الرئيسية | أخبار محلية | بلاغ إخباري حول اجتياز امتحان نيل شهادة الإعدادي أحرار بجهة سوس ماسة درعة
بلاغ إخباري حول اجتياز امتحان نيل شهادة الإعدادي أحرار بجهة سوس ماسة درعة

بلاغ إخباري حول اجتياز امتحان نيل شهادة الإعدادي أحرار بجهة سوس ماسة درعة

في إطار أجرأة مقتضيات مقرر تنظيم السنة الدراسية في مجال الامتحانات، اجتاز المترشحون الأحرار استحقاق نيل شهادة السلك الاعدادي أيام 22 و23 و24 و25يناير 2014 على صعيد كل نيابة من نيابات جهة سوس ماسة درعة.

         وبتتبع الاحصائيات الخاصة بهذا الاستحقاق الوطني، فإن مجموع المترشحات والمترشحين برسم سنة 2014 بلغ 920 مترشحة ومترشحا يمثلون التعليم العام والتعليم الأصيل.

         وعرفت امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي أحرار هذه السنة، إحداث مراكز الامتحانات على صعيد كل نيابة إقليمية من نيابات الجهة، حيث تم تجاوز المنهجية السابقة المتمثلة في تجميع المراكز في مركز درعة الذي كان يضم نيابات زاكورة وورزازات وتنغير ومركز أكادير إداوتنان الذي يضم نيابات أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها و تيزنيت وسيدي إفني وتارودانت.

         وتجدر الإشارة أن عدد المترشحين والمترشحات لنيل هذه الشهادة عرف طفرة نوعية، إذ بلغ سنة 2011 ما مجموعه 255 مترشحا(ة) لينتقل سنة 2012 إلى 397 مترشحا(ة) وبلغ 563 مترشحا(ة) سنة 2013.

aref smd 02 01 2013

2 تعليقات

  1. السلام عليكم هل من سن محدد للتسجيل في السلك الإعدادي أتمنى الرد وشكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى