الرئيسية | تعليم | ثانوية سيدي صالح بزاكورة تنتفض ضد العنف المدرسي‎
ثانوية سيدي صالح بزاكورة تنتفض ضد العنف المدرسي‎

ثانوية سيدي صالح بزاكورة تنتفض ضد العنف المدرسي‎

تلاميذ وأطر الثانوية التأهيلية سيدي صالح ينتفضون ضد” العنف المدرسي “من خلال ندوة نظمها تلاميذ السنة الأولى باكالوريا 01 بشراكة مع نادي الاعلإم والتواصل ونادي مناهضة العنف المدرسي

بشراكة مع نادي الإعلام والتواصل ونادي مناهضة العنف بالوسط المدرسي نظم تلاميذ السنة الأول باكالوريا 01 نشاطا تربويا عبارة عن ندوة حول العنف المدرسي: الأسباب والحلول المقترحة لمواجهته. قصد التحسيس والتوعية بخطورة هذه الآفة. وذلك يوم الجمعة 15 ربيع الأول 1435/الموافق ل 17يناير 2014م على الساعة الرابعة والنصف زوالا بمركز التوثيق والإعلام بثانوية سيدي صالح التأهيلية.

افتتحت أشغال هذا اليوم بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذة نعيمة أولغازي، بعده تم الإنتقال إلى تشخيص الوضعية: العنف المدرسي في المدارس المغربية من طرف التلميذة سكينة أزكار، وذلك من خلال تقديم تقرير إخباري (قناة الجزيرة) لتبيان أن ظاهرة العنف متفشية في المؤسسات التربوية بصفة عامة وبمؤسستنا بوجه خاص مع تقديم معطيات إحصاية مستقات من تقرير وزارة التربية الوطنية لسنة2013. ومنه لنمر مباشرة إلى أول محور من هذا النشاط ألا وهو تعريف العنف الدرسي مع التلميذة وصال الحمدي، تلاه التطرق إلى أنواع هذا العنف الذي يتخذ أشكالا متعددة ومتنوعة تؤثر بشكل أو بأخر على المردودية وذلك من قبل التلميذة نورة أفتح، وفي الإطار نفسه قدمت التلميذة نورة تغزوان، الاسباب المؤدية لتأسيس سلوك العنف، هذا وقد تم تقديم أخر محور من قبل التلميذة سهام أهرور، حيث رصدت فيه بعض الحلول المقترحة للحد من ظاهرة العنف المدرسي .
ومنه نصل إلى ختام الندوة، وذلك بمناقشة الحضور الكرام لها لنقوم في اخر المطاف “جميعا من أجل وسط مدرسي بدون عنف”

4 تعليقات

  1. ثانوية سيدي صالح متواجدة بزاكورة أم بتاكونيت ؟ كاتحشموا من كلمة تاكونيت؟

  2. نعتز بتاكونيت كما نعتز بزاكورة و لتلاميذها الشرف بأن ينتموا إليها ولولاهم لما عرفت تاكونيت ، ألم تقرأ عشرات التقارير التربوية التي نشرت عن الأنشطة التي نظمت بالثانوية بتاكونيت بتاكونيت …بتاكونيت ، حتى تطمئن نردد تاكونيت العزيزة .ولكن ليكن في علمك أن من يشهر تاكونيت هم رجال جاءوا من خارج تاكونيت وسنبقى في تاكونيت لتصبح تاكونيت تاكونيت .وافهم يافاهم والعز لأساتذة وتلاميذ ثانوية سيدي صالح .

    أستاذ غيور على الجو التربوي المتميز بمؤسسة سيدي صالح.

  3. تحية تربوية عالية لكل أطر وتلاميذ الثانوية سيدي صالح بتاكونيت التابعة لإقليم زاكورة.ثانوية استطاعت أن تحقق التميز بفضل أطرها التربوية الكفأة،وتلاميذها المتميزين والذين أبانوا عن علو كعبهم على المستوى الإقليمي.وما حصول المؤسسة على الرتب الأولى إقليميا في امتحانات الباكلوريا في المسالك التي تتوفر عليها -بدءا بمبارك الفرحاوي 2008وعبد الشهيد البوبكري2009 ونعيمة الشقاف 2010ورشيدة البوبكري2011 وصولا إلى خديجة الشافي 2012وف الزهراء أيت بركة2013- إلا دليل صدق على مجهودات أطرها في التكوين والتحفيز والتوجيه،دون أن ننسى أنشطتها التربوية الفعالة محليا وإقليميا.
    فالقافلة تسير…..و………..
    *تحية لكل أبناء ثانوية سيدي صالح بتاكونيت وأطرها سواء كانوا أبناء الدار أو من خارج الديار. وفقكم الله لتحقيق التميز لفلذات أكبادنا ودمتم للتربية والتكوين منارا متميزا.وتحية ل”زاكورة بريس” ولكادرها المتميز.

  4. تحية وتقدير للأهل والصحاب هناك، بلدة وديعة كنت فيها قبل 21 سنة ما أجمل ناسها وهدوءها وشارعها الوحيد وقشلتها. وأعتقد أنها ستتغير لا محالة. تحياتي مرة أخرى لأناسها المغاوير الذين يعاملون الأساتذة بكل الخير.
    دعواتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى