الرئيسية | أخبار محلية | دار الشباب بزاكورة بدون مسؤول
دار الشباب بزاكورة بدون مسؤول

دار الشباب بزاكورة بدون مسؤول

تعيش دار الشباب على واقع الفوضى في ظل تغيب مدير خاضع للوظيفة العمومية وتسيير مشتت اين هو مندوب الاقليمي لدار الشباب و اين هو مجلس دار الشباب والدور الدي كان من المفروض ان يقوم بهان الملاحظ لدار الشباب هو تسييرمزدوج و الجمع بين وظيفتين او اكثر اين هو المراقبة و جهاز التفتيش لوزارةالوصية المكلفة بدور الشبابان المتمعن لشباب حطان يعيش على واقع مر منالتدخين و الادمان في المقاهى انهده المؤسسة التى كان من المفروض ان تلعبالدور المنوط بها في الانقتاح على محيطها تبقى حبيسة حسابات ضيقة و لوببرامج توعية لشباب داخل المقاهى و ارشاد لطاقات الشابة من اجل الابداع وترسيخ خطابات مولانا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده حول العناية بالشباب و كطاقة مهمة في بناء مغرب حديث فادا كان هنالكخصاص لشغل منصب مدير دار الشباب بحطان و مساعد هنالك مباراة و لطاقاتالمحلية الكفاءة : موجزينو اطر يمكن ان تلعب الشئ الكثير و تبقى دارالشباب بوابة تربية و تاطير لكن في ظل غياب رؤية لمشرفيين حقيقين عليها فيظل غياب موظف تابع لوزارة الوصية و الجمع بين انشطة و اختلاط الامر يطرحاكثر من سؤال هل دار الشباب تمثل مؤسسة في ملك الدولة ام من هب و دب يمكنان يجعلها في ملكه و اشكالية التوقيت و لمادا المندوب الاقليمي او الجهويلايعير اي اهتمام لهامن حيث حاجياتها من الموظفين و اشرك شبابها فيلقاءات الوطنية و البرامج الشبابية المسطرة من طرف الوزارةimages(1)

10 تعليقات

  1. سقط القناع عن القناع… ﻫﻜﺬﺍ ﻛﺘﺐ الشاعر الفلسطيني الراحل محمود ﺩﺭﻭﻳﺶ ﻓﻲ إحدى قصائده الخالدة
    تعرف دار الشباب زاكورة بصفة خاصة و قطاع الرياضة و الشباب بصفة عامة فوضى عارمة جدا والسبب الأول في هذه الفوضى الغياب المستمر للجهة الوصية بالاقليم، عدم وجود المدير قار او مجلس دار الشباب المجلس الذي يساعد في تسير و تنشيط دار الشباب والسبب في عدم وحود هذا الاطار هو رفض المدير السابق و المنكوب عفوا المندوب الحالي لتاسيس هذا الاطار داخل دار الشباب نظرا لمجموعة من الاسباب والسبب الثاني غياب المندوب الاقليمي للشباب الرياضة المتواصل خارج محيط مقر عمله حيث يعطى معظم وقته للجلوس في المقاهى ومما زاد الطين بلة، هو وجود موظفين اشباح و لاحياة لمن تنادي ان دار الشباب زاكورة اصبحت ملجئا لمن هب وذب ان مجموعة من الكلاب الضالة لم تجد ملجئا لها و استحودت على دار الشباب ليلا لان ابوابها تضل مفتوحة ليل نهار
    فبماذا تفسر هذا يا مندوب الشبيبة والرياضة السيد مخون؟؟؟؟؟… تسيب وتسيب كبير بهذه الدار لا مراقب ولا محاسب.فهل عملك يقتصر على معرفة المشاكل التي تتخبط فيها الدار أم تسمع ما تريد ممن تريد وتطبق القانون الإداري على من تريد وتترك من تريد عليك العمل بالمثل الذي يقول صدق عينيك وكذب أذنيك، واعدل بين كل الجمعيات وبين كل موظفيها فليس هناك طالع ولا هابط لأن العود اللي كيتحكر كيعمي العينين . حداااااااااااااااااااااري لا دوام لأحد. الي السيد المنذوب إذا لم تكن قادرا على تسير القطاع وتنظيم عمل موظفيك فاتركه ورحل

  2. مؤسسة بدون مسؤول؟
    من يدير شؤونها؟؟؟؟ كفی من اللامبالاة!!!!

  3. محمد خادلبد

    نعم بدون مسؤول مند سنة

  4. الحقيقة دار الشباب بزاكورة كانت دائما في الحضيض لولا تحركات الجمعيات لتنشيطها
    المدير السابق المندوب الحالي ,,,,,,,,ولا علاقة ,,,,أنا أعلم أن القطاع حساس لكن ما لم يبادر المسؤول الأول عن القطاع بالاقليم بخلق مبادرات وتشجيعها فلا أمل في دار الشباب ولا حتى في مندوبية الشيخوخة والنوم
    الموظفون حسب علمنا أشباح يتقاضون أجورهم ويقيمون في مدن أخرى,,,,نقول لحزب ,,,,,,الذي ينتمي له الوزير,,,,عار عليكم ,,,أو أنتم تابعين غير الهمزة (ملتقى التنميةالمستدامة مثلا) ;وأي شيء فيه مصلحة البلاد والعباد لا تسعون فيه ,,,,,,,,لك الله يا زاكورة ,,,,,,لا مسؤولين,,,لا منتخبين ,,,ولا هم يحزنون

  5. تعيش دار الشباب على واقع الفوضى في ظل تغيب مدير خاضع للوظيفة العمومية وتسيير مشتت، أين هو مندوب الاقليمي لدار الشباب؟ و أين هو مجلس دار الشباب والدور الدي كان من المفروض ان يقوم به؟
    إن الملاحظ لدار الشباب هو تسييرمزدوج و الجمع بين وظيفتين أو أكثر، فأين هي المراقبة و جهاز التفتيش للوزارة الوصية والمكلفة بدور الشباب؟ إن المتمعن لشباب حطان يعيش على واقع مر من التدخين و الادمان في المقاهى. إن هذه المؤسسة التى كان من المفروض أن تلعب الدور المنوط بها في الانفتاح على محيطها، تبقى حبيسة حسابات ضيقة .. و لو ببرامج توعية للشباب داخل المقاهى و إرشاد الطاقات الشابة من أجل الابداع وترسيخ خطابات مولانا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده حول العناية بالشباب و كطاقة مهمة في بناء مغرب حديث. فإذا كان هنالك خصاص لشغل منصب مدير دار الشباب بحطان و مساعد هنالك مباراة و للطاقات المحلية الكفاءة : موجزون أطر يمكن أن تلعب الشئ الكثير و تبقى دارالشباب بوابة تربية و تأطير، لكن في ظل غياب رؤية لمشرفيين حقيقين عليها فيظل غياب موظف تابع لوزارة الوصية و الجمع بين الأنشطة و اختلاط الامر يطرح أكثر من سؤال: هل دار الشباب تمثل مؤسسة في ملك الدولة؟ أم من هب و دب يمكنه أن يجعلها في ملكه؟ و لماذا المندوب الاقليمي أو الجهوي لايعير أي اهتمام لها من حيث حاجياتها من الموظفين و إشراك شبابها في اللقاءات الوطنية و البرامج الشبابية المسطرة من طرف الوزارة؟؟؟

  6. تعرف دار الشباب زاكورة حيوية و دينامية و تتفاعل بشكل ايجابي و سلس مع محيطها و مع الجمعيات الجادة و الهادفة التي تريد خدمة سكان زاكورة و خدمة الوطن و مع كافة المتدخلين في الحقل الفني الثقافي التربوي الرياضي و التنموي. و يمارس الشباب و الجمعيات من خلال فضاءاتها نشاطاتهم الهادفة و المسؤولة بكل حرية و مرونة بحيث تعتبر نيابة وزارة الشباب و الرياضة بإقليم زاكورة شريكا فعالا لا يمكن تجاوزه في كل التظاهرات و المهرجانات و الفعاليات المختلفة المنظمة بالإقليم و تجند كل إمكانياتها البشرية و المادية و اللوجستية لإنجاحها و تفتح كل المؤسسات التابعة لها لاستيعاب الفاعلين و كذا ضيوف الإقليم و تعتبر دار الشباب زاكورة الوجهة الأولى لأي جمعية أو منظمة أو مؤسسة تريد أن تعطي إشعاعا لنشاطها على المستوى المحلي و الوطني و الدولي و على سبيل المثال لا الحصر (الملتقى الدولي للواحات بزاكورة, ماراثون زاكورة الدولي للتحدي, جميع أنشطة هيأة السلام الأمريكية تبتدأ من النيابة الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة و بالتحديد من مبني دار الشباب زاكورة , تيداكس يوث …………)
    مما يدل بما لايترك مجالا للشك كفاءة و حضور و مواكبة المسؤول الأول عن الوزارة بالإقليم و تفانيه و جهوده المعلومة لدى الجميع في النهوض بالشأن الشبابي و الرياضي و الفني و التنموي بالإقليم

  7. في إطار إستراتجيتها لتقريب خدماتها لكل فئات المجتمع, وسعيا منها لابتكار أساليب جديدة للتواصل مع كل الفاعلين في الحقل الثقافي و الفني و الرياضي بإقليم زاكورة

    أنشأت وزارة الشباب و الرياضة موقعا إلكترونيا خاصا بنيابة وزارة الشباب و الرياضة بإقليم زاكورة.

    موقع إلكتروني بحلة حديثة و مضامين متنوعة و هادفة يغطي جميع الأنشطة الثقافية و الفنية و الرياضية في الإقليم.

    و بهذه المبادرة المتميزة من وزارة الشباب و الرياضة, ندعو جميع سكان إقليم زاكورة

    ( مجتمع مدني, سلطة محلية, منتخبين, المؤسسات العامة و الخاصة و كل من يهمه الأمر )

    لزيارة موقعهم الإلكتروني و التفاعل معه وإعلامنا بكل الأنشطة و البرامج المزمع تنفيذها لنغطيها.

    في انتظار تواصلكم و تفاعلكم, تقبلوا منا كل المتمنيات بالنجاح و التقدم

    يدا في يد لخدمة إقليم زاكورة.

    http://www.mjs.gov.ma/zagora

  8. مدير في المستوى لم نر منه الا مساندة الجمعيات له كامل الاحترام وكفى من الاساءة لرجل قدم الكثير لشباب زاكورة

  9. في الحقيقة ملي قريت العنوان جاني الدحك فين جات بعدا دار الشباب عاد نتكلموا على المسؤول قريت من الإبتدائي حتى الثانوي أوماعمري عرفت فين كاينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى