الرئيسية | أخبار محلية | أكدز: مواطنة تشكو كاتب الضبط بمركز القاضي المقيم
أكدز: مواطنة تشكو كاتب الضبط بمركز القاضي المقيم

أكدز: مواطنة تشكو كاتب الضبط بمركز القاضي المقيم

زاكورة بريس – أكدز

تعرضت المواطنة “يجة بنبراهيم” الساكنة بأكدز للقمع والتهديد من قبل كاتب الضبط بمركز القاضي المقيم بأكدز، بعد طلبها سحب نسخة تنفيذية من قرار قضائي يخصها.
السيدة إلتقت بالقاضي المقيم لمساعدتها ووجهها للموظف عينه، الذي رفض أن يسلمها الوثيقة المطلوبة. السيدة العجوز لم يكن لها من حل سوى تكبد عناء التنقل للمحكمة الإبتدائية بزكورة، لملاقاة رئيس المحكمة الذي أمرها هو الآخر بتقديم طلب مواصلة إجراءات التنفيد في الملف بقسم التنفيذ بأكدز الذي يشرف عليه نفس الموظف السالف الذكر، الذي لم يغير رأيه ورفض تسجيل الطلب، والذي إضطر السيدة المسكينة لملاقاة القاضي المقيم مجددا، الذي حث الموظف على القيام بواجبه للسيدة “يجة بنراهيم” ، والذي أصبح “محام” للطرف الآخر أمام القاضي المقيم.
ما يضيف الكثير من الأسئلة عن أداء موظفي الخدمات العمومية وعمق الإصلاحات التي تنادي بها الحكومة الحالية.

الفرع المحلي للجميعة المغربية لحقوق الإنسان بأكدز طلب بفتح تحقيق في شأن شكاية المواطنة “يجة بنراهيم” القاطنة بحي أكدز في رسالة موجهة إلى السيد وزير العدل والحريات بالرباط، المفتشية العامة بوزارة العدل والحريات، الوكيل العام لدى محكمة النقض، الوكيل العام لدى استئنافية ورزازات، وكذا الرئيس الأول لإستئنافية ورزازات، بالإضافية لوكيل الملك لدى إبتدائية زاكورة، والقاضي المقيم بمركز أكدز، من أجل مساعدة السيدة لأخد نسخة تنفيذية عن حكم قضائي.

تعليق واحد

  1. M7eguel rabbi ma3tanach chta bel9adr el kafi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى