الرئيسية | جهوية | اتهام قاض بتحريض شاهد في قضية التلاعب بمباراة
اتهام قاض بتحريض شاهد في قضية التلاعب بمباراة

اتهام قاض بتحريض شاهد في قضية التلاعب بمباراة

أفادت مصادر عليمة أن مفاجآت ستغير مسار ملف التلاعب بنتيجة مباراة رجاء بني ملال والنادي القنيطري، من بينها قرص مدمج يتضمن تصريحات الشاهد الرئيسي (ع. ب) الذي يؤكد لمحاوره، أن نتيجة محاكمة «ملف التلاعب» كانت محسومة سلفا لفائدة فريق النادي القنيطري، وأن رئيس الجلسة بالبيضاء ، حرضه على تقديم شكاية ضد أعضاء مكتب فريق رجاء بني ملال، كما أنه تسلم مبلغ 50 مليونا من فريق النادي القنيطري للتراجع كليا عن شهادته التي أدلى بها أمام قاضي التحقيق بمحكمة بني ملال.
وانتقد  دفاع  فريق رجاء بني ملال، محمد آيت أومني، ما وصفه ب «المسار غير الصحيح» لملف التلاعب بنتيجة مباراته ضد فريق النادي القنيطري، المعروض على القضاء بالمحكمة الزجرية عين السبع، بعدما واصل رئيس الهيأة الاستماع إلى الشاهد، الرئيس (ع. ب) رغم «اختفاء» محاضر الاستماع إليه، في ظروف غامضة، لاستبعاد شهادته أمام قاضي التحقيق.
وطالب دفاع فريق رجاء بني ملال في حينه، بتأجيل الملف إلى حين معرفة ظروف وملابسات اختفاء محاضر الاستماع، علما أن وكيل الملك أدلى بصور لجميع محاضر قاضي التحقيق، بما فيها محاضر الاستماع إلى الشاهد، إلا أن رئيس الجلسة واصل الاستماع إلى الشاهد (ع. ب)، وكأنه سيؤدي الشهادة لأول مرة، علما أنه أدى اليمين القانونية أمام قاضي التحقيق سابقا.
ووجه دفاع فريق رجاء بني ملال شكاية تظلم، مع طلب إجراء بحث، تتوفر «الصباح» على نسخة منها، إلى وزير العدل، يؤكد فيها مفاجأته بصدور قرار عن الغرفة الجنائية بمحكمة النقض يقضي بسحب الدعوى من المحكمة الابتدائية ببني ملال، وإحالتها على المحكمة الزجرية بالبيضاء للتشكيك المشروع، مع الإشارة إلى أن فريق رجاء بني ملال لم يتوصل بأي استدعاء لإبداء وجهة نظره في طلب التشكيك المشروع.
واستغرب دفاع فريق رجاء بني ملال منح الظنين (ع. م) السراح المؤقت،  وهو الذي كان رهن الاعتقال، رغم عدم توفر الرئاسة على القرار الصادر عن محكمة النقض، إذ جرى تسريحه، مقابل كفالة مالية باهظة، علما أن المتهم يشتغل نادلا بإحدى المقاهي الشعبية ببني ملال، ما يطرح علامات استفهام حول الجهة التي أدت الكفالة؟
وتقدم دفاع الفريق بشكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، مطالبا بمحاكمة عادلة تضمن حقوق رجاء بني ملال. كما تقدم  بطلب تجريح وجه إلى الرئيس الأول للمحكمة نفسها.
وأشارت الشكاية إلى مواصلة رئيس المحكمة نقاش الملف، رغم ما أثير أمامه من خروقات، خلافا لما ينص عليه قانون المسطرة الجنائية، بل حاول، حسب الشكاية، استفزاز دفاع رجاء بني ملال وإهانته، ما حمله على الانسحاب من المحاكمة.

 الصباح: سعيد فالق ،بني ملالرجاء بني ملال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى