أكثر من 100 مشارك في مبادرة القراء للجميع بورزازات

0 2

تحت شعار ” القراءة تحتضر…فلنبعث فيها روح الحياة ” نظمت ”مبادرة القراءة للجميع” يوم الاحد 26 يناير2014 “ساعة للقراءة ” امام قصبة تاوريرت بورزازت وهي مبادرة هدفها تحبيب و تشجيع القراءة في صفوف الكبار و الصغار.

المبادرة التي أعلن عنها مجموعة من الشباب الطموح الى نشر ثقافة المعرفة والمطالعة في محيطه ، تسعى إلى تشجيع القراءة في الأماكن العمومية والاستمتاع بالفضاءات العمومية بالمدينة وتحويلها إلى فضاءات ثقافية وإعطاء صورة نموذجية للآخرين من أجل توسيع قاعدة القراءة في أوساط الشباب.
lecture_ouarzazate
وقد عرفت هده المبادرة توافد تلاميذ و طلبة وأساتذة وشباب ورزازات ، وكلهم استحسنوا هذه المبادرة و دعوا الى تكرارها في مناسبات اخرى.
و اختتمت هده المبادرة بتجمع للمشاركين في حلقة تبادلوا فيها الافكار و الاقتراحات و دعوا الى الاكثار من القراءة و العودة الى الكتاب لما له من فائدة كبيرة في صقل العقول و تغذيتها و تساعد على المعرفة.
و في الاخير ثمن الجميع هده المبادرة و دعوا الى مساهمة الجميع في نشر هده المبادرة تشجيعا للقراءة في الاماكن العمومية وجعلها سلوكا حضاريا و تعميمه بين مختلف أطياف المجتمع كبارا و صغارا ذكورا و اناثا.
تجدر الإشارة إلى انها اول نسخة تقام بورزازات و ستكون هناك نسخ أخرى على المدى القريب .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.