الرئيسية | أخبار محلية | ثانوية مزكيطة الإعدادية تحتفل باليوم العالمي للمرأة
ثانوية مزكيطة الإعدادية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

ثانوية مزكيطة الإعدادية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس من كل سنة ، نظم النادي الثقافي لثانوية مزكيطة ندوة بعنوان : “المرأة المسلمة : الواقع والآفاق” وذلك يوم الأربعاء 12 مارس 2014 بمركز التوثيق والإعلام ابتداء من الساعة الرابعة مساء، بحضور ممثل إدارة المؤسسة وثلة من الأساتذة وجمع غفير من التلاميذ والتلميذات.

افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ألقى السيد الحارس العام حسن الخفيف كلمة ترحيبية بالمناسبة، تفضل بعدها منشط الندوة الأستاذ محمد الخلفي بتوزيع الكلمات على ضيوف الندوة بدءا بالتلميذتين فاطمة لخضر ومجيدة الزياني اللتان ركزتا على مكانة المرأة في الإسلام وما نالته من حقوق في ظل الفقه الإسلامي بعد أن أصبحت مشاركة في التكاليف الشرعية. ثم تناول الكلمة السيد البخاري أيت القايد أستاذ مادة التربية الإسلامية الذي تحدث عن بعض الشبهات التي تحوم حول المرأة في الإسلام. ثم تلاه الأستاذ إبراهيم أكندو الذي قارن بين وضعية المرأة في العصر الجاهلي ووضعيتها في ظل الإسلام الذي ضمن كرامتها وإنسانيتها.وجاء دور الأستاذ عبد اللطيف بوفوس الذي سلط الضوء حول ذكرى 08 مارس التي تعتبر مناسبة بالنسبة للمرأة للوقوف على ما حققته من مكتسبات اقتصادية واجتماعية وسياسية ثم ما ينتظرها من تحديات تحول دون إبراز دورها الحقيقي في المجتمع.

كما ساهم الجمهور الحاضر من التلاميذ والتلميذات في إغناء النقاش بإضافاتهم وأسئلتهم التي تناوب السادة الأساتذة بالإجابة عنها.
image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى