الرئيسية | أخبار محلية | ماراطون التحدي لزاكورة: العداءان حمو مودوجي والبتول أرجدال يفوزان بلقب الدورة العاشرة
ماراطون التحدي لزاكورة: العداءان حمو مودوجي والبتول أرجدال يفوزان بلقب الدورة العاشرة

ماراطون التحدي لزاكورة: العداءان حمو مودوجي والبتول أرجدال يفوزان بلقب الدورة العاشرة

زاكورة بريس – زاكورة

فاز العداءان المغربيان حمو مودوجي (ذكور) والبتول أرجدال (إناث)، اليوم الأحد، بلقب الدورة العاشرة لماراطون التحدي لزاكورة، الذي نظم بمبادرة من جمعية مغرب السباقات الكبرى، بمشاركة حوالي 1500 عداء وعداءة من بينهم 200 ينتمون إلى أزيد من عشر دول.

وجاء فوز العداء حمو مودوجي للمرة الرابعة على التوالي بلقب هذه التظاهرة بعد أن قطع مسافة السباق (195ر42 كلم) في زمن قدره 2س و32د و8 ث.

وعاد المركزان الثاني والثالث في هذا السباق على التوالي للعداءين المغربيين عبد الرحمن معتصم (2س و44د و38ث)، وعبد الإله الماموني (2س و50د و29ث).

وفي فئة الإناث، تمكنت العداءة البتول أرجدال من احتلال المركز الأول بعد قطعها مسافة السباق في توقيت 4س و2د و44ث، فيما كانت المرتبة الثانية من نصيب المغربية الأخرى جيهان حجي (4س و55د و43ث)، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداءة الألمانية إيريكا مارغاريت (5س و36د و23ث).

وفي مسابقة نصف الماراطون الخاص بالذكور (21 كلم)، عادت المرتبة الأولى للعداء يوسف آيت علي (تازناخت بإقليم ورزازات) الذي قطع مسافة السباق في توقيت 1س و16د و35ث، متبوعا بالعداء نصير الذهبي (أزيلال) ب 1س و20د و44ث، والمرتبة الثالثة للعداء لحسن يزيد العلوي (مكناس) بتوقيت 1س و20د و51ث.

أما في فئة الإناث، فاحتلت المرتبة الأولى العداءة المغربية فايزة بشار (1س و40د و31ث) تلتها في المرتبة الثانية مواطنتها جميلة زايدان (1س و57د) ثم العداءة الفرنسية فاندرين فيلشانو (2س و12د و14ث).

أما السباق الخاص بمسافة 10 كلم، ففاز بالمرتبة الأولى في فئة الذكور العداء رشيد المرابط من زاكورة (31د و14ث)، في حين آلت الرتبة الثانية للعداء أفتني زكريا من مراكش (31د و15ث)، والمرتبة الثالثة للعداء عبد الرزاق العلوي من تنغير (31د و20ث).

ولدى الإناث، كان الفوز من نصيب المغربية رقية باقادير (47د و43ث) متبوعة بمواطنتيها كلثوم نسوي (48د و07ث) وعلية صالح (50د و04ث)، فيما عادت المرتبة الرابعة للعداءة الهولندية كيور تيسا (55د و07ث).

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية، الذي نظمت من طرف الأخوين لحسن ومحمد أحنصال، الفائزين بلقب ماراطون الرمال 15 مرة، تحت شعار “رياضة وتضامن”، إلى المساهمة في تنمية المنطقة والتعريف بمؤهلاتها السياحية والاقتصادية وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها.

وشارك في هذا الماراطون، الذي يدخل ضمن السباقات العالمية للمغامرة المنظمة وسط الطبيعة والذي تميزت فقراته ببرمجة نزهة على الأقدام، عدائين وعداءات من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وإيطاليا والبرتغال وهولندا وبلجيكا وإسبانيا واسكتلندا وألمانيا وتونس بالإضافة إلى المغرب.

وتكمن أهمية هذه التظاهرة الرياضية، التي تعود محطتها الأولى إلى سنة 2003، في طابعها الهادف إلى جعل المشاركين يخوضون تحديا ضمن مسار السباق الذي يمر من خلال عدد من أنواع التضاريس المختلفة التي تزخر بها المنطقة، بالإضافة إلى كونه يشكل محطة للاستعداد لماراطون الرمال.

وفي ختام، هذه التظاهرة الرياضية، التي تشكل فرصة للمشاركين خاصة العدائين الأجانب لاستكشاف مسار هذا الحدث الرياضي الطبيعي المتنوع، الذي يتشكل من حواجز طبيعية، مثل الكثبان الرملية والأودية والهضاب، والجبال، والقصبات وواحات النخيل الخلابة، قام عامل إقليم زاكورة السيد عبد الغني صمودي والوفد المرافق له بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى لكل سباق.

تعليق واحد

  1. نهنئ الفازين في هذا المارطون، وتحية لساكنة مدينة زاكورة علی تنظيمها لهذا السباق،وأقول لهم: سنة سعيدة جديدة 2014 مليئة بالأفراح والمسرات وكل عام وأنتم بألف خير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى