحية لكل مناظل ومناظلة تحية لكل الأمهات من داخل اسرير٠نحن معكم وشعارنا لا للمساومة لا للمهانة نعم للحرية والحق.
    الخزي والعار الذل والمهانة لكل متخادل من داخل ارض آسرير.

  14. تحية للشرفاء المناضلين.اضحكني صاحب الرد الذي اراد قانون لإلغاء الكلام .حتى ردك يدل على غبائك المتأصل الذي ورثته ابا عن جد. شخصيا افضل الوقوف بجانب السكير الذي لم يسرق ارضا و لا اغتصب حقا على ان اقف الى جانب من سرق و اغتصب و شهد زورا في المحاكم و لو ظل طول عمره معتكفا في المساجد. لماذا تضحكون على انفسكم. الدين برييء منكم و من امثالكم.سحقا للصوص سحقا لكل جبان مداهن و لكل منافق.

  15. مساكين يرددون نفس المصطلحات كالببغاوات تعاليقكم كالة الحصاد كلما انتهى منها احدكم سلمها للاخر ليكرر نفس الكلام .
    يقول حالنا افضل من حاالهم ادا لم تستحي فقل ماشئت.
    هيا يا مناضلون اهدموا البيوت التي بنيت واخرجوا اصحابها الى الشارع .
    اوقفوا الاعمال السارية المفعول ولحد الساعة.
    اهدموا المسجد لانه بني على ارض غير محفضة هيا تصدوا باجسادكم ولوثم اعتقالكم جميعا هداهو النضا ل الدي ينسب للمناضل الحقيقي.اما المصطلحات والكلام فلا يجدي.
    اريد ان اسال سوالا واحدا لمادا امتنع كل محامو زاكورة قبض قضيتكم فلجاتم الى ورزازات حيت لايعرفكم احد ?هل من جواب…لا
    هل كلهم خونة ايظا باعوا ضمائرهم ببقع للودادية……
    كم كنتم وكم اصبحتم ….هل سكان اسرير كلهم خونة ولصوص الا هده الشردمة? اوا باز

    • كت معكم ففارقتكم2

      تحية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والمعتقلين و الي صاحب مقال نضال حتى الموت,
      ردا عن من قال أنه سرير أبا عن جد إما أن يكون من ناهبي الارضي أو من الخونة الدين إرتشوا مأخرا ولا أستبعد هدا

      أما عن 2% من السكان فهم شرفاء أسرير الدين لم يقبلوا برشوة وظلوا متشبثين بموقفهم بالتوزيع العادل للبقع.
      أما لصوص الودادية فهم الجهلة الأميين (ماتيعرفوا ليف من زروط …. بحال المقدم ) ……
      فكيف بهؤلاء الشرذمة ان يقوموا بتوزيع الاراضي ؟؟
      مسألة الركيبات هي ذريعة من اللصوص لكسب ثقة الساكنة .اما عن الاستاذين فهم أشرف منك ومن شهادين الزور والدين لازالوا تحت العبودية (عبودية أيت بن دغيول)…..
      الصامت عن الحق شيطان اخرس

  16. لن اتراجع و لن افارقهم لأني ببساطة لست مرتشيا و ذمتي لا تباع و ضميري ليس للمساومة. انت قلت انك كنت معهم يوما.هذا كذب لو كنت معهم لأجل النضال لما فارقتهم.و لكن كنت معهم لحاجة في نفسك قضيتها وذهبت الى حال سبيلك هذا شأنك ان لم تملك الشجاعة الأخلاقية.لأن النضال لا يتحمله إلا الرجال.فالذهب يجب ان يتعرض للحرارة الشديدة حتى لا يبقى فيه من الشوائب شيئا.و هذا ما حصل للحركة الاحتجاجية حتى افرزت هؤلاء المخلصين.فالعبرة ليست بالعدد و انما بالإخلاص.فقد كنا نشكل ثلاثة أرباع القبيلة ولكن اصحاب الهمم الضعيفة باعوا ذممهم و ضمائرهم ليلا وقبضو ثمن انسحابهم.نحن اليوم لا نناضل فقط ضد بيادق مكتب الودادية و إنما نناضل ضد لوبيات العقار بزاكورة.

  17. عتمة الليل لا يزيلها الا نور الصباح..و نور الصباح سياتي مع هذه القلة التي تناضل باسم كل متضرر من فساد المفسدين و من يناصرهم.فمهما طال الظلم و الفساد لابد ان يأتي من يقف في وجهه..يقول النبي صلى الله عليه و سلم” إذا لم تقل امتي للظالم ياظالم فقد تودع منها” صدق رسول الله. من يناضلون اليوم في وجه الفساد لا يطلبون المزيد من البقع و لو كانوا يريدون البقع لكان لهم ذلك.تذكر ياصاحب التعليق الثاني ان اكثر من ثلثي قبيلة اسرير كان يحتج منذ العام 2007 فكانت المساومة و ميز الله بذلك الخبيث من الطيب و الخائن من المخلص تذكر الأسماء التالية جيدا التي سيلحقها العار لأنها باعت ذمتها بثمن بخس( مدون عبد الكريم/اسماعيل الطنطاوي/ابراهيم ايت ايشو/محمد بنموهو/عبدالمجيد بماد/العرج يوسف و محمد/محمد بوطيب/عبدالله السليماني/الزاعيم محمد و الزاعيم علي…. و …و اللائحة طويلة.هؤلاء الخونة مصيرهم مزبلة التاريخ أما البقية الشريفة التي تناضل فقد حققت الكثير و ستحقق النصر بإذن الله تعالى.و صدق المثل الشعبي الذي يقول”كمشة نحل و لا شواري دبان”.اعود و اقول في اطار تنوير الرأي العام المحلي و الوطني أن المرتزقة المفسدين (مكتب الودادية و من والاهم) اقتاتو من الأراضي السلالية منذ امد بعيد و اتخذوها وسيلة لجمع الأصوات الإنتخابية في أوساط الأميين لصالح حزب الفساد(الحركة الشعبية) هذه القصة معروفة للجميع..و اليوم سقطت كل الأقنعة و اكتشف الكل الوجه البشع للمفسدين الذين زرعوا بذور الفتنة بين العائلات..تذكر ياصاحب التعليق الثاني ان عضوا في مكتب الودادية(ايشو ابراهيم)اغتصب فتاة قاصر(ابنة خالته عمرها 9 سنوات)هذا المجرم مكانه الطبيعي هو السجن لو كان قضاءنا مستقلا.. لكن العدالة الإلهية حكمت و حكم الله لا يرد فحالته تدل على ذلك..اما الاخرون فمنهم من مات بأخبث الأمراض و منهم من يصارع المرض الجسدي و النفسي معا..فلا تراجع على القضية مهما كان الثمن و الله ندعو ان يعصف بكل المفسدين و الخونة حتى تعيش الأجيال الصاعدة في جو من الإخاء و التضامن. و إن قدر الله غير ذلك فندعوه كما جاء في القرأن”اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها”امين. و تحية لكل الأحرار المناضلين.

  18. تحية لكل مناضل حر في أسرير ايلمشان.”منتصب القامة امشي.مرفوع الهامة امشي ” كما قال محمود درويش اما الخونة و اللصوص فقاماتهم لن تنتصب يوما و هاماتهم لن ترتفع ابدا ستظل وجوههم اللى الأسفل كالبهائم.والخزي و العار لشرذمة اللصوص و الخونة جميعا الذين باعوا البلاد بأبخس الأثمان..لو سألهم جواد الناصري زوجاتهم لباعو أعراضهم بدراهم.فعبد الدرهم هكذا حاله.السريري الحر هو من يناضل اليوم امام النهب و اللصوصية اما الأخرون فإما من أتباع اللصوص و إما خونة. دعونا من ذلك الخطاب المتجاوز الذي لا يقنع حتى الأطفال من يتعاطى الخمر ذلك شأنه و من باع بقعه ذلك حقه. فالشيطان هو من نجده في الصفوف الأمامية في المسجد و يسلك سلوكات يتبرأ منها حتى الشيطان نفسه فلا تخلطو الاوراق لإغراء بعض البسطاء من الناس.فالمحك الأن هو هل تعمل بقاعدة النهي عن المنكر ام تناصر المنكر هذا هو السؤال.اينكم من حديث النبي صلى الله عليه و سلم “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه…الى اخر الحديث فالمنكر واضح لكن اين لنا بمؤمنين حقيقيين صادقين مع الله و مع انفسهم.اما قافلة النضال فدربها طويل و سيكون عمرها اطول من اعمار كل الخونة و المفسدين داخل اسرير و خارجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى