الرئيسية | تعليم | مدير أكاديمية سوس ماسة درعة يحل بأكاديمية “بوردو” بفرنسا في اطار تبادل الخبرات التربوية بين البلدين….
مدير أكاديمية سوس ماسة درعة يحل بأكاديمية “بوردو” بفرنسا في اطار تبادل الخبرات التربوية بين البلدين….

مدير أكاديمية سوس ماسة درعة يحل بأكاديمية “بوردو” بفرنسا في اطار تبادل الخبرات التربوية بين البلدين….

في سياق التعاون المغربي الفرنسي وتفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة وأكاديمية ” بوردو” بفرنسا، قام السيد علي براد مدير الأكاديمية معية فريق أكاديمي بزيارة عمل لأكاديمية بوردو بفرنسا خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 16 فبراير 2014 ،حيث رافقه كل من رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس مصلحة التوثيق وتنشيط المؤسسات التعليمية ورئيس المركز الجهوي للإعلام والتوجيه والمفتش المنسق الجهوي للشؤون الإدارية بالأكاديمية .
وتندرج هذه الزيارة التي دامت أسبوعا كاملا في سياق تقييم مختلف العمليات والأنشطة المنجزة الخاصة بحصيلة 2013 وبرنامج عمل 2014 ،وكذا مواصلة تفعيل مضامين محاور العمل المشترك بين الأكاديميتين في إطار اتفاقية الشراكة التي تربط الأكاديمية بنظيرتها “ببوردو ” منذ سنة 2005، والمتعلقة بمصاحبة الأكاديمية في مجال التدبير المالي والمحاسباتي وتطوير التوثيق والإنتاج التربوي وتبادل الخبرات وإرساء نظام ناجع للإعلام والمساعدة على التوجيه، وكذا دراسة مساطر تدبير ملف الامتحانات بين مصلحتي الامتحانات بالأكاديميتين الشريكتين .
وخلال هذه الزيارة حضي مدير أكاديمية سوس ماسة درعة والوفد المرافق معه باستقبال متميز من لدن عميد أكاديمية “بوردو” والقنصل العام للمملكة المغربية ،حيث قدم السيد علي براد
عرضا شاملا حول حصيلة عمل سنة 2013 وبرنامج عمل سنة 2014 أمام مختلف الفاعلين التربويين والمسؤولين الفرنسيين ،توج بزيارات لمجموعة من المؤسسات التعليمية والمرافق الإدارية ،حيث تمت زيارة إحدى الثانويات الخاصة بالأقسام التحضيرية، وتم اقتراح مشروع اتفاقية شراكة بينها وبين ثانوية “رضا السلاوي” بأكادير . كما تمت زيارة تم زيارة مركز التوثيق الجهوي الفرنسي وتسطير مشروع اتفاقية شراكة مع مركز التنشيط والإنتاج التربوي بأكاديمية سوس ماسة درعة .
photo12

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى