الرئيسية | تعليم | الملتقى العاشر للفريق التقني التربوي الجهوي بجهة سوس ماسة درعة
الملتقى العاشر للفريق التقني التربوي الجهوي بجهة سوس ماسة درعة

الملتقى العاشر للفريق التقني التربوي الجهوي بجهة سوس ماسة درعة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة الملتقى العاشر للفريق التقني التربوي بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية يوم 28 يناير 2014، ويندرج هذا اللقاء ضمن برنامج التعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اليونسيف UNICEF.
واستهل السيد مدير الأكاديمية هذا اللقاء الذي حضره ممثل عن مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي والسيدة المسؤولة عن برنامج التربية بمكتب اليونسيف وكذا السادة نواب الوزارة بالجهة والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية بالترحيب بالحاضرين مذكرا بمقتطفات من الخطاب الملكي الذي يعتبر خريطة طريق لإصلاح المنظومة التربوية ومستعرضا بعض الإنجازات التي تسير في هذا الاتجاه من قبيل اعتماد مقاربة إنصاف كمنهجية للتخطيط والتدخل.
أما ممثل مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي، فأبرز في مداخلته أهمية هذه اللقاءات ودورها المحوري في تبادل التجارب ورسم آفاق التعاون مذكرا باعتزاز المديرية بإنجازات الجهة ودورها المحوري في هذا البرنامج.
وبينما ذكرت المسؤولة عن برنامج التربية بمكتب اليونسيف، باستراتيجية البرنامج التي تجعل من حقوق الأطفال ومن مبدا الإنصاف مرتكزا لها. استعرضت المسؤولة المحاور الأساسية لتدخل برنامج التربية منوهة بالمجهودات المبذولة على الصعيد الجهوي لبلورة مقاربات جديدة تسعى إلى تمكين الأطفال من التمتع بحقوقهم.
وقد أفضى هذا اللقاء إلى نتائج هامة، حيث مكن من التوقف على الانجازات التي تم تحقيقها في اطار برنامج التعاون مع اليونسيف من خلال عرض حصيلة السنة المالية 2013 وافاق التطوير الممكنة. كما كان فرصة لعرض وتقاسم مجموعة من التجارب الناجحة بمختلف نيابات الجهة نذكر منها: البحث التدخلي المنجز بنيابة تارودانت حول الانقطاع المدرسي واشكال الدعم الممكنة للحد منه وتجربة PPR بنيابة انزكان ايت ملول،كما تم تحديد اللقاء أخيرا تحديد مجالات التعاون لسنة 2014.
28janvier2014

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى