الرئيسية | أخبار محلية | هل تغير 20 مليون سنتيم حكما دامغا صادرا عن المحكمة الابتدائية بزاكورة؟
هل  تغير 20 مليون سنتيم حكما دامغا صادرا عن المحكمة الابتدائية بزاكورة؟

هل تغير 20 مليون سنتيم حكما دامغا صادرا عن المحكمة الابتدائية بزاكورة؟

رفع المواطن حماد عميري الساكن بدوار أجمو جماعة أيت ولال دعوة استعجالية ضد محتل بدون سند لجزء من ملكه المحفظ و المسمى ب “أفلا نتركت نتفصاط بدوار أجمو جماعة أيت ولال، و أصدرت المحكمة الابتدائية بزاكورة حكما استعجاليا بطرد المحتل للملك المذكور. إلا أن المدعى عليه و لسذاجته و لجهله بالقانون و لعدم اعترافه بمصلحة المحافظة العقارية بورزازات و قراراتها ، لم يستسغ الحكم الصادر ضده إلى جانب مواليه فقام باستئناف الحكم الابتدائي لدى محكمة الاستئناف بورزازات و التي ستقوم بالتداول بشأنه الأربعاء المقبل 16 أبريل 2014 ، و لحسابات سياسوية ضيقة و للانتقام من المدعي بعد انشقاقه من حزب الاستقلال و انضمامه إلى المنافسين الأحرار ، فان البرلماني الاستقلالي بزاكورة عرض وساطة للمدعى عليه لدى هيئة محكمة الاستئناف بزاكورة بأن يؤدي مبلغ 20 مليون سنتيم كرشوة مقابل إلغاء الحكم الابتدائي الدامغ الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بزاكورة.
• أ إلى هذا المستوى المنحط وصلت أخلاق نائب من نواب الأمة؟ مع الإشارة إلى أنه تحصل على هذا المقعد بعد شرائه الذمم.
• أ من السذاجة تصديق ادعاء إمكانية تغيير قرار صادر عن محكمة مبني على أدلة دامغة متمثلة في الرسم العقاري، و قرار الترسيم الذي قامت به مصلحة التحفيظ العقاري التي حلت بعين المكان مرتين و الذي أكد المنسوب إلى المدعى عليه أي احتلاله جزءا من ملك المدعي احماد عميري بن ابراهيم، رغم محاولات و إغراءات قائد قيادة النقوب و الذي ستوضحه الصورة المرفقة.
لكن لنا اليقين في نزاهة القضاء و استقلاليه و عدم تبعيته لأوهام أو إغراءات ، باسم الذين تتبعوا خيوط القضية من البداية و باسم سكان جماعة أيت ولال الأحرار خاصة و زاكورة و المغرب عامة و من أن هيئة قضاة محكمة الاستئناف بورزازات التي تصدر أحكامها باسم جلالة الملك محمد السادس نصره الله راعي العدل و حامي الفقراء لن تنجر وراء دريهمات فانية أو إغراءات و أوهام صادرة من برلماني سذج معروف بأفعاله في زاكورة و حتى عامل صاحب الجلالة لم يسلم منه ، حيت عتا في الأرض فسادا و زرع الفتن بين القبائل ، و يقضي أغرضه و أغراض أتباه العصابة باستعماله السلطة و النفوذ و المال و شراء ضعاف الضمائر، و تقوم بإلغاء الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بزاكورة.
لكن غدا لناظره قريب فلننتظر الأربعاء المقبل إن شاء اله و نتمنى إن لا تخوننا ثقتنا في نزاهة هيئة محكمة الاستئناف بزاكورة و شرف أعضائها القضاة.

20 تعليقات

  1. كاشف الحقيقة

    ردا على من اتهم النائب البرلماني و المحكمة الاستئتافية بورزازان بمحاولة الارتشاء أجيب لك و أسرد لك الحقيقة علما مني أنك تعرف هذه الحقيقة و تتجاهلها . بالنسبة للحكم الاستعجالي الذي تتكلم عنه فهو حكم باطل و مبني على خرقات لأن المنزل المراد الطرد منه هو في ملك عميري حماد بن علي و ذلك منذ سنوات أما الأرض التي سميها تيركت نتفصات فهي تابعة لأراضي الجموع و تمت حيازتها بدون موجب قانوني و تدليس في مسطرة المحافظة العقارية و نعرف جميعا كقبيلة أيت الزين أن براهيم عميري و ابنه حماد هما من اعتادوا على سرقة أراضي الجموع ابتداءا من حنضور و تفصات الى أجمو . أؤكد لك و أنت تعلم هذا أن ما يقوم به حماد عميري بن براهيم ما هو الا تزوير كل هذا مبني على باطل و كل ما بني على باطل فهو باطل . أما عن انشقاق حماد بن براهيم فهو بالدرجة الآولى لا يعني شيئا في حزب الاستقلال انما وجوده حاليا في التجمع الوطني للآحرار ليس رسميا انما يتستر تحت جناح الرئيس حماد أيت بها محاولة منه لاخفاء الترامي الذي قام به مؤخرا على البقعة الآرضية المبنية دون أي سند قانوني.
    أؤكد لك أن حماد بن براهيم غير مقبول رسميا لدى التجمعيين الأحرار بدعوى أن السيد الرئيس أنجز محضرين للبناء بدون ترخيص ضده موجهيين للمحكمة الابتدائية بزاكورة فالأحرار بدوار أجمو لن ينسوا أبدا ما قام به حماد عميري بن براهيم من شغب و مشاداة كلامية من طرفه و من شكايات ضد الرئيس و ذلك بالأمس القريب أما عن الاستقلاليين و بالضبط في الدائرة 1 بدوار أجمو فهو لن يحرك ساكنا و لا يتحكم حتى في زوجته المحتزجة في منزله ان تمعنت و بتدقيق فان حماد بن براهيم عميري مريض نفسيا و عقليا و له خلل في تكوين شخصيته و سأشبهه لك ب معمر القدافي الذي تحدى الجميع الى أن قتل في مجرى لتطهير السائل الواد الحار .
    فالاستقلاليين ليست أية رغبة سياسية في استقطاب و وجود حماد بن براهيم عميري داخل النخبة و الدليل هو سلكه لعدة محاولات صلح ة اللغز هو شعادة الاستغلال التي ظل يطالب بها لمدة سنتين .
    في الحقيقة نتأسف جدا لما سينتهي به مصير حماد بن براهيم عميري لآنه منا و تربطه علاقات عائلية بالاستقلاليين الا أنه وضع يده في يد من أراد الانتقام منه على ماض أسود أعني ما أقول و أؤكده و أصحح لك خطئا فالحكم الاستئنافي ليس بزاكورة و لا ب 16 أبريل 2014 انما في 23 من نفس الشهر و السنة و ذلك بورزازات و كما جاء في كتاب الله عز و جل عن الظلم : “اني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بين أمة حرام ” .
    أما عن المظلوم حماد بن علي عميري فقال سبحانه ” و عزتي و جلالي لأنصرنه و لو بعد حين” أخيرا ان كنت تجمعيا أحراريا فأقول لكم فقد استقطبتم شخصا دون فائدة سياسية الا اللغو و السب و الشتم و القذف في أعراض الناس و هذا يتنافى مع الأخلاق و كذا مع المصالح السياسية فهو سرطان سيدخل ذات الأحرار و قد يؤدي ذلك في الأخير الى قطع بعض أعضاء هذه الذات لتفادي انتشار هذا الفيروس و ذلك في القريب العاجل….
    باسم الله الرحمان الرحيم :” يا أيها الذين أمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ألا تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” صدق الله العظيم

  2. يبدوا واضحا أن حماد عميري يريد الضغط على القضاء والقضاةفي المرحلة الاستئنافية بهذف الحفاظ على الحكم لصالحه من خلال افتعال هذه التهمة المردودة عليه فالاستئناف حق أقره المشرع لجميع المتقاضين فاذا كان عميري قد حفظ عقاره بوثائق ثبوتية فلماذا الخوف من الاستئناف أو النقض؟؟؟ لكن عمري واضح أنه سخر من طرف خصوم البرلماني الاستقلالي بزاكورة خصوصا رموز الفساد

  3. أكبر مجرم في هذا الاقليم هو احمد نهرة.

  4. داس الزاكوري

    من لايعرف هدا الشخص أحمد عميري ابن براهيم بأكاديبه و الفاضه الساقطة من سب و قدف و شتم, التي ينهال بها على كل من اعترضه في افعاله الإجرامية . يقال عنه سابقا انه يتتمي الى عصابة اجرامية تتاجر في المخدرات الدولية , ليتأكد دلك بعد دخواه السجن 2006 رفقة شرديمة من زملائه بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات .

  5. ان المدعو حماد عميري المعروف في أوسط قبيلته شخص استغلالي يرمي الى استعمال كل أنواع النصب و الاحتيال من أجل الاستحواد على عقارات القبيلة و بالتالي فهو يستخدم ورقة هدا المشكل لارغام القضاء و السلطات المحلية و الاقليمية لتبني وجهة نظره مع العلم أن ملف التحفيظ الدي يدعيه حماد عميري تشوبه العديد من الخرقات و الشبهات مما يوضح خوفه من اجلاء الحقيقة كما جاء في التعليق أعلاه

  6. الحق دائما ينتصر النائب البرلماني ميمون عميري هو مواطنين كباقي المواطنين الا أنه يدافع عن حقوق الشعب فهو لا يملك ميزانية الاقليم من أجل شراء سيارات على ظهر المواطنين كباقي الرؤساء فهذه المقالات التي تكتب ضد هذا البرلماني فهي لن تحرك ساكنا في شعبيته و معزته عند المواطنين

  7. تمازيرت أيت أوزين

    أريد أن أعلمكم أن النائب البرلماني عميري ميمون الملقب بالمفسد قام ببناء حائط صغبر وسط الطريق المؤدية إلى باب منزله و ملأه بروت الحيوانات ، الشيء اللدي يتسبب بمرض الإشمانيوز بالدوار ، و كان من قبل أن السلطات المحلية و الطبية تقوم بمنع هده الأعمال ، لكن في هده المرة سكتت بدون أي رد فعل تجاه هدا السلوك ، أما رئيس الجماعة فهو نائم في هدا الموضوع نوما عميقا كأصحاب الكهف ، أما لجنة النضافة و محاربة التلوت و الطبيب الجماعي و القائد كدلك فهم نائمون و نتمنى لهم أن يستفيقوا ة، و هكدا يكون النوم العميق .

    حيت أن ابن عمه عميري سعيد بن حساين فقد خلق مزبلة أمام هدا الشارع اللدي فيه غبار النائب البرلماني حيت أن الدوار يستنشق يوميا الروائح الكريهة و كدلك جار هده المزبلة فهو مريض يالحساسية ، نتيجة لهده الروائح

  8. بيان توضيحي

    تنويرا للرأي العام و توضيحا للمغالطات و المزايدات الواردة في البيان التوضيحي الذي نشر على صفحات الجريدة الالكترونية “زاكورة بريس” و الصادر عن 13/04/2014 تحت عنوان “بيان الحقيقة” .
    و اجلاء للحقيقة فان السيد النائب البرلماني المستهدف من هذا البيان يرى في هذا الاخير اداة لإيقاد نار الفتنة بين بعض المكونات السياسية المحلية و بين السلطات الاقليمية و المحلية التي نكن لها كامل الاحترام و التقدير للجهود المبذولة على كافة المستويات.
    للأسف فقد سجل البيان بعض التحامل على النائب البرلماني من طرف بعض ذوي النيات غير الحسنة الذين يسعون في كل مرة الى اثارة مشاكل مفتعلة و اقحام شخص السيد النائب في امور واهية وفي محاولات يائسة الغرض منها التشويش.
    ورفعا لكل التباس و تصحيحا لتلك المغالطات و طبقا لما يقره قانون الصحافة و النشر في اطار الفصل 26 منه فانه يطلب منكم نشر البيان التوضيحي التالي.
    1-ان السيد النائب البرلماني المستهدف بالمقال لم و لن يصدر عنه ما يمكن ان نسميه تطاولا على الاشخاص مهما كان مقامهم الاداري او الاجتماعي و ذلك حرصا منه على الحفاظ على العلاقات المميزة مع كل الاطراف.
    2-ان السيد النائب البرلماني وعيا منه بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه كنائب للامة يمارس المهام المخولة له دستوريا في الدفاع عن مصالح ساكنة الاقليم دون تمييز سياسي او ايديولوجي او قبلي او عائلي كما يحاول البعض تصويره.
    3-قد تختلف الرؤى و تتضارب وجهات النظر حول قضايا معينة لكن ذلك لا يعني البتة التقليل من الاحترام و التقدير الواجبين للسلطات الاقليمية و المحلية المشكورين على كل الجهود المبذولة من اجل خدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باقليم زاكورة و اختلاف الراي للقضية مودة.
    4-ان البيان المنسوب لاعضاء المجلس الاقليمي لزاكورة لتشويه العديد من الملاحظات شكلا و مضمونا اذ تم انجازه بدون علم العديد من السادة و الاعضاء ووقع في غفلة منهم في محاولة للزج بهم في قضايا تخدم مصلحة ثلة من الاشخاص لا يشغل بالها سوى الحفاظ على مصالحها الشخصية و الحسابات الضيقة.
    ان السيد النائب البرلماني وعيا منه بكل المسؤوليات الملقاة على عاتقه تجاه ساكنة اقليم زاكورة قاطبة و تجاه السلطات الاقليمية بها يؤكد تمسكه بالحرية الصحافية في اطار مبادئ الدستور و احكام القانون و يستنكر مثل الممارسات المشار اليها و التي من شانها خلق البلبلة و التوثر بصرف النظر عن كونها تخرج عن الاخلاقيات السياسية الرزينة و تحري الصدق و الامانة في الادعاءات المغرضة و الغرض منها الاتهام و التشهير و اثارة زوابع من اجل اهداف و اجندات سياسية لا تسمح بها المرحلة الدقيقة التي تمر منها بلادنا و التي تقتضي تظافر الجهود و رفع التحديات بعيدا عن الخرجات السياسوية و الشعبوية.

  9. قائل الصواب

    1———- الى كاشف الحقيقة أقول حول مزاعمىه حول عدم صحة التحفيظ العقاري ل حماد عميري فإنك ربما في سبات عميق فأصل مشكل أفلا ” نترك نتفصاط” هم الرئيس السابق أب البرلماني الذي فيما سبق احترف و لا زال يحترف مهنة النصب على السياح ،و نائب أراضي الجموع و لحسن نأيت حدى و عمر نمزوغ …. الذين باعو جزءا من هذا الملك العام الذى سيحاسبون يوم لا مال و لا بنون حيت سيقف كل وزيني فوق قبورهم طلبا لنصيبهم لإبراهيم عمير ىثم ىتقدىىىىم ىىبىطىلب ىالتحفيظ مند 1996 و تعرضوا عليه ناكرين البيع و بعد 15 سنة من المحاكم أمر المجلس الأعلى للقضاء مصلحة التفيظ العقاري بإعطاء الرسم العقاري لإبراهيم عميري.
    ———- أما الذي يدعي أنه داس الزاكوري : الذي اتهم حماذ عميري بلإتجار في المخدرات أظن أنها الغيرة على الرغد الذي يعيش فيه احماد أبراهسم فلم تر عينك السيارات الفارهة التي يتاجر فيها و لن تملك العقارات التي في حوزته سواء في أجمو أو مراكش أو ورزازات أو مراكش و زيد و زيد………………
    ————أما عن الذي يدعي أنه الحقيقة فهو عين الظلام : فحماد أبراهيم على العكس كان مستغلا من البرلماني النصاب و الخواف من حمي أخباش حيت ضمنه في سلف مقدر ب 65 مليون سنتيم و ما زال في دمة البرلماني منها 23 مليون سنتيم نكر منها 15 مليون لغياب اية ضمانة و ادى فقط 8 ملايين لوجود شيك ضمانة لدى حماد أبراهيم.
    ———— أما الذين يدعون عدم صحة الرسم العقاري فانهم في دار “غفلون” فلتتأكدو فاستخرجو الرسم مقابل 75درهم فقط لدى مصلحة التحفيظ العقاري. و أضيف أن السيد عامل صاحب الجلالة بزاكورة أرسل لجنة تقنية بمعية المحافظة العقارية لترسيم حدود مل “أفلا نترك نتفصاط و تبين احتلال جزء منه من المدعى عليه.

    في الأخير أقول للبرلماني و عصابته المتمثلة في أرباع الرجال ستلقون من حماد عميري هزيمة ستجعلكم حمقى بقية حياتكم ، و أقول للبرماني بأن المدعى عليه الذي قضى 40 سنة بفرنسا و توهمه بأن كل شيء يشترى في المغرب فإننا في 2014 و في ظل حكم صاحب الجلالة محمد السادس نصره اله و أيده وليس في أيام البصري، كما أن المدعى عليه مغربي و مسلم و ليس نصراني أو يهوديا لتنصب عليه كما اعتدت منذ زمن بعيد .

  10. بسم الله أريد أن أقول لصاحب التعليق 10 اذكروا امواتكم بالخير ف الريس عميري لحسن اوعدي رحمه الله فيكفيه مفعل من خير في ايت اوزين متل مقر الجماعة تفرقة أراضي القبيلة بكل شفافية ، أما حماد اوبراهيم فقريبا سيحمق انشا الله اكتر تقدير 23/4/14 أي أملاك لديه في مراكش و وارزازات لا شئ عنده إلا الهضرة الخاوية و الكريدي د الحمام والكريدي د اعبار الله تم الله إلا البض باش ايشين عاش من ارف قدره أما البرلماني سي ميمون دائماً بطل ناجح احب من احب وكره من كره .

  11. جوابا عليك يا تمازيرت نايت اوزين فحديثك هذا ليس له اي علاقة بهذا المقال فيتبين لي من كلامك أنك مازلت طفل رضيع و صغير . ردا على تعليقك فهناك شاحنة في الجماعة خاصة بجمع الأزبال فالمواطنين يطالبون الرئيس بجمع الأزبال ويرد عليهم بأن ميزانية الجماعة لا تحتوي على النقود الكافية فالرئيس لا يهتم بهموم المواطنين انما يهتم باخراج مشاريع و ينهب منها الأموال “حسبي الله و نعم الوكيل” اما بالنسبة لذلك الحائط المبني فهو متواجد منذ 25 سنة و هو مبني في أرضهم أما بالنسبة لارض سعايد اوحساين فهو في ملكهم أما عن الازبال فالجماعة هي التي لم تقوم بمهمتها بجمع الوسخ و الازبال و شكرا

  12. والله العظيم كل من قرأ هذا المقال فسيموت من الضحك و بالأخص ابناء المنطقة الذين يعرفون تاريخ هذا المعتوه المسمى حماد ابراهيم هو و ابوه، الله استر ما هم الا شفارة و محتلين لأراضي القبيلة بالعلالي بدون حشمة و لا حياء مند نزوحهم من دوار حنضور الى دوار اجمو ايت الزين، انني اشفق عليك ايها المعتوه الكلب المسعور اتريد أن تزور تاريخ المنطقة بين عشية و ضحاها لتبرئة نفسك هذا ما يسمى بالمثل الشعبي: ” ضربني اوبكى و اسبقني وشكى” نعم انها تنطبق عليك هذه المقولة 100% ، من المحتل هل عمك الذي اشترى هذه الأرض بعرق جبينه ام انت الذي سرقتها من اراضي اليتامى و المساكين وتقول انها محفظة فعلا محفظة في مؤخرتك عجبا امرك ايها النصاب أتضن أن الناس اميون الى هذه الدرجة لا يعرفون طريقة تحفيظ الأراضي أم ماذا، وما دخل السلطة والبرلماني في مقالك هذا وفي مشاكلك ألم يساندوك في سرقتك لأراضي القبيلة يا ولد القرقوشة أم تريد منهم سلك لعبة غض البصر لتأتي بما تبقى من أراضي الجموع ان بقي شيء أصلا ضاربا عرض الحائط بمصير آلاف الساكنة ، الذين يعلقون آمالهم على العدالة لتنبش في ملف التحفيظ لتلك الأرض طبعا و المحفظة بوثائق مزورة و بدون حضور الجيران اثناء عملية التحفيظ ، اتريد أن تعطي بمقالك هذا سبغة قانونية لسرقتك ارض القبيلة و تحاول بذلك أن تستحمر الساكنة بينما انهم يعرفون اصل هذه الارض تاريخيا، و الله اصبحت اضحوكة سكان جماعة ايت ولال قاطبة انت و كل من ساندك في فعلتك هاته يا بن عشة، واخيرا اتمنى من هذه الجريدة الجميلة ان تتفطن إلى مثل هذه الخزعبلات التي تنشر بدون كاتب أو بهوية مجهولة حتى يتسنى متابعتهم امام القضاء.

  13. الحسين أيت بها

    كنا إلى وقت قريب بدوار إيكي و تفساط و بعض مناطق بإمنكرن نضيئ منازلنا بالكاربون ثم الغاز،وبفضل حماسة وجدية السيد النائب البرلماني ميمون عميري أضيئت المناطق بكاملها بالرغم من المجهودات الكبيرة التي بلغها رئيس جماعتنا أيت ولال ضدنا و اللدي رفض بشكل قاطع عدة طلباتنا لاستفادت دواويرنا من الكهربة الشمولية , فشكراً له و لكل من معه ولنا أمل في المستقبل إن شاء الله لتحقيق المزيد. أما عميري احماد ابن براهيم فلا قيمة ولا تاريخ ولاشخصية له , فشغله الشاغل هو الترامي على اراضي اليتامى و المساكين و القبيلة بشكل عام , إدن فليدهب الى مزبلة أيت ولال.

  14. اتقوا الله في انفسكم يا اخوة الستم ابناء عمومة؟ .فان هده الحياة الدنيا ماهي الا متاع الغرور” واصلحوا دات بينكم”. ولا تتيروا الفتن وكفاكم عسبية (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونو عللى الاثم والعدوان و معصية الرسول ). ودعوا التحزب البغيض والتفرقة ولموا شملكم فاني اراكم على شفير الهاوية. وفقكم الله واخد بايديكم الى الطريق المستقيم فلا تنسو انكم اخوة في الله يجمعكم الدين والوطن فلا تخربوا اوطانكم بايديكم وايدي غيركم .(و اتقوا فتنة لا تسيبن اللدين ظلموا منكم خاصة ).قال تعالى :( والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين آمنوا وعملو الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر).

  15. mowatin ghayour 3ala albalad

    jama3at al3amiriyin kollohom tarikh aswad akoulo kollohom bidouni istitnaa wa a3i ma akoul la ha olai wala haolai
    zonoubo kabilat ait ouzzine kolloha 3ala zohourikom ila yawmi alkiyama
    altakabbor alkazib alfasad hatta m3a alakarib na3ouzo bi llah asarika ata3addi 3ala alakharin wa wa wa
    walakin
    walakin alhamdo lillah ha antom tajnouna thimara ma hasadtom fa tabban lakom
    wa ha antom tokharribouna boyoutakom bi aydikom wa alhamdo lillah

    fa ila alamam hatta toaddou tamana fasadikom

    allahomma najjina min ma asabahom
    allahomma la chamatata

  16. ارجو من قراء هدا المنشور اعلاه ان يتفحص جيدا او يحلله بدقة لان هناك ردود غير قابلة للقراءة يعني لاعلاقة بالموضوع
    لاينقصه الا الشتم والسب هدا عار عليكم هشمو شوية
    لمن تسولت نفسه ان يكتب بعض الحروف ان يكتبها في لب المنشور يعني مضمون الموضوع باحترام الجميع لان بعض الردود خارج مضمونها وشكرا .
    اما حماد بن ابراهيم مع عمه هدا يسمى (أموتل) وللمحكمة واسع النظر

  17. salamo allahi 3alaikom
    man zara3a assidra hasada achwka

    kana hmad n batata yasta3ino bi 3ammihi min ajli alhossouli 3ala chawahid mozawwara
    lakin chaa alkadar ila an atat arriyaho bima la tachtahihi assofon
    ihtar omoutl bi alamazighiyya

  18. Alhamdolilah alig tanfajr 9 onbolat ait 3mar wag tan oransawi9 wali aya majmou3at shlahbiya lmofsidin kadab agatar or swin ak Tamar n zit losyour walahi arasn nafragh akn orisanfiri rabi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى