جمعية المعطلين بتنغير تستنفر أطرها في يوم دراسي

0 477

تنغير : آعبدي حسن .
التئمت أطر الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين فرع تنغير في يوم عمل دراسي طيلة يوم الأحد 16/02/2014 بقاعة الاجتماعات ببلدية تنغير، ضمت أشغاله جلسة مفتوحة للعموم ألقيت فيها كلمة افتتاحية باسم الجمعية حول سياق التنظيم والانعقاد ، وقدم رئيس الجمعية كلمته في الملامح العامة لبرنامج اليوم الدراسي وأشغاله وأهميته في حسم مجموعة من قضايا وملفات المعطلين والتشغيل بتنغير وتحديد الآفاق والمسارات المستقبلية للجمعية.
وبدورها نظمت لجنة الإعلام والتواصل معرضا للصور الفوتوغرافية، كما عرضت أيضا شريطين مصورين توثيقيين عن أهم المحطات الاحتجاجية و المسار التاريخي للجمعية.
وفي جلسة عمل مغلقة التفت الأطر المعطلة في ورشات علمية حول واقع وآفاق ملف المعطلين بتنغير، خرجت فيها بتوصيات تحدد المعالم الرئيسية لبرنامج العمل المستقبلي للجمعية، وطرحت فيه مشاريع للملف المطلبي المحلي.
وفي ختام أشغال الورشات وجه مكتب الجمعية نداءا مكتوبا يدعو كافة المعطلين المنخرطين للتعبئة ليوم غضب المعطل المحلي تحت شعار :
” الشغل أو الشهادة ” – الشغل القار = الكرامة، وذلك يوم الاثنين المقبل 24 فبراير 2014 بساحة المسجد (مركز المدينة) ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
كما دعا كافة الهيأت الحقوقية والجمعوية والسياسية والنقابية وكل فعاليات المجتمع المدني وممثلي الصحافة الوطنية والمحلية والضمائر الحية بالمنطقة إلى المزيد من الدعم والمساندة حسب ما جاء في نص النداء .
و على هامش هذا اليوم الدراسي أصدرت الجمعية مطبوعا يعرف التنظيمي بإطارها وبتاريخها وأهدافها ووسائل عملها .

جمعية أطر تنغير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.