الرئيسية | أخبار محلية | أكثر من ألفي مستفيد من قافلة طبية بتامكروت

أكثر من ألفي مستفيد من قافلة طبية بتامكروت

زاكورة (زاكورة بريس) تجاوز عدد المستفيدات والمستفيدين من القافلة الطبية التي نظمت مؤخرا من طرف نادي روطاري أكادير حوض سوس لفائدة سكان الجماعة القروية لتامكروت بإقليم زاكورة ألفي مستفيد من الذكور والإناث من مختلف الأعمار.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن 47 من الأطباء والطبيبات من مختلف التخصصات٬ إلى جانب الطب العام٬ تطوعوا للمساهمة في هذه المبادرة الإنسانية٬ حيث استفاد المواطنون من فحوصات في طب الأطفال٬ وطب العيون٬ وطب العظام٬ والنساء والتوليد٬ والجهاز البولي٬ وطب الأسنان٬ والجهاز الهضمي.

كما همت هذه الفحوصات الجهاز التنفسي٬ والأنف والأذن والحنجرة٬ والسكري٬ وأمراض الدماغ والأعصاب٬والكشف المبكر عن سرطان الرحم والثدي٬وأمراض الروماتيزم٬ والأمراض الجلدية٬فضلا عن استفادة الساكنة القروية بهذه المنطقة من فحوصات بالموجات فوق الصوتية والأشعة٬وإجراء تحليلات طبية.

وأوضح البلاغ أن الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين الذين توافدوا من مختلف القرى والتجمعات السكانية القروية التابعة للجماعة القروية لتامكروت٬ توزعت ما بين المركز الصحي للجماعة٬ ومقر دار الشباب٬إضافة إلى مرافق المدرسة المركزية بتامكروت.

وعلاوة عن توزيع كمية هامة من الأدوية المجانية على المستفيدين من القافلة الطبية٬ والذين ينحدرون كلهم من أوساط اجتماعية فقيرة٬وزعت أيضا على الأطفال الصغار الذين قدموا رفقة ذويهم مجموعة من اللعب والهدايا ساهمت بدورها في التخفيف من معاناتهم.

يذكر أن هذه القافلة الطبية نظمت بتنسيق وتعاون مع بعض الشركاء من ضمنهم على الخصوص المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة٬و” نادي لارن” ببلجيكا٬ ونادي”فيل نوف لوبي ٬بي ديزانج”بفرنسا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى