الرئيسية | أخبار محلية | مجلة علمية حول الواحات لمركز طارق ابن زياد
مجلة علمية حول الواحات لمركز طارق ابن زياد

مجلة علمية حول الواحات لمركز طارق ابن زياد

ينهي مركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث إلى علم كافة الأساتذة والجامعيين والباحثين و المهتمين أنه بصدد الإعداد للعدد الأول من مجلة علمية تحت عنوان “واحات المغرب” باللغتين العربية والفرنسية. مع العلم أن تاريخ صدور العدد الأول من المجلة سيكون في غضون الأسبوع الأول أو الثاني من شهر ماي المقبل إن شاء الله.
هذا ويأتي إصدار مجلة “واحات المغرب”، حسب مدير المركز الدكتور مصطفى تيليوا، لرصد وتحليل التحولات الهيكلية الكبرى التي باتت تشهدها المجالات الواحية في المغرب، على المستوى الاقتصادي والبيئي والسوسيوثقافي… في العقود الأخيرة. وبالتالي فان المجلة تشكل فضاء علميا لرصد مختلف الاختلالات التي تعيشها مناطق الواحات، وفي الآن ذاته، إتاحة الفرصة لمختلف الباحثين والمهتمين لتدارس المقاربات والمداخل الممكنة للحد من هدا التدهور الخطير الذي تعيشه المجالات الواحية، والدي يؤثر طبعا على سلامة النظم الايكولوجية برمتها، ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض في المدخرات والخدمات التي هي الموارد الحيوية للسكان المحليين، وبالتالي فقدان وجودهم، وزعزعة الاستقرار الاجتماعي والثقافي للتجمعات البشرية الواحية.
غلاف مجلة عربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى