حادث تصادم سفينتي صيد قرب مدخل ميناء الداخلة و خسائر في الارواح

0 599

تم إنقاذ 18 بحارا وانتشال جثتي بحارين آخرين في حادث تصادم سفينتي صيد فجر اليوم السبت قرب مدخل ميناء الداخلة، وفق ما أفادت مصادر من مندوبية الصيد البحري بالمدينة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحادث وقع حوالي الساعة الرابعة و45 دقيقة من فجر اليوم، حينما اصطدمت سفينة لصيد السردين في أعالي البحار تحمل إسم “ميدو الداخلة” وسفينة للصيد الساحلى لصيد السردين تدعى “الطاوس” بمدخل ميناء الداخلة بالقرب من منطقة الصيد لاساركا على بعد حوالي 4,5 ميل بحري.

وحسب المصادر نفسها ، فقد تم فور وقوع الحادث الذي أدى إلى غرق سفينة الصيد الساحلي تجنيد سفينة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر المسماة “الوحدة” التابعة لمندوبية الصيد البحري لمباشرة عملية البحث وإنقاذ البحارة المصابين في الحادث.

وقد تم حسب حصيلة أولية انقاذ 18 بحارا كانوا على متن سفينة “الطاوس” من قبل بعض سفن الصيد الساحلى اتلتي تصادف وجودها بالقرب من مكان الحادث ونقل أحد البحارة الناجين أصيب بكسر مزدوج في الساق الى المستشفى المحلي لتلقي العلاج.

وأوضحت المصادر نفسها أن عمليات البحث عن بحارة مفقودين كانوا على متن السفينة الغارقة لا تزال جارية بواسطة سفينة الانقاذ “لوحدة” وبعض سفن الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي التابعة لنقطة الصيد لاساركا.

وفور إشعاره بالحادث توجه والي جهة وادي الذهب لكويرة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر الى ميناء الداخلة حيث يقوم مرفوقا بالسلطات المعنية الأمنية والمينائية بالإشراف على عمليات الإنقاذ التي لا تزال جارية.6372572-9611559

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.