الرئيسية | إقتصاد | قطاع السياحة بمراكش يسجل انتعاشة قوية خلال سنة 2013
قطاع السياحة بمراكش يسجل انتعاشة قوية خلال سنة 2013

قطاع السياحة بمراكش يسجل انتعاشة قوية خلال سنة 2013

زاكورة بريس – و م ع

حقق قطاع السياحة بمراكش، التي تعد الوجهة السياحية الأولى على الصعيد الوطني، انتعاشة قوية خلال سنة 2013 يعكسها ارتفاع مؤشري عدد ليالي المبيت والوصولات.

وحسب تقرير للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش فإن المدينة الحمراء عرفت، خلال سنة 2013، توافد مليون و780 ألف سائح، وذلك بمعدل ارتفاع بلغ 14 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة، كما سجل ارتفاع في عدد ليالي المبيت بنسبة 15 في المائة، وذلك بزيادة 740 ألف ليلة مبيت على العدد المحق خلال السنة الماضية.

وأبرز التقرير أن المؤشر المرتبط بالأسواق المصدرة للسياح عرف ارتفاعا، حيث سجلت معدلات نمو تتراوح ما بين 63 في المائة بالدول السكندنافية و23 في المائة بالسوق الألمانية و16 في المائة بانجلترا، كما سجل تحسن على مستوى السوق الوطنية ب16 في المائة وكذا بالبلدان المغاربية ب46 في المائة.

وعرف معدل الملء بالمؤسسات الفندقية، بدوره، خلال نفس الفترة، تطورا بسبعة نقاط متجاوزا بذلك نسبة 45 في المائة المسجلة خلال سنة 2012 إلى 52 في المائة.

وسجلت أكبر نسبة ملء خلال أشهر أبريل ومايو وغشت من السنة الماضية وصلت إلى 60 في المائة، فيما عرفت أشهر يناير وفبراير ويوليوز نسبا منخفضة تراوحت ما بين 39 و42 في المائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى