الرئيسية | أخبار محلية | بيات توضيحي للنائب البرلماني بخصوص السلطة الاقليمية
بيات توضيحي للنائب البرلماني بخصوص السلطة الاقليمية

بيات توضيحي للنائب البرلماني بخصوص السلطة الاقليمية

تنويرا للرأي العام و توضيحا للمغالطات و المزايدات الواردة في البيان التوضيحي الذي نشر على صفحات الجريدة الالكترونية “زاكورة بريس” و الصادر عن 13/04/2014 تحت عنوان “بيان الحقيقة.”
و اجلاء للحقيقة فان السيد النائب البرلماني المستهدف من هذا البيان يرى في هذا الاخير اداة لإيقاد نار الفتنة بين بعض المكونات السياسية المحلية و بين السلطات الاقليمية و المحلية التي نكن لها كامل الاحترام و التقدير للجهود المبذولة على كافة المستويات.
للأسف فقد سجل البيان بعض التحامل على النائب البرلماني من طرف بعض ذوي النيات غير الحسنة الذين يسعون في كل مرة الى اثارة مشاكل مفتعلة و اقحام شخص السيد النائب في امور واهية وفي محاولات يائسة الغرض منها التشويش.
ورفعا لكل التباس و تصحيحا لتلك المغالطات و طبقا لما يقره قانون الصحافة و النشر في اطار الفصل 26 منه فانه يطلب منكم نشر البيان التوضيحي التالي.
1-ان السيد النائب البرلماني المستهدف بالمقال لم و لن يصدر عنه ما يمكن ان نسميه تطاولا على الاشخاص مهما كان مقامهم الاداري او الاجتماعي و ذلك حرصا منه على الحفاظ على العلاقات المميزة مع كل الاطراف.
2-ان السيد النائب البرلماني وعيا منه بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه كنائب للامة يمارس المهام المخولة له دستوريا في الدفاع عن مصالح ساكنة الاقليم دون تمييز سياسي او ايديولوجي او قبلي او عائلي كما يحاول البعض تصويره.
3-قد تختلف الرؤى و تتضارب وجهات النظر حول قضايا معينة لكن ذلك لا يعني البتة التقليل من الاحترام و التقدير الواجبين للسلطات الاقليمية و المحلية المشكورين على كل الجهود المبذولة من اجل خدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باقليم زاكورة و اختلاف الراي للقضية مودة.
4-ان البيان المنسوب لاعضاء المجلس الاقليمي لزاكورة لتشويه العديد من الملاحظات شكلا و مضمونا اذ تم انجازه بدون علم العديد من السادة و الاعضاء ووقع في غفلة منهم في محاولة للزج بهم في قضايا تخدم مصلحة ثلة من الاشخاص لا يشغل بالها سوى الحفاظ على مصالحها الشخصية و الحسابات الضيقة.
ان السيد النائب البرلماني وعيا منه بكل المسؤوليات الملقاة على عاتقه تجاه ساكنة اقليم زاكورة قاطبة و تجاه السلطات الاقليمية بها يؤكد تمسكه بالحرية الصحافية في اطار مبادئ الدستور و احكام القانون و يستنكر مثل الممارسات المشار اليها و التي من شانها خلق البلبلة و التوثر بصرف النظر عن كونها تخرج عن الاخلاقيات السياسية الرزينة و تحري الصدق و الامانة في الادعاءات المغرضة و الغرض منها الاتهام و التشهير و اثارة زوابع من اجل اهداف و اجندات سياسية لا تسمح بها المرحلة الدقيقة التي تمر منها بلادنا و التي تقتضي تظافر الجهود و رفع التحديات بعيدا عن الخرجات السياسوية و الشعبوية.

image

15 تعليقات

  1. مواطن من دوار إيكي

    كنا إلى وقت قريب بدوار إيكي نضيئ منازلنا بالكاربون ثم الغاز،وبفضل حماسة وجدية السيد النائب البرلماني ميمون عميري أضيئت المنطقة بكاملها بالرغم عن الحرب التي اعلنها علينا رئيس جماعتنا أيت ولال و كاتبه العام اللدين رفضوا استفادت دوارنا من الكهرب الشمولية, فشكراً له و لكل من معه ولنا أمل في المستقبل إن شاء الله لتحقيق المزيد.

  2. نحن معك ايها النائب البرلماني انهم شردمة لايهمه الا مادخل في جيوبهم كثير منهم لم يوقعو ثلك الوثيقة المشؤومة ولم يعرفوا مايجري بل عضو او عضوين معروفين هم من صنعوا تلك الفبركة هم لوبي الفساد اراد عطف العامل ليس حبا فيه ولكن لقضاء حاجة في انفسهم

  3. قرات بيان الاستنكار اعلاه كما قرات الرد على البيان وللانصاف وكلمة فاني اتضامن مع النائب البرلماني رغم اختلاي معه ايديولوجيا وسياسيا .ومن هذا المنبر اؤكد ان عامل الاقليم لايستقبل كل الفئات فهناك من يرفض استقبالهم . فيما يخص حل المشاكل هناك مشاكل تركها منذ كان قائدا ولازالت الى يومنا بل اكثر من ذلك عرفت اختلالات كبيرة بعد مجيئه فعلى سبيل المثال تجزئة العروميات اضيفت فيها اكثر من 60 بقعة مساحة البقعة الواحدة 300 متر مربع تباع البقع باثمنة تتراوح مابين 80 الف و140 الف درهم بتنازلات ذات تواريخ قديمة فقد وصل الى سمعي ان هناك شخص من ذوي الحقوق حصل على مبلغ 4000درهم مقابل تسجيل بقعة في اسمه وتنازله عليها لصالح شخص اخر .المطلوب من رئيس الحكومة ومن وزير الداخلية ومن وزير العدل فتح تحقيق فيما يخص هذا البيان الاستنكاري هل فعلا هؤلاء الرؤساء كتبوا ووقعوا على هذا البيان عن محض اراداتهم ؟ ام بضغوطات كما جاء في المقال التوضيحي ؟ واستغل ايضا هذه المناسبة وهذا المنبر لنطالب بفتح تحقيق فيما يخص تجزئة العروميات وحقيقة البقع المضافة والمستفيدون منها . الاستماع الى المعارضة في العروميات والى كل شرائح هذه القبيلة كفيل بالوصول الى الحقيقة

  4. قرات بيان الاستنكار زاكورة اون لاين كما قرات الرد على البيان اعلاه وللانصاف وكلمة حق فاني اتضامن مع النائب البرلماني رغم اختلافي معه ايديولوجيا وسياسيا .ومن هذا المنبر اؤكد ان عامل الاقليم لايستقبل كل الفئات فهناك من يرفض استقبالهم . ولدي قرينة على ذلك فيما يخص حل المشاكل هناك مشاكل تركها منذ كان قائدا ولازالت الى يومنا هذا بل اكثر من ذلك عرفت اختلالات كبيرة فبعد مجيئه فعلى سبيل المثال تجزئة العروميات اضيفت فيها اكثر من 60 بقعة مساحة البقعة الواحدة 300 متر مربع تباع البقع باثمنة تتراوح مابين 80 الف و140 الف درهم بتنازلات ذات تواريخ قديمة فقد وصل الى سمعي ان هناك شخص من ذوي الحقوق حصل على مبلغ 4000درهم مقابل تسجيل بقعة في اسمه وتنازله عليها لصالح شخص اخر .المطلوب من رئيس الحكومة ومن وزير الداخلية ومن وزير العدل فتح تحقيق فيما يخص هذا البيان الاستنكاري هل فعلا هؤلاء الرؤساء كتبوا ووقعوا على هذا البيان عن محض اراداتهم ؟ ام بضغوطات كما جاء في المقال التوضيحي ؟ واستغل ايضا هذه المناسبة وهذا المنبر لنطالب بفتح تحقيق فيما يخص تجزئة العروميات وحقيقة البقع المضافة والمستفيدون منها . الاستماع الى المعارضة في العروميات والى كل شرائح هذه القبيلة كفيل بالوصول الى الحقيقة . محاربة الفساد مسؤولية كل المواطنين الغيورين على هذا الوطن الحبيب ولاسيما من في يدهم المسؤولية .

  5. أود توضيح أن ما جاء قي الرد على البيان الاستنكاري وبالضبط النقطة الرابعة والتي جاء فيها :
    4 -ان البيان المنسوب لاعضاء المجلس الاقليمي لزاكورة لتشويه العديد من الملاحظات شكلا و مضمونا اذ تم انجازه بدون علم العديد من السادة و الاعضاء ووقع في غفلة منهم في محاولة للزج بهم في قضايا تخدم مصلحة ثلة من الاشخاص لا يشغل بالها سوى الحفاظ على مصالحها الشخصية و الحسابات الضيقة.
    وكما قال أحد المتدخلين وأعني بذلك ” الزاكوري ” فهو صحيح ولوضع النقط على الحروف ان الشردمة المنعدمة الضمير وأقصد بذلك الحسين الدحاني العضو بالمجلس الاقليمي لزاكورة ومن معه هم الذين قاموا بكتابة البيان الاستنكاري بواسطة شخص يفقه الكتابة والقراءة أما جل أعضاء المجلس الاقليمي لزاكورة فهم أشخاص دون المستوى ولا مستوى دراسي لهم بحيث لا يتجاوز مستواهم الدراسي الخامس ابتدائي فكيق ننتظر من هؤلاء الاشخاص المعروقين بسلوكاتهم الخبيتة واللا أخلاقية وفي مقدمتهم رئيس المجلس الاقليمي الفاسد وكما قال بعض المتدخلين غرضهم في ذلك هو ارضاء نيل عطف عامل الاقليم لهم فهم شردمة منبودة هدفهم هو الغناء الفاحش على حساب الابرياء بهذا الاقليم .

  6. محمودي (امحاميد الغزلان)

    لم اصوت على هذا النائب بسبب منطلقاته الايديولوجية والسياسية وحتى القلبية التي تعتمد عليها العملية الانتخابوية السياسوية بالاقليم…..
    لكن إنه رجل ”موقف” يحيى عليه في زمن عز فيه الرجال إلا من رويبدة يرون ويرأون ما يراه أسيادهم من القطط السمان بدار المخزن التي تسمى عمالة.
    فهذا البرلماني قد اعاد شيء من ماء الوجه للزاكوريين

  7. بيان المجلس الاقليمي يعبر عن ساكنة اقليم زاكورة وهذا راي الاغلبية المطلقة . اما السيد النائب البرلماني فيغرد خارج السرب . اعمته كراهته ضد ايت بها من نفس العائلة هذا الاخير الذي سجل عدة نقاط في تعامله مع الجميع . ميمون البرلماني ومن يشجعه كلهم ضد مصلحة الاقليم . وما جاء في تدخله بالبرلمان الا مراهقة سياسية . فمن يتهم الحركة الشعبية بكونها عينت السيد العامل جاهل في السياسة، تعيين العمال يتم من طرف جلالة الملك وباقتراح الوزير الاول . ومن لا يعرف هذه الحقيقة فهو جاهل .
    اما بيان حقيقة فينطبق عليه تفسير الواضحات من المفضحات . فهل استطاع السيد البرلماني امالة اعضاء حزبه بالاقليم ليسايره في طرحه او نصرته . بقي وحيدا لكونه يفتري على عامل الاقليم . وحتى ولي نعمته وهو رجل محترم كالسيد فريكس استنكر فعلت ووقع بيان الاستنكار . وللعلم فلولا محمد فريكس لما فاز ميمون في البرلمان . الا تعد هذه الحقائق تفنيدا لبيان حقيقة الميمون . من قراء هذا البيان يجد 4 منتخبين استقلاليين يستنكرون خرجات برلمانيهم .كما ان 5 من الاتحاد الاشتراكي استنكروا هم بدورهم ما صرح به ميمون .فضلا عن 3 من حزب الحمامة بدون ذكر الحركيين . خسر ميمون مؤيديه وخسر الراي العام الزاكوري وبالتالي خدم غريمه ايت بها وزاد في شعبية السيد العامل

  8. بوخنجر الزاكوري

    ردا على المسمى مهتم ان شعبية العامل لم تزداد الا عندك ايها العميل الدي اصبح يلمع صورة مجرم صفاح يعرفه الصغير والكبير فانت عنصري وفريكس اكتر منك عنصرية لاخير يرجى منكما تحاولان ارضاء الصمودي لكي يتغاضى عن جرائمه ضد املوان بتازارين ويدافع عن سرقات ونهب فريكس للمال العام أما أنت فمعروف لدى سكان زاكورة من قصرك الى زاكورة “فانت تبحث عن موقع مفقود لن يمكنك منه الصمودي .اما ميمون البرلماني فيبقى الرجل الوحيد بهذا الاقليم الدي يدافع عن ساكنة الاقليم ضد رموز الفساد أمثال الصمودي اما اعضاء المجلس الاقليمي فاحسنهم لص أو فاسق متابع في قضايا الفساد المالي والاخلاقي كما أنهم لاعلاقة لهم بالاحزاب التي انتخبو بواسطتها الا تلك التزكية فهل جرمون اتحادي ؟؟؟

  9. اعتقد ان المهتم صاحب الرد يتهم الناس بالجهل وهو جاهل على يحن الى الحقبة الوزارة الاولى فمن الان قل رئيس الحكومة بدل الوزير الاول . لنفترض ان هذا النائب اخطأ في حق العامل فالعامل هو الذي ينبغي الدفاع عن نفسه وتفنيد ادعاءات البرلماني فاقول ان اعضاء المجلس الاقليمي ورؤساء الجماعات الموقعون على البيان الاستنكاري لهو منكر ومجانب للصواب فكان بهم منالاولى ان يدافع عن هذا النائب ابن المنطقة اما العامل فهو رجل سلطة الوم في زاكورة وغذا ربما يرجعونه لاوسرد او لتارودانت او لتنغير او او او ….
    هذامن جانب ومن جانب اخر العامل لم يحل ولايحل مشاكل المواطنين و لايستقبلهم بل يستقبل اصدقائه اصحاب المصالح الخاصة

  10. ردا على المسمى مهتم أفول له أنك تسكن بدوار ملال أيت ولال واسمك (نع….بر….) لا تتقن في نقاشاتك السياسية سوى جمل مراهق سياسي كما كنت تلقب به البرلماني انداك السيد القادري رشيد وها أنت تعود لتقول على البرلماني الشجاع ميمون أن تدخلاته بالبرلمان ليست سوى المراهقة السياسية ,من لايعرفك أيها العامل , الخادم الجبان للبرلماني أيت بها .ألس أنت من كان يحرض الناس بدواوير ملال بجماعة أيت ولال للإبتعاد من السيد البرلماني المحترم ميمون في الحملته الإنتخابية نونبر 2011 بحجة أن السلطة الاقليمية لا ترغب فيه؟ . فبخترت تحركتك وبدون جدوى فحتل المرتبة الأولى. كن على يقين أن شعبية البرلماني ميمون ستزداد بمساندة الرجال و النساء الغيورين على إقليمهم وليس بأمتالك أيها العامل الحقيد الجاهل الخائف ,احببت أو كرهت.

  11. هم مجموعة من اناس همهم التسفيق لكل شاد سواء في السياسة العامة والخاصة ويسفقون لكل خارج من الجادة . لم ولن يبنون المستقبل ولن يساهموا فيه . تجدهم يلعنون ويكرهون كل عمل جاد . يصفون اعضاء المجلس الاقليمي بالفاسدين والجهلة ونحن معهم . لكن ما دورهم في تغيير الوضع . سيبقون هكذا الى يوم القيامة . بخنجر يتفلسف كونه منزوي ويكتب ما يخفف عن وضعيته الاجتماعية المعروفة . وما تشجيعه للسيد ميمون البرلماني في افعاله الا انتقاما من المجتمع الذي يرفض هذه النمادج السلبية العدمية التي مارست ما يسمى بالنضال لسنوات دون ان يحققوا اية نتيجة او يغيروا الوضع . لا ادافع ابدا عن المجلس الاقليمي ويكفي ما جاء في الحديث كما تكونوا يولى عليكم . في المجلس الاقليمي مجازون واساتذة ومثقفون : بمومن مجاز ، اليمني استاذ العتماني استاذ العلوي سياسي محنك ……..

  12. ان كان الصامودي صالحا و يتقن عمله فالمواطنين هم بأنفسهم من سيتحدثون عنه و يمدحونه ليس بأعضاء المجلس الاقليمي و رؤساء الجاماعات المحلية فالصمودي هو أصل مشاكل أراضي الجموع

  13. انا في صف المواطنين، و من كان بيته من زجاج فلا يضربن بيوت الآخرين بالحجر و من لم يستحيي فليفعل ما شاء”

  14. ردا على ما سمي نفسه بوعمارة عن أي اناس مثقفين شرفاء تتحدث عنهم في تركبة المجلس الاقليمي باستثناء السيد فريكس محمد؟ لو كان السيد بامومن مثقف نزيه لبقي الأن رئيسا لجماعة افلا ندرى . قل لهؤلاء الاعضاء الشرفاء بحسب رأيك لمادا لم ينزلوا يوما للمعركة الانتخابية البرلمانية الحسوبة على المواطنون ولو بنسبة سبعون في المأة ؟ كن على يقين و سجلها في قرورتك و ليس في رأسك بأن البرلماني الشجاع الدافع عن حقوق المواطنين و الحارب للفساد و المفسدين بالاقليم, السيد ميمون عميري سيحتل مرتبته المعهودة له بالاقليم رقم (1) في النتخابات البرلمانية المقبلة انشاء الله لسنة 2016. رغم الاستفزازات الكثيرة التي تمارس ضده من قبل اطراف تعرفهم كثيرا إن لم اقل تدافع عنهم. أما الرتبة الثالتة فافعل ماشئت فهي محسومة دائما “امريزيرفية” عندهم لصالح صاحب تزكية التجمعيين بالاقليم .و العملية بحسب المتتبعين لهدا الشأن دائما تطبخ بمكاتب اقتراع تكونيت و بالاخص مكاتب جماعة لبليدة تكونيت ,حيت نتائج الفرز تأتي بالاجماع لصالح مرشحهم التجمعي بما فيها أصوات الموتى. إدن هل استوعبت اللعبة أم مازلت؟

  15. ردا على ما سمي نفسه بوعمامة عن أي اناس مثقفين شرفاء تتحدث عنهم في تركبة المجلس الاقليمي باستثناء السيد فريكس محمد؟ لو كان السيد بامومن مثقف نزيه لبقي الأن رئيسا لجماعة افلا ندرى . قل لهؤلاء الاعضاء الشرفاء بحسب رأيك لمادا لم ينزلوا يوما للمعركة الانتخابية البرلمانية الحسوبة على المواطنون ولو بنسبة سبعون في المأة ؟ كن على يقين و سجلها في قرورتك و ليس في رأسك بأن البرلماني الشجاع الدافع عن حقوق المواطنين و الحارب للفساد و المفسدين بالاقليم, السيد ميمون عميري سيحتل مرتبته المعهودة له بالاقليم رقم (1) في النتخابات البرلمانية المقبلة انشاء الله لسنة 2016. رغم الاستفزازات الكثيرة التي تمارس ضده من قبل اطراف تعرفهم كثيرا إن لم اقل تدافع عنهم. أما الرتبة الثالتة فافعل ماشئت فهي محسومة دائما “امريزيرفية” عندهم لصالح صاحب تزكية التجمعيين بالاقليم .و العملية بحسب المتتبعين لهدا الشأن دائما تطبخ بمكاتب اقتراع تكونيت و بالاخص مكاتب جماعة لبليدة تكونيت ,حيت نتائج الفرز تأتي بالاجماع لصالح مرشحهم التجمعي بما فيها أصوات الموتى. إدن هل استوعبت اللعبة أم مازلت؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى