الرئيسية | أخبار محلية | حفل استقبال على شرف التلميذات و التلاميذ الفائزين في لبطولة الجهوية عدو الريفي بورزازات‎‎
حفل استقبال على شرف التلميذات و التلاميذ الفائزين في لبطولة الجهوية عدو الريفي بورزازات‎‎

حفل استقبال على شرف التلميذات و التلاميذ الفائزين في لبطولة الجهوية عدو الريفي بورزازات‎‎

اشرف عامل الإقليم السيد لحسن اغجدام يوم الأربعاء 5 فبراير 2014 بالمركب التربوي الاجتماعي بتنغير، على توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين و الفائزات في البطولة الجهوبة للعدو الريفي بمدينة ورزازات و المشاركين في البطولة الوطنية في نيابة بنسليمان ، في حفل نظمته نيابة وزارة التربية الوطنبة و التكوين المهني و الفرع الإقليمي للرياضة المدرسية بنيابة تنغير تحت شعار ” الرياضة المدرسية دعامة لتواصل أفضل” و حضره مديري المؤسسات التعليمية و ممثلي المصالح الخارجية و الداخلية و كذا مختلف الإطارات و الفعاليات الحمعوية ، السياسية ، الحفوقية….
وقد دعا عامل الإقليم٬ بالمناسبة٬ المشرفين على القطاع و جميع المسؤولين من إدارات و منتخبين إلى بذل المزيد من الجهود عن طريق تربية نشئ سليم و قوي بدنيا و عقليا لأخذ المشعل الوهاج، مشعل تنمية البلاد. كما أكد على ضرورة اهتمام التلاميذ بالنشاط الرياضي و التربوي بنفس درجة الاهتمام بالتحصيل الدراسي و الاكتساب العلمي. و أشاد كذلك بالإجراءات التي اتخدتها النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنبة و التكوين المهني لضمان مشاركة تلاميذ الإقليم على الصعيد الجهوي.
كما أكد السيد عمر ملاحيظ النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنبة و التكوين المهني في كلمته أن النيابة اتخذت عدة إجراءات تهدف أساسا إلى المشاركة في المنافسات الرياضية محليا و جهويا و النهوض بالرياضة المدرسية و تحسين جودة ممارسة الأنشطة الرياضية المدرسية بالإقليم و ترميم و إصلاح البنيات التحتية لمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم. كما ابرز كذلك أن الرياضة تلعب دوراً بارزاً وفعالاً في بناء شخصية الفرد من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية بالإضافة إلى تعديل وتغيير سلوكه بما يتناسب واحتياجات المجتمع. وفي ختام كلمته شكر السيد النائب جميع الشركاء الذين يبدلون مجهودات جبارة لتحسين الخدمات التربوية بالإقليم. كما أشاد بالأطر التربوية لمكون التربية البدنية على صعيد الاقليم وكل القيمين المحليين على المجال الرياضي المدرسي ، والذين لهم الفضل التام في تحقيق النتائج المتميزة بالجودة والاحترافية المهنية ، وأشار أن كل هذا العمل الجاد هو مخصص من أجل الرقي بالرياضة المدرسية بالإقليم.
و تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية جاءت على الشكل التالي :
– لوحة فنية استعراضية قدمها تلميذات و تلاميذ مدرسة صاغرو 1 بالنيف
– لوحة فنية الجمباز الاكروباتي قدمها تلاميذ ثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بتنغير
– لوحة فنية استعراضية التيكواندو
و قد اختتم الحدث بحفل شاي على شرف الضيوف و كذا التلاميذ الفائزين و الفائزات

عبد الكريم العميم
p5

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى