الرئيسية | جهوية | لقاء تواصلي حول واقع تدبير السياحة بورزازات
لقاء تواصلي حول واقع تدبير السياحة بورزازات

لقاء تواصلي حول واقع تدبير السياحة بورزازات

البصير عبد الرحيم ـ ورزازات

نظمت جمعية ” جمعية ورزازات للتنمية و التربية على المواطنة ” لقاء تواصليا مع السيد “الزبير بوحوت” مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات مع المهنيين وشباب المدينة يوم السبت 29 دجنبر 2013 بالقصر البلدي لورزازات .
حيث يهدف هدا التواصل الى المساهمة في دعم المشاركة السياسية للشباب , وتحفيزهم للانخراط في التنمية المحلية , والمساهمة في ترسيخ آليات الحوار بين الشباب والنخب المحلية من داخل الاقليم.
تم افتتاح اللقاء بكلمة ألقاها الشاب “عصام بكانة” رئيس نادي صحافيي المستقبل بالثانوية التأهلية محمد السادس باسم الجمعية, بعد ذلك ألقى السيد سعيد لمراني رئيس المجلس الإقليمي كلمة عبر فيها عن إمتنانه للجمعية المنظمة.
وفي شرحه لواقع التدبير السياحي قدم السيد “الزوبير بوحوت” وضعية القطاع السياحي بالاقليم , وشرح اسباب تراجع القطاع في السنوات الاخيرة ,و رصد الاجراءات التي اتخدتها وزارة السياحة و الجهات المعنية لتنمية القطاع .
و من خلال النقاش كانت الآراء متقاربة و كان هناك شبه إجماع على كون القطاع السياحي بالاقليم يعاني انتكاسة بكل المقاييس نظرا لحجم العمال المطرودين و الفنادق المغلقة .
كما أقيمت دقيقة صمت تمت خلالها قراءة الفاتحة على روح الزميل المرحوم “ابراهيم مرزاقي” الذي قدم للمنطقة خدمات جليلة نظرا لحياته الحافلة بالعطاء في مجالي الصحافة و التصوير الفتوغرافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى