الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: بيان احتجاجي على الوضع الكارتي للتعليم لفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء
زاكورة: بيان احتجاجي على الوضع الكارتي للتعليم لفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء

زاكورة: بيان احتجاجي على الوضع الكارتي للتعليم لفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء

زاكورة بريس -زاكورة

عقدت فدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية بزاكورة إجتماعا طارئا يوم الأربعاء الماضي لتدارس الوضع التعليمي بالإقليم، حيث وقفت الفدرالية على مجموعة من الإختلالات التي لازال الإقليم يعاني منها دون وجود إرادة حقيقية لحلها من طرف المسؤولين مركزيا وجهويا ومحليا، ومن بين النقاط التي تدارستها الفدرالية : مشكل الأساتذة حاملي الشهادات، أساتذة سد الخصاص، مشكل عدم التعويض للحوامل والمرضى في الوقت المناسب والخدمات الإجتماعية بالإضافة للبنية التحتية المتهرئة لمجموعة من المؤسسات التعليمية والشلل الشبه تام لمستويات تعليمية لقطاع يعتبر أهم قاطة لبناء الأجيال القادمة.
وقد عقدت الفدرالية عدة لقاءات مع السيد النائب الإقليمي وتم تقديم مراسلات لكل من أكاديمية سوس ماسة درعة ووزارة التربية الوطنية لإنقاذ ما يمكن إنقاده والحول دون ضياع مسقبل أبناء الإقليم.
وخلص الإجتماع إلى إدانة ما وصل له التعليم اليوم بزاكورة، وعدم تطبيق الوعود المقدمة من المسؤولين محليا وجهويا وكذا وطنيا وتحمل المسوولية الكاملة للمسؤولين على القطاع.
------

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى