الرئيسية | تعليم | انعقاد اللجنة الجهوية لفض النزاعات حول قضايا تتعلق بنيابات أكادير أداوتنان وتارودانت وورزازات

انعقاد اللجنة الجهوية لفض النزاعات حول قضايا تتعلق بنيابات أكادير أداوتنان وتارودانت وورزازات

عقدت اللجنة الجهوية لفض النزاعات اجتماعها بعد زوال يوم الخميس 27 مارس 2013 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لتدارس القضايا الخلافية على صعيد اللجن الإقليمية لفض النزاعات بكل من نيابات أكادير إداوتنان وتارودانت وورزازات.
ترأس أشغال هذه اللجنة السيد مدير الأكاديمية بحضور السادة نواب الوزارة بالنيابات المعنية والسادة رؤساء الأقسام ورئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية، وممثلين اثنين (02) عن النقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية ( النقابة الوطنية للتعليم فدش- النقابة الوطنية للتعليم كدش – الجامعة الحرة للتعليم – الجامعة الوطنية للتعليم( ا م ش) – الجامعة الوطنية لموظفي التعليم).
في بداية هذا الاجتماع، ذكر السيد مدير الأكاديمية بأهمية الاجتماعات التي تعقدها اللجنة للتداول في مختلف القضايا المطروحة على الصعيد الإقليمي مشيرا إلى ضرورة عقد اللجن الاقليمية لفض النزاعات على صعيد النيابات قبل رفع القضايا الخلافية إلى اللجنة الجهوية لفض النزاعات تطبيقا لمقتضيات المراسلة الوزارية رقم 840/12 بتاريخ 19 يوليوز 2012 في موضوع إحداث لجن مشتركة لليقظة وفض النزاعات. كما أكد السيد المدير أن جل القضايا الخلافية يمكن حلها بالتوافق والحوار الجاد.
بعد ذلك، أعطيت الكلمة لممثلي الهيئات النقابية الحاضرة لإبداء وجهات نظرهم ومقترحاتهم حول القضايا المثارة كما قدم كل نائب إقليمي معني بملف معين، مختلف المعلومات والتوضيحات حولها كما قدم أجوبة حول الأسئلة والملاحظات المثارة خلال النقاش.
وبعد نقاش مستفيض وحوار جاد ومسؤول من لدن جميع الحاضرين تم الاتفاق على ما يلي :
• ملف أكادير إداوتنان والمتعلق بأساتذة مدرسة زينب النفزاوية سابقا: إرجاع الملف للنيابة قصد تدارسه في إطار اللجنة الإقليمية لفض النزاعات بتوافق بين جميع مع مكونات اللجنة
• ملف تارودانت والمتعلق بتظلمات أساتذة معهد مولاي الحسن للمكفوفين : إغلاق جميع الملفات ابتداء من تاريخه مع استمرار الإجراءات الإدارية السابقة لهذا التاريخ.
• ملف ورزازات والمتعلق بتكليف الأستاذة صباح سهيل : يرجع الملف إلى النيابة قصد إعادة دارسته وإسناد منصب التكليف بالتدريس حسب الاستحقاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى