الملتقى البيئي الثالث لنادي الفضاء الجميل للبيئة بثانوية أبي بكر الصديق بترميكت- ورزازات

0 634

نضم نادي الفضاء الجميل للبيئة بالثانوية التأهيلية أبي بكر الصديق بترميكت- ورزازات، يوم السبت 15 مارس 2014 الملتقى البيئي الثالث، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء والشجرة، حيث اختير لهذه التظاهرة شعار:” الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية دعامة لترسيخ مفاهيم التربية البيئية”، بحضور النائب الإقليمية وعدد من مدراء وتلاميذ المؤسسات التعليمية بورزازات، إلى جانب فعليات المجتمع المدني وعدد من المنابر الإعلامية الالكترونية والورقية. تضمن هذا الملتقى ورشات متنوعة من تقديم تلاميذ وتلميذات النادي، إلى جانب تقديم العدد الثاني من مجلة “نداء البيئة” التي يصدرها النادي بمشاركة تلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم. كما قدم النادي في هذا اللقاء أفكار أولية حول مشروع “المدينة الايكولوجية”.

وفي الفترة المسائية عقد لقاء تواصليا تحت عنوان ” الإشكاليات البيئية بورزازات ، التشخيص والحلول “، بحضور كل من رئيس المجلس البلدي لورزازات ونائب رئيس جماعة ترميكت ( المكلف بقسم البيئة)، ومنتدى شباب ترميكت والأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية بترميكت، وبعد نقاش مستفيض ومكاشفة صريح، تم اطلاع الحضور بمستجدات العديد من المشاريع والإشكالات التي لازالت عالقة بترميكت وورزازات. واختتم اللقاء على الساعة الخامسة مساء.

ويذكر أن نادي الفضاء الجميل للبيئة بثانوية أبي بكر الصديق التأهيلية تأسس سنة 2006 ، يشرف عليه الأستاذ الحسين داهبي والأستاذ مراد ايت احمد ، دأب على إصدار نشرة بيئية سنوية منذ 2013، للتعريف بالبقضايا البيئية المحلية والوطنية، وصقل مواهب التلاميذ في هذا المجال، وتنظيم ملتقى بيئي كل سنة923488_813013345379825_143919163_n

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.