الرئيسية | ثقافة وفن | ميلاد المرصد الجهوي للتراث والتنمية بالرشيدية
ميلاد المرصد الجهوي للتراث والتنمية  بالرشيدية

ميلاد المرصد الجهوي للتراث والتنمية بالرشيدية

محمد السلمي/الرشيدية

أسس مجموعة من خريجي مسلك الإجازة المهنية في السياحة والتراث والتنمية المستدامة بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية يوم السبت 13 مارس الجاري “المرصد الجهوي للتراث والتنمية المستدامة”.

 فكرة هذا المولود الجديد خرجت إلى حيز الوجود بعد تزكية واستشارة مجموعة من الأساتذة الباحثين في الكلية، ومجموعة من الأطر في مندوبية السياحة بالرشيدية، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الجمعويين بالميدان. والذين أكدوا على تشجيع هذه الخطوة وتثمينها باعتبارها الإطار والمرجع الأساس الذي من خلاله سيلتف الخريجون ويعملون من داخله على التحسيس بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي الذي تزخر به الجهة وكذا العمل على تحقيق التنمية المستدامة المتوخاة في ظل بروز الجهوية الموسعة كتوجه رسمي للدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن تأسيس المرصد الجهوي للتراث والتنمية المستدامة بالرشيدية سيعتبر من خلال أهدافه العامة تعزيزاً للمشهد الثقافي والتاريخي والبحث العلمي بالجهة نظراً لاعتماده على تجارب مجموعة من الشباب الباحثين والغيورين على واقع التراث بالمنطقة والطموحين لتحقيق الأهداف الكاملة للتنمية المندمجة والمستدامة بهذه الجهة التي تزخر بعدد من المؤهلات والمقومات التي يطالها النسيان والتي من شأن استثمارها إعطاء وجه وروح ومفهوم جديد للتنمية بالمنطقة.

الرشيدية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى