الرئيسية | ثقافة وفن | مبادرة القراءة للجميع بسكورة اقليم ورزازات
مبادرة القراءة للجميع بسكورة اقليم ورزازات

مبادرة القراءة للجميع بسكورة اقليم ورزازات

بعد المبادرة الأولى التي لقيت نجاحا كبيرة نظمت ”مبادرة القراءة للجميع” يوم السبت 15 فبراير 2014 “ساعة للقراءة ” بالمركب الثقافي سكورة إقليم ورزازات , وتهدف هده المبادرة الى تشجيع المغاربة على القراءة وتثبيت مبدأ القراءة في انفسهم.
المبادرة هي الثانية من نوعها بإقليم ورزازات بعد التي نظمت امام قصبة توريرت بورزازات, كما تسعى إلى تشجيع القراءة في الأماكن العمومية والاستمتاع بالفضاءات العمومية وتحويلها إلى فضاءات ثقافية وإعطاء صورة نموذجية للآخرين من أجل توسيع قاعدة القراءة في أوساط الشباب.
وقد عرفت هده المبادرة مشاركة أكثر من 25 مشارك، ورغم غياب اسرة التعليم تميزت المبادرة بحضور العنصر النسوي وكلهم استحسنوا هذه المبادرة و دعوا الى تكرارها في مناسبات اخرى, كما شهدت هده المبادرة حلقة للمشاركين تبادلوا فيها الافكار و الاقتراحات و كما ناقشوا علاقة القراء مع الكتاب , و دعوا الى عدم نسيان الكبار و الاهتمام بالصغار وحدهم .
و في الختام دعا المشاركون الى مساهمة الجميع في نشر هده المبادرة تشجيعا للقراءة في الاماكن العمومية وجعلها سلوكا حضاريا و تعميمه بين مختلف أطياف المجتمع كبارا و صغارا ذكورا و اناثا.

البصير عبد الرحيم ـ ورزازاتimage

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى