زاكورة: تحتضن الدورة العاشرة لـ”ماراطون التحدي” يوم 29 دجنبر الجاري

3 3

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

زاكورة- و م ع

[/box]
تنظم مدينة زاكورة يوم 29 دجنبر الجاري الدورة العاشرة لماراطون التحدي، المنظمة بمبادرة من جمعية مغرب السباقات الكبرى.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت شعار “رياضة وتضامن” إلى المساهمة في تنمية المنطقة والتعريف بمؤهلاتها السياحية والاقتصادية وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا الماراطون (مسافة 42 كلم و 195 متر)، الذي ستتميز فقراته بتنظيم سباق لنصف الماراطون وآخر لمسافة 10.000 متر، إضافة إلى برمجة نزهة على الأقدام، عدائين وعداءات متخصصين في هذا المجال مغاربة وأجانب علاوة على هواة هذه الرياضة.

وتكمن أهمية هذه التظاهرة الرياضية، التي تعود محطتها الأولى إلى سنة 2003، في طابعها الهادف إلى جعل المشاركين يخوضون تحديا ضمن مسار السباق الذي يمر من خلال عدد من أنواع التضاريس المختلفة التي تزخر بها المنطقة.

وفي هذا الصدد، يعتبر ماراطون التحدي لزاكورة فرصة لعدد من المشاركين خاصة العدائيين الأجانب لاستكشاف مسار هذا الحدث الرياضي الطبيعي المتنوع، الذي يتشكل من حواجز طبيعية، مثل الكثبان الرملية والأودية والهضاب، والجبال، والقصبات وواحات النخيل الخلابة.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن ماراطون التحدي لزاكورة، يسعى، أيضا، إلى التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة، والتنقيب عن عدائين واعدين، الذين تتم مواكبة بناء مسارهم الرياضي المستقبلي، من خلال مساعدتهم على تحسين أوضاعهم الاجتماعية.

كما يروم هذا الملتقى الرياضي، تمكين التعاونيات المحلية، من عرض منتوجاتها في إطار التجارة التضامنية من خلال المعرض الذي يقام بهذه المناسبة، مما يساعد في المساهمة في نمو القطاع السياحي والاقتصادي والثقافي لمنطقة زاكورة، فضلا عن تشجيع التضامن الاجتماعي في المنطقة عبر أنشطة تهم بناء وإعادة تأهيل المدارس القروية، والآبار، والأحواض وغيرها.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. jalal يقول

    bon courage a tous les coureurs zagoriens

  2. Hamid Hakou يقول

    بالتوفيق للمشاركيين،وحظ للفائزين،ونتمنی لمدينة زاكورة التقدم والآزدهار،وسنة جديدة سعيدة وكل عام وساكنة إقليم زاكورة بألف خير.

  3. محمد أمساكول يقول

    تحية عالية للساهرين على تنظيم هده التظاهرة الرياضية واخص بالدكر الاخوان أحنصال وسعيهما الى الدفع بالامام بها.
    مرحبا بالضيوف الكرام بمدينة القصور والقصبات والواحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.