الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية تنظم الملتقى الوطني الرابع للصناعة التقليدية بورزازات

0 640
تنظم الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات الدورة الرابعة للملتقى الوطني للصناعة التقليدية تحت شعار:”الصناعة التقليدية هويتنا “وذلك في الفترة من 15أبريل إلى 04ماي 2014م بساحة الموحدين .
     ويشارك في الملتقى مجموعة من الجمعيات والتعاونيات المنضوية تحت لواء الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية إضافة إلى العديد من الصناع والحرفيين من شتى المدن والمناطق المغربية ،كما تتميز هذه الدورة بمشاركة الجمعية التونسية للنهوض بالصناعات التقليدية والمهن الصغرى بالجمهورية التونسية الشقيقة باعتبارها ضيف شرف هذه الدورة .
     ويشمل برنامج الملتقى تنظيم محاضرات ولقاءات حول مواضيع تتعلق بالصناعة التقليدية والهوية، إضافة إلى ورشات تكوينية  لفائدة الصناع والحرفيين في مواضيع :”السلامة المهنية “،”إحداث المقاولات الصغرى والمتوسطة”،”الابتكار والإبداع في منتوجات الصناعة التقليدية” إضافة إلى موضوع ” التسويق الاليكتروني لمنتوجات الصناعة التقليدية “.
  ويهدف الملتقى إلى حماية تراث الحرفي باعتباره جزء من الهوية الوطنية، ترويج وتسويق منتوجات الصناع والحرفيين مما سيشكل فرصة  لتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، وتشجيعهم على بذل المزيد من المجهودات في مجال الإبداع والابتكار. كما تسعى الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات من خلال الأنشطة المتنوعة للملتقى إلى التعريف بالموروث الثقافي والمؤهلات السياحية المحلية وتحفيز الشباب من أجل الاستثمار في مجال الصناعة التقليدية من خلال حضور مؤسسات الدعم و تمويل المشاريع.
  كما يتضمن برنامج الملتقى تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والتكوينية ومسابقات لفائدة المشاركين في المعرض وتكريم بعض الحرفيين القدامى اعترافا بالمجهودات المبذولة من أجل استمرار  الصناعة التقليدية .
image
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.