الرئيسية | أخبار محلية | الأساتذة الجدد بزاكورة يهددون بالتصعيد
الأساتذة الجدد بزاكورة يهددون بالتصعيد

الأساتذة الجدد بزاكورة يهددون بالتصعيد

نظم العشرات من الأساتذة الجدد بزاكورة وقفة احتجاجية أمام نيابة وزارة التربية الوطنية بالاقليم صباح أمس الأربعاء ،للمطالبة بصرف رواتبهم عن الأشهر السبعة الماضية وتسوية وضعيتهم الادارية، وذلك في سياق الاضراب الذي دعت له التنسيقية الوطنية للأساتذة الجدد والذي يستمر ليومين 12و13فبراير 2014.
واشتكى الأساتذة في مداخلاتهم خلال الوقفة الوضعية التي يعيشها الأساتذة الجدد على صعيد اقليم زاكورة في ظل غياب الاستقرار المادي والاجتماعي لهذه الفئة،وخرج الأساتذة خلال الوققفة بقرار التصعيد والعمل في اطار وحدوي والتماشي مع الخطوات النضالية للتنسيقية المقررة على الصعيد الوطني.
يذكر أن الأساتذة الجدد باقليم زاكورة يعانون الى جانب الظروف المادية من مشاكل تربوية وادارية جمة كالعمل لساعات اضافية والتكليفات في مستويات غير متجانسة ،ممايساهم في التأثير على السير الدراسي للمتعلمين بالاقليم وسبق للأساتذة الجدد أن خاضوا اضرابا انذاريا يوم الاثنين 3فبراير للمطالبة بحقوقهم، فيما ندد بيان التنسيقية وطنيا بحالة الاستهتار التي تتعامل بها الدولة مع مطالبهم.

من زاكورة:
يوسفي عبد المجيد
رشيد زكدي
protest

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى