الرئيسية | ثقافة وفن | إختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان نايضة بورزازات

إختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان نايضة بورزازات

بقلم محمد حفيض

وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير ،أسدل الستار مساء يوم أمس السبت على فعاليات الدورة الأولى لمهرجان نايضة لموسيقى الشباب، المنظم من طرف جمعية “Morocco Youth ” بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات وبلدية ورزازات و مجموعة من الهيئات و المؤسسات و المقاولات السياحية و ذلك أيام 4 و 5 أبريل 2014 بقصبة تاوريرت.
تظمنت فقرات المهرجان التي كان لجمهور ورزازات الإستمتاع بيها خلال اليوم الأول مشاركة نخبة من المجموعات والمواهب الصاعدة المحلية والوطنية حيث أحياء سهرة كل من Dj Anoizik والفنانة المتألقة إنصاف الراحيمي و Miss raya من قلعة مكونة و إسلام الروداني من مدينة أسفي و ممثل المغرب بي برنامج أرب أيدول حسام السملالي. بالإضافة إلى مجموعة MAP و Ouar4و Over the wire و Hypersound و Gnawa spirit في إطار تشجيع الطاقات والمواهب وذلك لإبراز إمكانياتها ومؤهلاتها والتعريف بيها . وتميز اليوم الثاني من هذه التظاهرة مشاركة فنانين داع صيتهم على الصعيد الوطني و الدولي كل من الفنان جبارة و الفنان الرايس التجاني برفقة أمل بوشاري و فنان الراب المشهور توتون إضافة إلى مجموعة Bramles ، وMr jod .
يهدف هذا المهرجان حسب تصريحات اللجنة المنظمة للمهرجان كل سارة قهوجان المنسقة الإعلامية و رجاء الجهوري المديرة الفنية و نزار بحوث المدير التقني إلى خلق متنفس فني لشباب المنطقة و زوارها من السياح الذين يتوافدون على هذه المدينة من داخل الوطن و خارجه. كما تم تنظيم مجموعة من الأنشطة المختلفة على هامش المهرجان ندوات و مقابلات صحفية مع نجوم النسخة الأولى وجولات سياحية للضيوف بأهم المناطق السياحية بالمدينة ونواحيها .
خلال السهرة الختامية تم تكريم كل من الفنانين “توتون” و ” جبارة ” و” الرايس التجاني” و ” أمل بوشاري” تقديرا لمجهوداتهم وتضحياتهم و مساهمتهم في تطوير الموسيقية الشبابية بالمغرب . كما شكرو بدورهم جميع المساهمين في تنظيم هذه التظاهرة بالإضافة إلى الحظور الكريم الذي لبى الدعوة. وإختتم المهرجان بعروض رقص لمجموعة Street soul على إيقاعات موسقية مع Djette reyo .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى